اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

خطيب "الموصل" مهددا بالقتال: سنرفع سيوفنا في بغداد


Recommended Posts

خطيب "الموصل" مهددا بالقتال: سنرفع سيوفنا في بغداد

Friday 01 March 2013

مفكرة الاسلام: هدد خطيب جمعة "قادمون يا بغداد"، في مدينة الموصل العراقية شمال البلاد، بالقتال ضد الحكومة العراقية، إذا أصرت على رفض الاستجابة لمطالب المتظاهرين.

وطالب ضياء العبيدي، خلال الخطبة التي ألقاها على آلاف المصلين في ساحة الأحرار بالمدينة بإلغاء الدستور العراقي بالكامل باعتباره مساعدًا على اعتقال العراقيين.

وقال: "لا نطالب بإلغاء المادة (4) إرهاب، بل نطالب بإلغاء الدستور؛ لأن الحكومة إذا وافقت على إلغاء تلك المادة فستقوم بإصدار مادة جديدة باسم (40) إرهاب، وستقوم باعتقال الشعب العراقي بتهمة الإرهاب".

وفي تهديد صريح بالقتال ضد حكومة نوري المالكي، قال العبيدي "ما سلب بالقوة لا يسترد إلا بقوة السيف.. سنرفع سيوفنا في بغداد"، وقد رد المشاركون في الصلاة بهتافات "الجهاد، الجهاد".

ومن جانبها، فرضت قوات الأمن العراقية إجراءات أمنية مشددة في مدينة الموصل، وتحديدًا في المواقع المؤدية إلى ساحة الأحرار؛ حيث تم تفتيش الذاهبين للساحة عدة مرات قبل السماح لهم بالمرور، وفقا لوكالة الأناضول للأنباء.

ويأتي هذا التصعيد من قبل المتظاهرين بسبب تعنت رئيس الحكومة نوري المالكي الشيعي المذهب في الاستجابة لمطالب المتظاهرين، والتي على رأسها إسقاط حكومة المالكي، وإجراء تعديلات قانونية، والتوقف عن ملاحقة سياسيين سنة والإقصاء السياسي لأغراض طائفية، وإطلاق سراح معتقلين في السجون دون محاكمات، وإجراء إصلاحات في الجيش والأمن وتوفير الخدمات.

 

http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2013/03/01/166104.html

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...