اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

ألله أكبر :طلبة الجامعات الاردنية المتسللين لسوريا في تزايد


Recommended Posts

طلبة الجامعات الاردنية المتسللين الى سوريا في تزايد

 

الإثنين، 11 آذار 2013

 

السبيل - هديل الدسوقي

كلما عرض عليه والده فكرة الزواج ابتسم متململا، وراح يبرر رفضه الارتباط بقوله "لا اريد عروسا من اهل الارض انما اريدها من عماّر السماء "!!

ردود عدنان الطالب في جامعة البلقاء التطبيقية كثيرا ما كانت تلجم ذويه، فهم لم يدركوا ما يصبو اليه، ولم يدرك والده حينها ان نجله يعد نفسه ليكون "مشروع شهيد" في سوريا ..!!

يغلب على عدنان الصمت، فالتفكير العميق يستغرقه، وكثيرا ما كانت تفرالدموع من عينيه حال متابعته للمجازر التي يرتكبها نظام الرئيس السوري بشار الاسد في حق شعبه السوري المطالب بالحرية، بل وسرعان ما كان ينتحب بكاء حينما كان يخلو الى نفسه في شرفته .

مؤخرا فاجأ عدنان والديه بسفره الى حلب عبر اتصال هاتفي اجراه من تركيا وهو في طريقه لعبور الحدود السورية، مخبرا ذويه انه قرر تلبية نداء "الواجب الانساني " اتجاه اخوته هناك، كي يلتحق في صفوف الثوار.

على الفور اصيبت والدته بغيبوبة التي تعمل مديرة في احد المدارس الحكومية بوسط المملكة، لم تستفق منها الا عقب اسبوع ، اما والده فقد عرض منزله الجديد للبيع ، محرّما على نفسه العيش فيه دون مرافقه ابنه عدنان.

لم يكن ذلك حال عدنان فقط من الشباب الجامعي الذي التحق بركب المقاتلين الثوار مع الجيش السوري الحر، انما هناك العديد من الطلبة، منهم الطالب علاء الذي حاول التسلسل عبر الحدود السورية غير ان الامن ضبطه ومنعه واحتجز جواز سفره .

ولم يحل احتجاز جواز سفره من منعه مغادرة البلاد، فقد نجح بالدخول الى الاراضي السورية بالتهريب وفق ماقال ذووه لـ"السبيل".

"السبيل" تواصلت مع جامعة البلقاء لتتاكد ان كانت الجامعة ملمة بمغادرة الطالب عدنان البلاد الى سوريا للالتحاق بالمقاتلين الثوار، اذ نفى احمد المناصير الناطق الاعلامي فيها علمه بماسبق .

عدد من الطلبة الاردنيين الملتحقين بركب المقاتلين الثوار في سوريا لاقوا حتفهم، في ظل غياب للرقم الرسمي الذي يظهر اعدادهم الحقيقية وفق ما أكد لـ"السبيل" منسق الحملة الوطنية للدفاع عن حقوق الطلبة الدكتور فاخر دعاس .

ويلحظ دعاس تزايد اعداد الطلبة الجامعيين الذين تمكنوا من دخول الاراضي السورية تسللا، دون علم ذويهم، ذاكرا انه منذ اسابيع قضى احد طلبة جامعة فيلادلفيا نحبه هناك اثناء مشاركته القتال الى جانب الثوار.

دعاس بدا غير متحمسا لتوجه طلبة الجامعات الاردنية الى سوريا للمشاركة في قتال نظام بشار الاسد، قائلا ان بوصلة الجهاد والنضال يجب الا تتوجه الا الى العدو المحتل لفلسطين.

وزير التعليم العالي الدكتور وجيه عويس نفى لـ"السبيل" معرفته بتسلل طلبة من الجامعات الاردنية الى الاراضي السورية للمشاركة بما اسموه ب" الجهاد ضد الطاغية بشار"، نافيا كذلك وجود ارقام تظهر اعداد اولئك الطلبة ، لافتاالى ان ذلك شأن وزارة الداخلية

ومن جهته اوضح القيادي في التيار السلفي الجهادي محمد الشلبي الملقب بابي سياف في تصريحات صحفية سابقة ان المقاتلين العرب يشكلون عماد تنظيم "جبهة نصرة اهل الشام".

وتابع ان الاردنيين منهم يوجدون في جنوب سوريا، اذ نفذوا عمليات في منطقة درعا، موضحا ان عددهم يزيد على مائة مقاتل، فيما منعت السلطات الاردنية وصول عدد من المقاتلين الاردنيين الى الاراضي السورية واعتقلت سابقا 53 .

وبين ابو سياف أن دخول"الجهاديين" الى سوريا كان بشكل فردي وليس بناء على أوامر تنظيمية.

 

http://www.assabeel....ا-في-تزايد.html

تم تعديل بواسطه ابو غزالة
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...