اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

رويترز: المسلحون الأجانب يقاتلون من أجل إقامة دولة إسلامية


Recommended Posts

12.01.2013 11:39

 

 

 

"رويترز": المسلحون الأجانب يقاتلون من أجل إقامة دولة إسلامية في سورية

 

20d8ff472410d6ff87aecb126bbce20d.jpg

AFP

"رويترز": المسلحون الأجانب يقاتلون من أجل إقامة دولة إسلامية في سورية

 

  • 12.01.201314:51
  • ذكرت وكالة "رويترز" السبت 12 يناير/ كانون الثاني ، أن مسلحين متشددين أجانب في سورية أكدوا إنهم يقاتلون من أجل إقامة دولة إسلامية في سورية سواء رضي المقاتلون المعارضون السوريون الذين يسعون للاطاحة بالرئيس بشار الأسد بذلك أم لا.وأشارت الوكالة الى ان نفوذ الأصوليين المتشددين أصبح واضحا في حلب، حيث يتنقل كثير من المعارضين في شوارع المدينة المدمرة في سيارات تعلوها أعلام سوداء وشعارات اسلامية.

وذكرت ان كثيرا من المعارضين يشيدون بمهارات الجهاديين التي اكتسبوها في أفغانستان أو العراق ويقولون إنهم من "اشجع المقاتلين".

وأبدى مقاتل تركي في حي كرم الجبل المدمر في حلب عزما لا يلين على إقامة دولة تحكمها الشريعة الإسلامية. وقال المقاتل الذي عرف نفسه باسم خطاب "ان سورية ستكون إسلامية ودولة قائمة على الشريعة ولن نقبل غير ذلك. الديمقراطية والعلمانية مرفوضتان كلية."

وحذر خطاب، الذي يحمل بندقية على كتفه، كل من يحاول الوقوف في سبيل ذلك. وقال خطاب الذي ترك عمله كسائق ليقاتل لمدة عامين في أفغانستان قبل أن يسافر إلى سورية قبل نحو ستة اشهر "سنقاتلهم حتى لو كانوا ضمن الثوار أو غيرهم."

وخطاب عضو في وحدة تابعة لجماعة جند الله ولا يجيد العربية إذ تحدث داخل المبنى الذي تناثر فيه الركام من خلال مترجم سوري ورفض تصويره خشية التعرف عليه في تركيا، حسب "رويترز".

كما ان بعض المسلحين مجندون جدد في "الجهاد" في سورية. ومن بين هؤلاء أبو الحارث (27 عاما) وهو من أذربيجان تحدث في قاعدة للمعارضة المسلحة في حي كرم الجبل لوكالة "رويترز".

وقال ابو الحارث الذي كان يرتدي قناعا ويضع شارة سوداء عليها شعار إسلامي مخيطة على ملابسه العسكرية الخضراء "هذه أول مرة أشارك فيها في الجهاد لأنه لا يوجد من هو أسوأ من بشار. حتى ستالين كان رحيما بالمقارنة معه."

وبالاضافة الى المسلحين الاجانب يوجد قادمون من دول عربية. ونقلت "رويترز" عن ابو أحمد الليبي، الذي قاتل للاطاحة بمعمر القذافي، قوله إنه جاء إلى سورية مع مجموعة من 15 ليبيا قبل نحو ثمانية اشهر. وقال إنه درب 40 سورياً في ليبيا قبل أن يأتي بهم وقدر عدد المقاتلين الليبيين في سورية بنحو 200 مقاتل.

