اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

خبر وتعليق: ميرزياييف يشارك في قمة آسيا الوسطى - روسيا في أستانة


Recommended Posts

ميرزياييف يشارك في قمة آسيا الوسطى - روسيا في أستانة

بسم الله الرحمن الرحيم
ميرزياييف يشارك في قمة آسيا الوسطى - روسيا في أستانة

https://hizb-ut-tahrir.info/ar/index.php/radio-broadcast/news-comment/84841.html

 

 

الخبر:

 

في الفترة من 12 إلى 14 تشرين الأول/أكتوبر، سيزور شوكت ميرزياييف كازاخستان للمشاركة في اجتماع مجلس التعاون وتدابير الثقة المتبادلة في آسيا، والاجتماع المقبل لمجلس رؤساء دول كومنولث الدول المستقلة وقمة آسيا الوسطى وروسيا، كما صرح شيرزود أسدوف، سكرتيره الصحفي.

 

وتشمل أجندة الزيارة عقد لقاءات ثنائية مع دول أجنبية، من بينها نائب الرئيس الفيتنامي فو تي أن سوان، ورئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، ورؤساء عدد من المنظمات الدولية.

 

وقال شيرزود أسدوف خلال إحاطة مع ممثلي وسائل الإعلام "بالإضافة إلى ذلك، خلال الأسبوع، من المقرر أن يعقد ميرزياييف عدداً من المناقشات حول التنمية الاقتصادية والاجتماعية لبلدنا".

 

التعليق:

 

يتلاشى وزن روسيا في السياسة الدولية بشكل ملحوظ، ويرجع ذلك إلى العقوبات التي فرضها المجتمع الدولي بقيادة أمريكا على روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا وعزلتها في السياسة الدولية. من أجل تجاوز هذه العزلة وجمع الحلفاء حولها، تركز روسيا اهتمامها على آسيا الوسطى. ومن أجل الحفاظ على نفوذها في المنطقة، تحاول روسيا استخدام منظمات رابطة الدول المستقلة ومعاهدة الأمن الجماعي ومنظمة شنغهاي للتعاون، بأكبر قدر ممكن من الكفاية.

 

من المعروف أن دول المنطقة هي أعضاء في كل أو العديد من هذه المنظمات التي هي تحت قيادة روسيا. ومن بين هذه المنظمات، رابطة الدول المستقلة وهي منظمة تضم جميع دول المنطقة، وتحاول روسيا مؤخراً توحيد رأس دول المنطقة من خلال هذه المنظمة. لهذا السبب، كان بوتين ينظم قمة رابطة الدول المستقلة واحدة تلو الأخرى. ففي 7 تشرين الأول/أكتوبر، عُقدت قمة غير رسمية لرؤساء دول رابطة الدول المستقلة في موسكو، وسيعقد الاجتماع القادم غداً في أستانة، ومن المتوقع أن يشارك بوتين فيها شخصياً.

 

وللأسف فإن مسئولينا ينظرون إلى مثل هذه المنظمات التي هي أدوات الاستعمار بعيون الخلاص ويأملون في البقاء على عروشهم لأطول فترة ممكنة من خلال خدمة المستعمرين.

 

يجب ألا ننسى نحن المسلمين أن مثل هذه المنظمات والتحالفات والقمم والاجتماعات ليست في صالحنا. إن هذه المنظمات تعمل فقط على تعزيز نفوذ دول الكفر المستعمرة التي أنشأتها وقادتها وفرضت مصالحها علينا. لذلك من الضروري أن تكون لدينا عقيدة تقاوم نظام الكفر العالمي، ويجب نقلها إلى المجتمع، عقيدة بهذه القوة موجودة فقط في الإسلام. لذا فإن شعارات الاتحاد في ظل نظام غير نظام الإسلام ما هي إلا عمالة للأجنبي الكافر.

 

 

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

مراد الأوزبيكي (أبو مصعب)

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...