اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة الأخبار ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2023/11/01م


Recommended Posts

نشرة الأخبار ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2023/11/01م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

نشرة الأخبار ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا   2023/11/01م

 

 

العناوين:

 

  • تواصل الحراك الثوري المطالب بإطلاق المعتقلين، واستعادة قرار الثورة، وفتح الجبهات، ونصرة غزة.
  • أحداث جسام، ولصوص وأقزام، هيئة الجولاني تجبي تبرعات لغزة وتختطف شابا من “كفر تعال“!
  • أثر غارات روسية جديدة على إدلب: الدفاع المدني” يحصي خسائر شهر تشرين الأول وتركيا تصد مرضى السرطان السوريين.
  • بوليفيا تقطع علاقاتها مع كيان يهود والسعودية ترغب باستئناف التطبيع. والسيسي يلتزم “الصمت والتأييد الضمني.
  • "الحلف النجس" من الغرب وكيان يهود يعيد تاريخ المغول والصليبيين فهل لهم بقطز وصلاح الدين؟!
  •  

التفاصيل:

 

اعتقلت أمنيات “هيئة تحرير الشام” شاباً يبلغ من العمر 17 عاماً، وهو في طريقه إلى قريته كفر تعال بريف حلب الغربي، بعد أن جردته من هاتفه النقال وأغراضه الشخصية، واقتادته لمصير مجهول، في حين أصدرت عائلة الشاب المعتقل من ال غيبة بياناً حملت فيه "الهيئة" المسؤولية الكاملة عن سلامة ابنهم، كما حملت العائلة خلال بيانها” الهيئة” مسؤولية مقتل أحد أبنائها في 27 رمضان عام 2019 بجامع البلدة غدراً. (تسجيل)

 

تواصلت أمس الثلاثاء، المظاهرات والفعاليات الشعبية المستمرة للشهر السادس على التوالي، ضمن الحراك الثوري اليومي في ريفي حلب وإدلب، وذلك عقب حملة اعتقالات واسعة شنتها مخابرات "هيئة تحرير الشام"، طالت مدنيين وعسكريين ونشطاء في حزب التحرير. وطالب المتظاهرون بإطلاق المعتقلين، واستعادة قرار الثورة، وفتح الجبهات، ونصرة غزة الجريحة، وشددوا على سلمية الحراك والثبات عليه، حتى تحقيق كافة المطالب، وفي سياق الثبات والنفس الطويل، نشر مجلس شورى تجمع العوائل في بلدة "دير حسان" بريف إدلب الشمالي مقطعا بصوت عضو المجلس الناشط السياسي أحمد معاز أكد فيه على الثبات على الحق والعمل وفق أوامر الله بغض النظر عن النتائج. (تسجيل)

 

تناول رئيس لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير ولاية سوريا أ. عبد الحميد عبد الحميد إيعاز هيئة (تحرير) الشام لخطباء المساجد بدعوة الناس إلى التبرع بأموالهم و(حُليّ نسائهم) دعماً لغزة، وطبق ما نشره المكتب الاعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا، تحت عنوان: أحداث جسام ولصوص وأقزام، قال أ. عبد الحميد: (تسجيل)

 

أغلقت السلطات التركية، الثلاثاء، أبوابها أمام استقبال مرضى السرطان من معبر باب الهوى شمالي إدلب. وقال إداري في المعبر، إن الجانب التركي رفض استقبال حالات السرطان الحرجة والباردة حتى إشعار آخر، مع وجود 70 حالة حرجة بينها 45 طفلاً، حيث تم إعادتهم إلى مركز الرعاية المختص في بلدة سرمدا شمال إدلب. وأضاف أن قرار المنع جاء بصورة مفاجئة ودون إبلاغ العاملين في معبر باب الهوى، كما تم منع دخول حالات مماثلة من معابر باب السلامة وتل أبيض أيضاً. وفي 23 من تموز/ يوليو الفائت، شهدت إدلب اعتصاماً مفتوحاً بعد رفض السلطات التركية استقبال مرضى السرطان، حيث فقد عدد منهم حياتهم بسبب تأخر تلقيهم العلاج. وأشار المصدر إلى أن عدد الحالات المسجلة في معبر باب الهوى تزيد عن 240 حالة أسبوعياً، تم إلغاء طلبات دخولهم في الوقت الحالي.