المصدر: "رويترز"

 

http://arabic.rt.com...ws/news/604781/

رابط هذا التعليق
شارك

لا يوجد اجانب في سوريا، ابن درعا عندما يتواجد في حمص هو لييس اجنبي، وابن اربد عندما يتواجد في حمص هو ليس اجنبي، وكذلك ابن تونس او بنغازي او الرياض لاننا أمة واحدة بلادها واحدة فلا فرق بين حمص وبنش وطرابلس وسوسة وبنغازي، الاجنبي الذي يريد العبث بمستقبل سوريا هو من يجتمع في الدوحة ولندن واستانبول ويريد فرض دولة علمانية ومجالس عميلة.. فامريكا وبيريطانيا وفرنسا وادواتهم من العملاء هم الاجنبي، اما نحن فنحن امة محمد صلى الله عليه وسلم لا نعطي للحدود التي فرضت علينا من الاجنبي اي قيمة ... نحن المجددون من يجدد للأمة أمر دينها، ويعيدها للمنبع الصافي لتستقي من أمر دينها ما يرشدها وينور طريقها، فحدود سايكس بيكو حكم للكفر على المسلمين والاصل ان نعود أمة واحدة وننظر لانفسنا كأمة واحدة ونشك في اصحاب الفضيلة امثال البوطي وحسون والقرضاوي وغيرهم ممن يجعلون شرعية لانظمة سايس بيكو ... والله اعلم

رابط هذا التعليق
شارك

أمريكا روسيا الغرب كله نزل إلى سوريا

والمسلمين نزلوا بثقلهم الى سوريا

الفرق بين سوريا وأفغنستان انهم عندمنا كانوا يقاتلون في أفغنستان لم تكن الرؤيا واضحة إليهم للبديل اما اليوم في سوريا فالرؤيا واضحة كل الوضوح

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

 

«بدأ الإسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ، فطوبى للغرباء»

 

إن أبرهة الأشرم جاء ليهدم الكعبة، وعندما رأت قريش الجيش العرمرم وفيه الفيلة الضخمة، والتي لا قبل لها في مجابهتها، قام عبدالمطلب مطالباً من أبرهة أن يعيد له إبله، فاستغرب أبرهة وقال له نحن جئنا لنهدم الكعبة وأنت تطالب بإبلك، فقال له عبدالمطلب - للبيت رب يحميه، وأنا رب الإبل.

 

إن الواقع في الشام أيها المسلمين الآن أقرب ما يكون إلى هذه الحادثة، حيث أن الكفار كلهم اجتمعوا بقضهم وقضيضهم على الشام، وأنتم كما تعلمون بأحاديث رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم ومنها القدسية أنه قال في حق الشام، أنها (عقـــــر دار الإســـــــــــــــــــــلام) فإن أعتى القوى المادية وأجرمها على الأرض كلها الآن جاءت لتجتث الإسلام والمسلمين وفي عقــر دارهم أيها المسلمين، فلا تجزعـوا ولا ترتابـوا، وما دام أن الأمة احتضنت الفكرة الإسلامية والمتمثلة بسعيها لاستئناف الحياة الإسلامية من جديد وذلك بإقامة خلافتها، وقد أخلصت الخطى لربها، (وما أشد دلالة على ذلك من أعمالها وشعاراتها وما تجرأ به حناجرها بقولها، هي لله هي لله- وما لنا غيرك يا الله – والشعب يريد خلافة من جديد- وقائدنا للأبد سيدنا محمد، وقد رفعت راية حبيبها المصطفى صلى الله عليه وسلم ولوائه، فإن الله تعالى أقسم ووعد ووعده الحق بقوله: (وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ (40)) [الحج]، ومن أوفى من الله تعالى للوفاء بوعده، لا أحد قطعاً، ولذلك اربطوا على قلوبكم واعقدوا النية بالإخلاص له سبحانه، ولا يساوركم أي مشكك أو مرتاب ممن حولكم من ضجيج وتزبيد ورغاء، فكلها فحيح الأفاعي ورغاء الثعالب، وسيأتي لأعدائكم من الله سبحانه وتعالى ما أتى لأبرهة والذي لم يكن من حيث لم يحتسب.

اللهم اربط على قلوبنا وانصرنا، وأرنا في أعدائك يوما كيوم فرعون وهامان وقارون، اللهم واشف صدور قوم مؤمنين، اللهم آميــــــــــــــــــــــــــــــن.

تم تعديل بواسطه معاون
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...