اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة الأخبار ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2023/11/02م


Recommended Posts

نشرة الأخبار ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2023/11/02م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

نشرة الأخبار ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2023/11/02م 

 

 

العناوين:

 

  • تواصل الحراك الثوري المطالب بإطلاق المعتقلين، واستعادة قرار الثورة، وفتح الجبهات، ونصرة غزة.
  • مخابرات النظام المجرم تعتقل أربعةً وثلاثين ضابطاً وعنصراً جنوب سوريا وتمنع الخروج في وقفات تضامنية مع غزة.
  • في اليوم الـسابع والعشرين المقاومة تتصدى لتوغل الاحتلال في غزة وارتفاع حصيلة الشهداء إلى تسعةِ آلاف، نصفهم أطفال ونساء.
  •  

التفاصيل:

 

تواصلت أمس الأربعاء، المظاهرات والفعاليات الشعبية المستمرة للشهر السادس على التوالي، ضمن الحراك الثوري اليومي في ريفي حلب وإدلب، وذلك عقب حملة اعتقالات واسعة شنتها مخابرات "هيئة تحرير الشام"، طالت مدنيين وعسكريين ونشطاء في حزب التحرير. وطالب المتظاهرون بإطلاق المعتقلين، واستعادة قرار الثورة، وفتح الجبهات، ونصرة غزة الجريحة، وشددوا على سلمية الحراك والثبات عليه، حتى تحقيق كافة المطالب.

 

في أحدث وقائع النفاق، قال حساب السفارة الأمريكية في سوريا عبر "تويتر" إن الولايات المتحدة "تدين الهجمات الأخيرة التي شنتها روسيا ونظام أسد في شمال غربي سوريا على المدارس والمرافق الطبية ومخيم للنازحين، والتي أدت إلى نزوح أكثر من 120 ألف شخص وقتل العديد من المدنيين". وأشارت السفارة الأمريكية إلى أن "نظام أسد وروسيا لم يحاولا حتى تقديم تفسير معقول لهذه الفظائع".

 

شنت قوات النظام السوري، خلال الساعات الماضية، حملة اعتقالات طالت عشرات الشخصيات بينها شخصيات رفيعة المستوى في مدينة القنيطرة، ومنهم رؤساء مفارز وحواجز، وبحسب مصادر متطابقة، فإن دورية من الأمن العسكري وفرع المداهمة 215، شنوا حملة اعتقال في مدينة القنيطرة، طالت 34 ضابطاً وعنصراً، عرف منهم مسؤول فرع سعسع العميد "محمد عساف"، ومسؤول التحقيق وضباطا في ذات الفرع، بالإضافة لرئيس مفرزة "عرنة" وعناصره في جبل الشيخ، ومقدم في قطاع الكسوة.  في المقابل، لم يُصدر النظام سوى بياناً أعلن من خلاله إنهاء عمل العميد "العساف" ووضعه تحت تصرف شعبة المخابرات العسكرية، وتعيين العميد "أديب سليمان"، رئيساً لفرع سعسع 220. ويرى مراقبون أن حملة الاعتقالات التي تنفذها أجهزة أمن النظام، ما هي إلا تصفية حسابات شخصية بين ضباط النظام، خاصة مع انتشار تجارة المخدرات وتهريبها بالتعاون مع ضباط النظام وتحت إشرافهم.

 

اشتكت الفعاليات الفلسطينية والناشطون والأهالي من وجود عراقيل أمنية تضعها سلطات النظام، لمنع تنظيم وقفات متضامنة مع غزة. وقالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا، إن التضييق الأمني شمل رفض الموافقة على وقفة تضامنية بالشموع لأطفال مخيم خان دنون بريف دمشق، حيث أعلن نشطاء المخيم عن تنظيمها تضامناً مع أطفال غزة. ومنذ حوالي أسبوع، ذكرت المجموعة، أن النظام أصدر "تعليمات صارمة بعدم تنظيم أي مظاهرات أو تحركات شعبية باتجاه الحدود مع فلسطين".

