اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

خبر وتعليق: المشاركة المنخفضة في الانتخابات الغربية تدل على انهيار النظام (مترجم)


Recommended Posts

 

المشاركة المنخفضة في الانتخابات الغربية تدل على انهيار النظام

بسم الله الرحمن الرحيم

المشاركة المنخفضة في الانتخابات الغربية تدل على انهيار النظام

(مترجم)

https://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.php/radio-broadcast/news-comment/82567.html

 

 

الخبر:

 

في الأول من حزيران/يونيو 2022، أجرت الدنمارك استفتاءً بشأن ما يسمى سياسة "التحفظ الدفاعي للاتحاد الأوروبي".

 

تفاوضت الدنمارك على الحجز الدفاعي كجزء من عضويتها في الاتحاد الأوروبي، ما سمح لها بالانسحاب من المهام العسكرية. كان الغزو الروسي لأوكرانيا هو الحافز الذي أشعل الجدل في وسائل الإعلام والسياسة الدنماركية، وتم الإعلان عن استفتاء بعد ذلك بوقت قصير. 66٪ من الناخبين صوتوا لإلغاء هذه التحفظات من أجل إشراك الدنمارك في السياسات العسكرية الأوروبية إلى حد كبير.

 

التعليق:

 

ما تجدر الإشارة إليه في هذا الاستفتاء ليس نسبة الناخبين في هذا الاتجاه أو ذاك. توقع الكثيرون أن الاستفتاء سيجري في هذا السياق، لأن الرأي العام ضد روسيا واضح، وكانت هناك مخاوف كبيرة بشأن التهديد الروسي ضد أوروبا. ما يستحق النظر هو أنه على الرغم من هذا الموقف الواضح ومشاعر التهديد من طرف روسيا، فإن ما يقرب من 40٪ من الناخبين المؤهلين لم يشاركوا في الاستفتاء. وهكذا، كان إقبال الناخبين منخفضاً بشكل ملحوظ. تم ذكر هذا القلق في وسائل الإعلام الدنماركية كخسارة للديمقراطية. تظهر حالات مماثلة من انخفاض نسبة الإقبال على التصويت، الزيادة الواضحة في عدم الثقة بالنظام الديمقراطي الغربي بين أهله. عندما أجريت الانتخابات البلدية في الدنمارك في أواخر عام 2021، كان إقبال الناخبين أقل في بعض المناطق، لا سيما المناطق التي بها نسبة أعلى من الأشخاص من خلفيات مختلفة، مثل المسلمين.

 

لقد رأينا تعبيرات مماثلة تظهر عدم الثقة في أماكن أخرى في أوروبا، مثل فرنسا. قيل بحق عن الانتخابات الرئاسية الفرنسية الأخيرة، إن ماكرون فاز فقط بسبب عدم وجود أي بديل مقابل ولمنع حكومة بقيادة شخصيات يمينية مثل مارين لوبان وإريك زمور.

 

هذه كلها علامات على ضعف النظام من الداخل. في غضون ذلك، تتجه الأمة الإسلامية نحو إعادة التوحيد في ظل نظام الخلافة الإسلامية. إنها مسألة وقت فقط قبل أن يتجلى الله في انتصاره ويأذن مرة أخرى للأمة الإسلامية أن ترث الأرض من خلال تطبيق الإسلام وحمله بالشكل الصحيح للشعوب والأمم في جميع أنحاء العالم. إن التطبيق الكامل للإسلام هو البديل الحقيقي الوحيد للنظام العالمي الذي مزقته الأزمات في الغرب، والذي تم تصميمه فقط لنخبة صغيرة، وقد شوه وشل الكوكب بكل منحى واتجاه.

 

 

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

يونس بيسكورتشيك

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...