اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

خبر وتعليق: عنصريتكم أودت بكم


Recommended Posts

عنصريتكم أودت بكم

بسم الله الرحمن الرحيم

عنصريتكم أودت بكم

https://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.php/radio-broadcast/news-comment/82514.html

 

 

الخبر:

 

في إطار تشديد قوانين حيازة الأسلحة النارية، قررت حاكمة نيويورك كاثي هوكول الاثنين رفع السن القانوني لشراء بندقية شبه آلية من 18 إلى 21 عاما. وتأتي هذه الإجراءات عقب عملية إطلاق عنصرية في متجر تسوق في بوفالو، أودت بحياة عشرة أشخاص من أصول أفريقية وارتكبها شاب في 18 من العمر اشترى بندقية آلية بشكل قانوني. (فرانس 24، 07/06/2022م)

 

التعليق:

 

يأتي قانون رفع سن حيازة الأسلحة النارية كاستجابة سريعة لخطاب الرئيس الأمريكي بايدن الذي حث فيه الكونجرس والمشرعين الجمهوريين على سن تشريع يرفع الحد الأدنى لسن شراء هذه الأسلحة من 18 عاما إلى 21 عاما. وتأتي التشريعات الجديدة في إطار تذمر الوسط السياسي من فوضى السلاح وانتشار العنف في أرجاء البلاد. كما تأتي في ظل سلسلة عمليات إطلاق نار في الولايات المتحدة أثارت دعوات جديدة لتشديد قوانين حيازة الأسلحة النارية. ودعا الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى سن قوانين جديدة لضبط حيازة الأسلحة النارية تشمل حظر تلك الهجومية، كما وصف موقف الرافضين لهذه التشريعات المقترجة بأنه "غير مقبول".

 

لا شك أن العنف المفرط في المدارس الأمريكية والحوادث التي يتعرض لها الطلبة ظاهرة لافتة، ولكن محاولة حصر الأمر في سن معينة هو مجرد ذر للرماد في العيون. وما يؤكد العنف في المدارس الأمريكية ما نشرته منظمة “Education Week” المعنية بمتابعة أمور التعليم في أمريكا، إذ أكدت وقوع نحو 119 حادث إطلاق نار في المدارس، منذ بدء المنظمة تتبع هذا النوع من الحوادث في أمريكا. وعلى مستوى السنين كشف تقرير لصحيفة واشنطن بوست أن 311 ألف طالب في أمريكا تعرضوا لهجمات باستخدام الأسلحة النارية في مدارسهم منذ مذبحة مدرسة كولومباين العليا في ولاية كولورادو عام 1999.

 

ولم يقتصر الضرر الناجم عن فوضى السلاح على طلبة المدارس بل أسفر عن مقتل أكثر من 18 ألف شخص حتى الآن، بما في ذلك 10300 عملية انتحار، بحسب موقع "أرشيف العنف المرتكب بالأسلحة النارية". ولن تؤدي التشريعات الجديدة لانحسار دائرة العنف لأن هذا العنف انعكاس لفلسفة في الحياة وسياسة خارجية وترسانة إعلامية تروج العنف وتحث على سياسة الغاب وتبرر ارتكاب شتى أنواع العنف ضد شعوب العالم.

 

إن ما يحدث في الداخل هو مجرد انعكاس لفلسفة حياة ونظرة للعالم أذاقت شعوب العالم الأمرين. وما يحدث من عنف غير مبرر هو نتيجة حتمية لنظام عالمي انتهج العنف وبرره لنفسه لعقود طويلة.

 

 

كتبته لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

هدى محمد (أم يحيى)

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...