اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة الأخبار ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2023/10/31م


Recommended Posts

نشرة الأخبار ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2023/10/31م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

نشرة الأخبار ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2023/10/31م

 

 

العناوين:

 

  • تواصل الحراك الثوري المطالب بإطلاق المعتقلين، واستعادة قرار الثورة، وفتح الجبهات، ونصرة غزة.
  • مجددا: قصف منطقة بوتين-أردوغان، ومقتل شاب تعذيبا، وفرض إتاوات على زيتون عفرين شمالي حلب.
  • هواجس بيدرسن ترى صراع فلسطين بدأ يمتد إلى سوريا، والنظام الخائن يُبلغ دولاً التزامه بـ"تطنيش" غــزة.
  • برسم المجاهدين الأبطال: وسط الحديث عن هُدَنٍ، لا تعطوا يهود في المفاوضات ما لم يقدروا على أخذه بالحرب.
  •  

التفاصيل:

 

 

تواصلت أمس الاثنين، المظاهرات والفعاليات الشعبية المستمرة للشهر السادس على التوالي، ضمن الحراك الثوري اليومي في ريفي حلب وإدلب، وذلك عقب حملة اعتقالات واسعة شنتها مخابرات "هيئة تحرير الشام"، طالت مدنيين وعسكريين ونشطاء في حزب التحرير. وطالب المتظاهرون بإطلاق المعتقلين، واستعادة قرار الثورة، وفتح الجبهات، ونصرة غزة الجريحة، وشددوا على سلمية الحراك والثبات عليه، حتى تحقيق كافة المطالب.

 

تحت عنوان: غزة وإدلب... خذلان واحد! نشر المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا مقطعا مصورا أوضحت فيه الناشطة السياسية الأخت فاطمة العبود أوجه الشبه بين غزة وإدلب...ولماذا الخذلان واحد؟؟! (تسجيل)

 

نشر مجلس شورى تجمع العوائل في بلدة " دير حسان" بريف إدلب الشمالي مقطع فيديو بصوت الأستاذ المحامي محمد شريف من ترمانين اعتبر فيه أن نصرة غزة لا تكون بالتبرع ولا تكون بالدعاء فقط وإنما بتحريض المجاهدين في المحرر على كسر القيود والعمل على فتح الجبهات. (تسجيل)

 

قصفت ميليشيات النظام المجرم بالمدفعية الثقيلة قريتي "كفر تعال" والقصر غربي حلب، وقرى الفطيرة وفليفل وسفوهن والبارة بجبل الزاوية جنوبي إدلب، واقتصرت الأضرار على الماديات. ووثق نشطاء أمس، استشهاد عضو بفريق طبي وإصابة طبيب وسائق سيارة بجروح إثر استهداف ميليشيات النظام المجرم لسيارة للكوادر الطبية بصاروخ موجه، قرب مطار تفتناز بريف إدلب الشرقي الذي يعد من أكبر القواعد العسكرية التركية في منطقة الصديقين “بوتين-أردوغان”.

 

قُتل الشاب الثلاثيني” شاكر عطاوي” تحت التعذيب، الاثنين، على يد “أمنية” الفيلق الثالث الموالي لتركيا في سجن كفرجنة بريف عفرين، شمالي حلب. وقال مصدر طبي إن “أمنية” الفيلق الثالث، نقلت جثة عطاوي “إلى مشفى عفرين، وعلى جسده آثار تعذيب وصعق كهربائي. وطالبت إدارة المشفى بوضع تقرير طبي يرجع سبب الوفاة إلى “أزمة قلبية”. وتشهد معتقلات المنظومة الفصائلية الموالية لتركيا عشرات الحالات من التعذيب والقتل تحت التعذيب “بتهم باطلة تهدف لجمع المال الحرام”. وفي سياق مواز، فرض حاجز فصيل السلطان سليمان شاه “العمشات” المتواجد على مفرق سد ميدانكي شمال شرقي عفرين شمالي حلب، إتاوات تراوحت ما بين 100 و200 دولار أمريكي على كل مزارع، من أصحاب حقول الزيتون المتواجدة قرب السد من أجل السماح لهم بالوصول إلى أراضيهم على اعتبار أنه الطريق الوحيد للمرور.

