Jump to content
منتدى العقاب

نظرة على الأخبار 2023/09/03م


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرة على الأخبار 2023/09/03م

https://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.php/sporadic-sections/media/90711.html

 

 

السويداء تنتفض أخيراً ضد النظام المجرم في دمشق

 

القدس العربي، 2023/9/1 - شهدت مدينة السويداء في جنوب سوريا، الجمعة، أكبر تظاهرة مناهضة للنظام منذ بدء الاحتجاجات التي انطلقت قبل نحو أسبوعين بمشاركة نحو ألفي شخص. وانطلقت التحركات قبل أسبوعين احتجاجاً على تدهور الأوضاع الاقتصادية عقب قرار السلطات رفع الدعم عن الوقود، في خضم أزمة اقتصادية تخنق السوريين بعد أكثر من 12 عاماً من نزاع مدمر. وتطورت التحركات إلى المطالبة بـ"إسقاط النظام".

 

وتعد هذه التظاهرات بالنسبة للنظام المجرم في دمشق أخطر من المظاهرات المليونية التي شهدتها مدن سوريا بداية الثورة نظراً لكونها تحدث في المناطق الداعمة للنظام، بمعنى أن أي بساط كان يتخذه النظام بذريعة حماية الأقليات في سوريا تقوم هذه المظاهرات بسحبه من تحت قدميه.

 

-----------

 

وقاحة التدخل الفرنسي في أفريقيا

 

إندبندنت عربية، 2023/9/2 - قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إنه يتحدث يومياً مع رئيس النيجر المعزول محمد بازوم، وجدد تأكيد دعم باريس للرئيس الذي أطيح به في انقلاب.

 

وأضاف ماكرون "أتحدث كل يوم إلى الرئيس بازوم، نحن ندعمه، ولا نعترف بمن نفذوا الانقلاب، وأي قرارات سنتخذها، أياً كانت، ستكون مبنية على تواصلنا مع بازوم".

 

يأتي ذلك بينما دان النظام العسكري الحاكم في النيجر "التدخل الإضافي" لفرنسا، وذلك بعد تصريحات أدلى بها، الاثنين، الرئيس إيمانويل ماكرون، وأكد فيها خصوصاً دعمه للرئيس المخلوع محمد بازوم. وقال المتحدث باسم النظام العقيد أمادو عبد الرحمن في بيان بثه التلفزيون الوطني إن "حكومة جمهورية النيجر تابعت باستياء التصريحات التي أدلى بها، الاثنين 28 آب/أغسطس الماضي، رئيس الجمهورية الفرنسية. تمثل هذه التصريحات تدخلاً إضافياً صارخاً في الشؤون الداخلية للنيجر".

 

وبعد أن طلب المجلس العسكري الجديد في النيجر من سفير فرنسا مغادرة البلاد، أعلنت فرنسا بأنه لن يغادر وبأنها لا تعترف بقرارات الانقلابيين، وهذا يشير إلى شدة تدخل الدول الاستعمارية في السياسة الداخلية للبلدان الأفريقية وأعمال هذه الدول الاستعمارية ونهبها لثروات القارة الأفريقية بكل وقاحة وصلف.

 

----------

 

الرئيس الفرنسي ينفث حقده على الإسلام عبر تجريم عباءة الطالبات

 

يورو نيوز عربي، 2023/9/1 - تعبيراً عن عميق حقده على الإسلام وكل ما يمكن أن يرمز إليه دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الجمعة إلى اتباع الحزم في منع ارتداء العباءة وغيرها من الملابس الإسلامية، قبل ثلاثة أيام من بدء العام الدراسي. وقال خلال زيارته مدرسة ثانوية مهنية في أورانج في جنوب فرنسا إن الحكومة "لن تدع أي شيء يمر. نعلم أنه ستكون هناك حالات.. من جرّاءِ الإهمال ربما، ولكن حالات كثيرة لمحاولة تحدي النظام الجمهوري. علينا أن نكون حازمين".

 

وكان وزير التربية الفرنسي غابرييل أتال قد أرسل مذكرة إلى رؤساء المؤسسات التعليمية أكد فيها أن ارتداء العباءة والقميص الطويل "يعبر عن انتماء ديني في البيئة المدرسية (و) لا يمكن التسامح معه فيها".

 

تقوم فرنسا بنفث هذه الأحقاد على الإسلام والطالبات المسلمات اللواتي يلبسن العباءة لستر عوراتهن ولا تقوم بفعل الكثير لحماية الشعب الفرنسي من الأمراض الجنسية التي تسببها الثقافة الفرنسية الظلامية التي تشجع الشذوذ وتتسبب بأمراض جنسية كثيرة يعاني منها الكثيرون في فرنسا.

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
 Share

×
×
  • Create New...