اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

عملية تكميم المعدة بالمنظار لخسارة الوزن الزائد


دنيا علي

Recommended Posts

عملية تكميم المعدة بالمنظار (وتسمى أيضًا تكميم المعدة الرأسي) هي جراحة لإنقاص الوزن. يتم إجراؤه عندما لا يعمل النظام الغذائي والتمارين الرياضية أو عندما تعاني من مشاكل صحية خطيرة بسبب وزنك. أثناء الجراحة، يتم تدبيس المعدة لعمل كيس صغير. هذا يقلل من كمية الطعام التي يمكنك تناولها. تقوم الجراحة أيضًا بإزالة جزء من المعدة، مما يقلل الهرمون الذي يجعلك تشعر بالجوع (جريلين).

حيث يتم إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار من خلال شقوق صغيرة في البطن. عادةً ما يتم إجراء تكميم المعدة بالمنظار كإجراء مستقل، ولكن يمكن إجراؤه أيضًا بالاقتران مع جراحات إنقاص الوزن الأخرى. مما يعني أن الجراح يقوم بعمل شقوق صغيرة في بطنك ويستخدم أنبوبًا رفيعًا ومرنًا إثناء عملية تصغير المعدة بمع ضوء وكاميرا متصلة (منظار البطن) لرؤية ما بداخل بطنك. عادة ما يتم إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار كجراحة لإنقاص الوزن للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة. ممكن

تكميم المعدة بالمنظار (وتسمى أيضًا جراحة تكميم المعدة) هي نوع من جراحة إنقاص الوزن. عادة ما يتم إجراؤها كجراحة بالمنظار، مما يعني أن الجراح يقوم بعمل شقوق صغيرة في بطنك ويستخدم أنبوبًا رفيعًا ومرنًا مع ضوء وكاميرا متصلة (منظار البطن) للنظر داخل بطنك. يقوم الجراح بعد ذلك بإزالة جزء من معدتك من خلال هذه الشقوق.

 عادة ما يتم إجراء جراحة تصغير المعدة بالمنظار ، هذا يعني أن الجراح سيجري بضع شقوق صغيرة في بطنك ويدخل أنبوبًا رفيعًا ومرنًا ، ستصبح معدتك أصغر وستشعر بالشبع بسرعة أكبر. سيكون عليك أيضًا أن تأكل أقل حتى تشعر بالشبع. يمكن أن تساعدك الجراحة على إنقاص الوزن عن طريق تقييد الكمية التي يمكنك تناولها وتقليل كمية هرمون الجوع (الجريلين) الذي تفرزه معدتك.

تصغير المعدة بالمنظار (وتسمى أيضًا استئصال الكم بالمنظار) هو إجراء جراحي لفقدان الوزن يتضمن إزالة جزء كبير من المعدة للحد من تناول الطعام وتعزيز الامتلاء. المعدة المتبقية عبارة عن أنبوب ضيق، أو "كم". هذا الإجراء أقل توغلاً من جراحات إنقاص الوزن الأخرى ويؤدي إلى مضاعفات أقل ، ويتم إجراؤه عادةً عندما لا تنجح الطرق الأخرى لفقدان الوزن، مثل النظام الغذائي والتمارين الرياضية ، وتصغير المعدة بالمنظار هو نوع مقيد من جراحة إنقاص الوزن. هذا يعني أنه يجعل معدتك أصغر وبالتالي تأكل أقل وتشعر بالشبع عاجلاً.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...