اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

خبر وتعليق: أطفال اليمن لا يحتاجون إلى مؤتمرات مانحة بل إلى دولة الخلافة الراشدة


Recommended Posts

أطفال اليمن لا يحتاجون إلى مؤتمرات مانحة بل إلى دولة الخلافة الراشدة

بسم الله الرحمن الرحيم

أطفال اليمن لا يحتاجون إلى مؤتمرات مانحة بل إلى دولة الخلافة الراشدة

https://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.php/radio-broadcast/news-comment/87591.html

 

 

الخبر:

 

أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، حاجة أكثر من مليوني طفل مصاب بسوء التغذية الحاد في اليمن للرعاية العلاجية.

 

وقالت بعثة المنظمة الأممية في اليمن عبر منصتها على "تويتر"، إن "سوء التغذية يحرم ملايين الأطفال في اليمن من صحتهم وإمكاناتهم".

 

وأضافت: "مع وجود 2.2 مليون طفل يعانون من سوء تغذية حاد وأكثر من 540 ألف طفل يعانون من سوء التغذية الحاد الشديد، يجب أن نعمل سريعاً لتقديم الرعاية العلاجية والدعم اللازمين".

 

ويهدد نقص تمويل الأنشطة الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن، بتفاقم الوضع الإنساني خاصة بعد إعلان وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية منسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارتن غريفيث، في ختام مؤتمر مانحي اليمن، أواخر شباط/فبراير الماضي، أن الأمم المتحدة لم تنجح سوى في جمع 1.2 مليار دولار ضمن خطة أممية تقدر بـ 4.3 مليارات يحتاجها اليمن في 2023. (سكاي نيوز عربية)

 

التعليق:

 

إن ما يحدث في اليمن طوال هذه السنوات العجاف لنموذج واضح على بشاعة النظام العالمي الرأسمالي وفظاعة جرائمه التي يرتكبها في حق أطفال اليمن بل في حق جميع المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، فعلى الرغم مما تعج به بلاد المسلمين من ثروات هائلة يعاني أطفال اليمن من سوء التغذية الحاد الشديد!!

 

هذا وقد اعتبرت الأمم المتحدة اليمن أسوأ مكان على وجه الأرض يعيش فيه الأطفال. حيث إن معدلات الوفيات والمرض أعلى بكثير من المعايير العالمية. ثمانية أعوام من المآسي والكوارث الإنسانية ولا يوجد إلى اليوم من حكام المسلمين أو جيوشهم من يملك إرادة سياسيّة لإنهاء هذه الحرب الهمجية التي خلفت العديد من الويلات على الأطفال الأبرياء من جوع وقهر وانعدام للأمن والغذاء، بالإضافة إلى الأمراض الخطيرة التي استفحلت بأجسادهم الهزيلة، كل ذلك سببه قادة العالم الرأسماليون الذين لا يهتمون بتلك الأرواح البريئة في سبيل تحقيق مصالحهم الاستعمارية.

 

إن أطفال اليمن لا يحتاجون لمؤتمرات مانحة ولا لخطط أممية ولا إلى 4 مليارات، بل حتى مئات المليارات من أجل وقف تفاقم الوضع الإنساني الكارثي، بل يحتاجون إلى إقامة حكم الإسلام، نظام الإسلام العادل في ظل دولة الخلافة الراشدة، التي ستقضي على هذه الأنظمة الرأسمالية الفاسدة، وقتها فقط سيتم إنقاذ أطفال اليمن وغيرهم من المستضعفين في كلّ أصقاع الأرض وما ذلك على الله بعزيز، ﴿وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ * بِنَصْرِ اللَّهِ﴾.

 

 

كتبته لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

رنا مصطفى

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...