 

أحصى “الدفاع المدني” اليوم، الأربعاء، الخسائر التي طالت مناطق شمال غربي سوريا جراء قصف النظام الأسدي المجرم والاحتلال الروسي على المنطقة خلال تشرين الأول الماضي.   وقال الفريق، إن حملة التصعيد والقصف أدت إلى استشهاد 65 شخصاً بينهم 23 طفلاً و13 امرأة، وثلاثة متطوعين في “الدفاع المدني”.  واستجابت فرق “الدفاع” خلال تشرين الأول، لـ 287 هجوماً من بينها 160 هجوماً مدفعياً وأكثر من 70 هجوماً صاروخياً، وكان من بين الهجمات 30 هجوماً جوياً بالطائرات الروسية، وتسع هجمات بالأسلحة الحارقة المحرمة دولياً وهجوم بالقنابل العنقودية، وهجومان بصواريخ موجهة، وهجوم بصاروخ أرض- أرض بعيد المدى، وفق الفريق. وطال القصف أكثر من 70 مدينة وبلدة شمال غربي سوريا، ومن بين المرافق أكثر من 13 مدرسة، وسبعة مرافق طبية، وخمسة مساجد، وخمسة مخيمات، وخمسة أسواق شعبية، وأربعة مراكز لـ”الدفاع المدني”، ومحطة كهرباء، وثلاث محطات مياه، وثلاث مزارع لتربية الدواجن. وجدد القصف مأساة النزوح والتهجير لعشرات الآلاف من المدنيين من مدن وبلدات ريف إدلب الشرقي والجنوبي، وريف حلب الغربي إلى مدن وبلدات أقل عرضة للقصف وإلى مخيمات التهجير التي تعاني أساساً من ضعف كبير في البنية التحتية.

 

شنت طائرات حربية روسية، الثلاثاء، عدة غارات على مناطق بإدلب شمال غربي سوريا، وقالت مصادر عسكرية، إن طائرات حربية روسية شنت غارات جوية بالصواريخ الفراغية على محيط قرية عين شيب غربي إدلب. وأضافت أن الغارات الروسية طالت أيضاً محيط قرية كنصفرة بريف إدلب الجنوبي، دون ذكر حجم الخسائر في مناطق الاستهداف.

 

قال موقع “والا” العبري، اليوم الأربعاء، إن السعودية معنية باستئناف مساعي التطبيع بعد الحرب. واستذكر موقع “والا” أن استنتاج الولايات المتحدة من المحادثات مع وزير الدفاع السعودي ومن مكالمة بايدن مع محمد بن سلمان هو أن السعودية ما زالت معنية بالعودة لمسار التطبيع. وأوضح “والا” أن وزير الدفاع السعودي التقى، الاثنين الماضي، مع مستشار الأمن القومي الأمريكي، وتباحثَ معه في تجديد مسيرة السلام في الشرق الأوسط في اليوم التالي بعد نهاية الحرب”. تزامناً أعلنت بوليفيا قطع علاقاتها الدبلوماسية مع كيان يهود، فيما أعلنت كولومبيا وتشيلي عن إعادة سفيريهما في تل أبيب بغية التشاور. وقال المعلق السياسي للإذاعة العبرية إنه من اللافت أن بعض دول أمريكا اللاتينية تبدي مواقف معادية فعلية أكثر من الدول العربية. منوهاً أن مصر والأردن والإمارات والبحرين تكتفي ببيانات إدانة للحرب على غزة، دون خطوة فعلية واحدة. وأشاد المعلق السياسي في القناة العبرية 13 رافيف دروكر بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بقوله إنه يقدم ضرائب شفوية للفلسطينيين، دون أن يقوم باستعادة السفير المصري من تل أبيب.

 

أثر قصف مخيم جباليا، بأطنان القنابل وتسوية عشرات المنازل بالأرض فوق ساكنيها، مخلفا مئات من الشهداء والجرحى...قال بيان صحفي أصدره الثلاثاء المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة (فلسطين) أن كيان يهود بعد أن مرغ المجاهدون الأبطال أنف عسكره بالتراب ولا زالوا يفعلون، يعيد أيام المغول ومذابحهم، وبغطاء من أحلافه الصليبيين، وخاطب البيان أبناء أمتنا الإسلامية: إن يهود لا يشنون حرب الإبادة هذه دون تعاون من زمرة الحكام الخائنين، ولا أدل على ذلك من تكبيلكم ومنعكم من الجهاد في سبيل الله تعالى ومنعكم من الزحف إلى مسرى رسول الله ﷺ لتحريره، بل إن طائرات يهود تقصف نساءنا وأطفالنا وهي في مرمى الدفاعات الجوية الأردنية والمصرية! فهؤلاء الحكام الخائنون لله ورسوله يحرصون كل الحرص على حماية كيان يهود ولا يبالون بدمائنا وأعراضنا ومقدساتنا، وإنهم بتعاونهم مع كيان يهود على قتل أهل فلسطين فإنهم يقتلونكم كذلك، فهذه المعركة هي معركة بين الإسلام والكفر، وهؤلاء الحكام قد اتخذوا اليهود والنصارى أولياء من دون المؤمنين. يا أبناء أمتنا الإسلامية، ويا أهل القوة فيها: انصروا الله، ودينكم وإخوانكم، وحركوا جيوشكم، واخلعوا الحكام العملاء عن كاهلكم، واقلعوا جذور كيان يهود من أرضكم المباركة، وحققوا سنة الله في الاستبدال لتكون على أيديكم، فقد اقترب الوعد الحق بحق حكام الخيانة.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...