 

تتواصل المعارك بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال المتوغل على عدة محاور في قطاع غزة مع دخول الحرب يومها الـ 27، ولا يزال طيران الاحتلال يلقي القنابل الثقيلة على القطاع المحاصر، مخلفاً مجازر وضحايا بين المدنيين والأطفال، في ظل وضع صحي متردٍّ وانقطاع للمياه والوقود. وأفادت وزارة الصحة في غزة بأن عدد ضحايا القصف على مخيم جباليا ارتفع إلى 1000، "ما بين شهيد وجريح ومفقود". وارتفعت حصيلة ضحايا المجازر والقصف على قطاع غزة المُحاصر، منذ السابع من شهر تشرين الأوّل الفائت، إلى 9000، أكثر من نصفهم أطفال ونساء.

 

أصدر حزب التحرير، الأربعاء، نشرة قال فيها: منذ عدوان يهــود الوحشي على قطاع غـزة، ما زال الحكام صامتين، ﴿صُمٌّ بُكْمٌ عُمْيٌ فَهُمْ لَا يَعْقِلُونَ﴾. إن هؤلاء الحكام طوع بنان الدول الكافرة المستعمرة؛ يقولون ما تقول ويفعلون ما تريد.. وساءل حزب التحرير، في نشرته، الجند في جــيوش المسلمين: ألا تحرككم صرخات الأطفال ونداءات النساء واستنصار الشيوخ فتنصروهم؟! ألا تحرككم آيات الله القوي الجبار فتقفوا وقفة الرجال الرجال أمام كيان يهــود؟! ألا تشتاقون إلى إحدى الحسنيين؛ عز في الدنيا ونصر وفوز في الآخرة ورضوان من الله أكبر؟!  أطاعةُ الله خير أم طاعة حكامكم الذين يوالون أعداء الله ورسوله؟!، أطاعة الله خير، أم طاعة حكامكم الذين يجعلون أمنهم القومي بريئاً من غـزة وأهلها وهي منهم على مرمى حجر بل دون ذلك؟ وأكدت النشرة: إن كيان يهــود ليس أهل حرب ولا قتال، فهم جبناء وقد ضربت عليهم الذلة والمسكنة.. وأنتم ترون فتية مؤمنة من إخوانكم بأسلحة لا تقارن بأسلحة يهـود ومع ذلك يضربونهم بقوة، وأولئك يفرون من أمامهم يلجؤون إلى الطائرات لتحميهم. إنكم لا شك تعلمون أن فلــسطين أرض إسلامية مباركة.. لا يصح أن يكون ليهــود فيها سلطان، ولا حل الدولتين له فيها مكان، بل كما فتحها الفاروق وحفظها الخلفاء الراشدون وحررها صلاح الدين وصانها عبد الحميد، فكذلك هي ستعود بجهود جند الله الصادقين. أليس فيكم رجل رشيد يقودكم إلى نصرة الله ورسوله؟! أليس فيكم رجل رشيد يقودكم إلى ﴿نَصْرٌ مِنَ اللهِ وَفَتْحٌ قَرِيبٌ﴾؟!

 

تظهر تقارير وسائل التواصل الإلكتروني أن العمال والمدنيين يقومون بإخراج الجثث من المنازل المدمرة ويجمعون كل الأموال والأشياء الثمينة لإعادتها إلى أصحابها الأحياء. وحتى الآن لم يتم تسجيل أي حالة نهب أو سرقة لآلاف المباني والشركات التي دمرت في الحرب في غزة. هذا تعليق: كتبته عضو المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير عمرانة محمد (تعليق)

 

قال عومر بارليف وزير الأمن القومي السابق لدى كيان يهود، إنّ "الافتراضات التي تحكم العملية البرية، كما تكرّست لدى صناع القرار في تل أبيب خاطئة"، وتحديداً الاعتقاد بأنه بوسع جيش الاحتلال أن يواصل هذه العملية لعدة أشهر. 

وفي تحليل نشرته صحيفة "هآرتس"، اليوم الخميس، لفت بارليف إلى أنّ تل أبيب تخطئ إذا اعتقدت أنه سيكون بوسعها ضمان الإفراج عن الأسرى من الجنود والمستوطنين الذين أسرتهم كتائب القسام، في نهاية العملية البرية.

 

تستعد مصر لاستقبال سبعة آلاف أجنبي من المقرر إجلاؤهم من قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي، بحسب ما أعلنت وزارة الخارجية المصرية في بيان الخميس. وغادر ما لا يقل عن 320 من الرعايا الأجانب القطاع إلى مصر أمس الأربعاء، في أول تطبيق لاتفاق تم التوصل إليه بوساطة قطرية.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...