 

قال غير بيدرسن المبعوث الأممي إلى سوريا، الاثنين، إن صراع فلسطين بدأ يمتد إلى سوريا. وأضاف بيدرسن في إحاطة أمام مجلس الأمن، أن "الشعب السوري يواجه مخاطر تصعيد أكبر نظرا للتطورات الخطيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة". وشدد بيدرسن على أن "امتداد النزاع إلى سوريا قد بدأ بالفعل، بقصف مطاري حلب ودمشق عدة مرات". ولفت "نشهد الآن الحقيقة الصعبة في غياب التقدم نحو حل سياسي للصراع السوري، فإن أي استقرار يصبح هشاً، وعندما ينهار، فإنه يمكن أن يطلق العنان لقوى ضخمة من العنف وعدم الاستقرار". وأكّد بيدرسن أن "المضاد الوحيد" يكمن في التهدئة الفورية، وإعادة التركيز على العملية السياسية. ولتهدئة مخاوف وهواجس بيدرسن, كشف موقع "القدس العربي"، عن أن نظام أسد المجرم، أبلغ دولاً عدة "التزامه" بعدم توسعة الحرب الجارية في غزة، والحفاظ على الجبهة السورية هادئة، ومنع إيران و"حزبها" اللبناني من استخدامها في حال امتداد الصراع خارج غزة. ونقل الموقع عن مصدر عربي (لم يسمه)، أن وزير الخارجية فيصل المقداد، واللواء علي مملوك، أجريا اتصالات على المستويين الدبلوماسي والأمني شملت كلاً من روسيا والإمارات ومصر وإيران و"حزبها" اللبناني.

 

تعرض موكب محافظ النظام في درعا، "لؤي خريطة" صباح الاثنين للاستهداف بعبوة ناسفة بالقرب من بلدة محجة بريف درعا الشمالي، أثناء مروره على أوتوستراد دمشق - درعا، ما أدى إلى إصابة أحد المرافقين فقط. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الاستهداف، كما لم يعلق نظام أسد المجرم.

 

أجرت ميليشيات عراقية مسلّحة، إعادة تموضع سريعة في مواقع مختلفة من الشريط الحدودي العراقي السوري، وأوضحت المصادر أن العملية شملت إخلاء مقرات عدة كانت تسيطر عليها منذ سنوات، يأتي ذلك تحسباً لتنفيذ هجمات أمريكية جديدة، رداً على استهداف قواعد أمريكية في العراق وسوريا بطائرات مسيّرة وصواريخ كاتيوشا في الأسبوعين الماضيين. وتبنت ما تسمى “المقاومة الإسلامية في العراق” الاثنين، استهداف القاعدة الأمريكية في حقل “كونيكو” للغاز بريف دير الزور الشمالي. وجاء في بيان لها أن مقاتليها تمكنوا من استهداف القاعدة الأمريكية برشقة صاروخية، أصابت أهدافها بشكل مباشر.

 

يواصل احتلال يهود عدوانه الوحشي على قطاع غزة، لليوم الخامس والعشرين. في حين تتصدى المقاومة لمحاولات جيش الاحتلال التوغل براً، مستهدفة قواته في أكثر من محور. قال متحدث باسم جيش الاحتلال إن معارك شرسة وضارية تدور في قطاع غزة، سيكون لها ثمن، في إشارة إلى تكبد قواته خسائر خلال القتال. وحتى مساء الاثنين، ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 8300 على الأقل، بالإضافة إلى أكثر من واحد وعشرين ألف مصاباً، وفق بيانات وزارة الصحة الفلسطينية في غزة. وقال متحدث مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي إن "وقف الهجمات على قطاع غزة لن يكون الحل الصحيح، وأن هذا سيفيد (حركة) حماس حاليا"، جاء ذلك في إجابة كيربي على أسئلة الصحفيين في واشنطن، وأشار إلى أن الولايات المتحدة ترحب "بهدنة إنسانية مؤقتة" لإجلاء المدنيين، وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى المنطقة بدلا من وقف إطلاق النار. ووسط الحديث عن هُدَنٍ ومفاوضات لوقف إطلاق النار بين يهود والمجاهدين. هذا تعليق: كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير خليفة محمد – ولاية الأردن (تعليق)

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...