اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة الأخبار ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2023/11/05م


Recommended Posts

نشرة الأخبار ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2023/11/05م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

نشرة الأخبار ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا   2023/11/05م

 

 

العناوين:

 

  • تواصل الحراك الثوري اليومي المطالب باستعادة قرار الثورة ونصرة غزة، في ريفي حلب وإدلب.
  • طيران الحقد الروسي ومدفعية أسد تواصل قصفها لأرياف إدلب وحماة.
  • كيان يهود يواصل مجازره في غزة، وحصيلة الشهداء تقترب من عشرة آلاف.
  • السلطة الفلسطينية والأنظمة العربية العميلة هي خط الدفاع الأول عن كيان يهود.
  •  

التفاصيل:

 

تواصلت أمس السبت، الفعاليات الشعبية المستمرة للشهر السادس على التوالي، ضمن الحراك الثوري اليومي في ريفي حلب وإدلب، وذلك عقب حملة اعتقالات واسعة شنتها مخابرات فصيل ما يسمى هيئة تحرير الشام، طالت مدنيين وعسكريين ونشطاء في حزب التحرير في ريفي حلب وإدلب. فقد خرجت أمس مظاهرات للحرائر في بلدات السحارة غرب حلب وأطمة ودير حسان شمال إدلب. كما خرجت مظاهرات ليلية في 13 مدينة وبلدة ومخيم بريفي حلب وإدلب. وطالب المتظاهرون بإطلاق المعتقلين، واستعادة قرار الثورة، وفتح الجبهات، ونصرة غزة الجريحة، وشددوا على الثبات على الحراك، حتى تحقيق كافة المطالب.

 

كثفت الطائرات الحربية الروسية وعصابات النظام الأسدي من قصفها الجوي والبري على أرياف إدلب الجنوبية والغربية، اليوم الأحد، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع في أجواء المنطقة. وقال ناشطون إن الطيران الحربي الروسي، شن عدة غارات جوية على محيط قرى بكفلا والشغر وجفتلك حاج حمود قرب جسر الشغور بريف إدلب الغربي، خلفت أضرارا مادية. وأضافت المصادر أن عصابات النظام، قصفت بقذائف المدفعية الثقيلة بلدات وقرى الفطيرة، ودير سنبل، وغانية في ريفي إدلب الجنوبي والغربي، فيما استهدف قصف مماثل بلدتي الشيخ سنديان، والقاهرة في منطقة سهل الغاب بريف حماة الغربي.

 

تعرّضت القنصلية الإيرانية في مدينة حلب، ليلة السبت، لهجوم بواسطة طائرة مسيرة انتحارية، ما أسفر عن وقوع 4 إصابات. واستهدفت الطائرة المسيرة مبنى القنصلية الإيرانية الواقعة ضمن مناطق سيطرة النظام في مدينة حلب، ما أدى لإصابة 4 أشخاص، نُقلوا إلى مشفى الرازي، وفق موقع "نورث برس". ولم تعلن أي جهة حتى اللحظة مسؤوليتها عن الهجوم.

 

أفادت مصادر إعلاميّة بأنّ حاجزاً عسكريا لفرع الأمن العسكري والفرقة الأولى، أطلق النار على شابين من أبناء بلدة زاكية بريف دمشق ما أدى إلى مقتل أحدهم وجرح الآخر. ووثق موقع "صوت العاصمة"، قيام عناصر "حاجز مملوك"، المتمركز على أطراف بلدة زاكية الشرقية، بإطلاق النار على الشقيقين عدي وعبدو الرهون خلال مرورهما عبر الحاجز. وذكر أن الحادثة وقعت يوم أمس السبت، ما أسفر عن مقتل أحد الشبان على الفور، بينما أصيب الآخر بعدة رصاصات نقل على أثرها إلى مستشفى في بلدة الكسوة بريف دمشق.

 

في اليوم الثلاثين من الحرب على غزة، واصل كيان يهود قصف المدنيين، وارتكب مجزرتين جديدتين، إحداهما قرب ميناء غزة، والثانية في مخيم المغازي خلّفتا 75 شهيدا، فيما أثارت تصريحات وزير التراث بحكومة كيان يهود عميحاي إلياهو بشأن إلقاء قنبلة نووية على غزة واعتباره حلا ممكنا، ردود فعل غاضبة حتى داخل الكيان. يأتي ذلك بينما قالت كتيبة جنين في سرايا القدس إنها فجّرت عبوات ناسفة في قوات وآليات الاحتلال المتوغلة في مخيم جنين بالضفة الغربية. وأحصت وزارة الصحة في غزة 9770 شهيد منذ بداية العدوان، وأكدت أن 70% من ضحايا العدوان هم من النساء والأطفال، مشيرة إلى أن الاحتلال ارتكب خلال الساعات الماضية 24 مجزرة راح ضحيتها 243 شهيدا. وفي غضون ذلك، واصلت فصائل غزة التصدي لقوات الاحتلال المتوغلة، وكبدتها المزيد من الخسائر في الأرواح والآليات. في وقت أعلن فيه جيش الاحتلال أن خسائره منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ارتفعت إلى 341 قتيلا و260 مصابا، وأن عدد الجنود الذين قتلوا في المعارك البرية بغزة بلغ 25. بينما قال وزير التراث بحكومة الاحتلال عميحاي إلياهو إن إلقاء قنبلة نووية على غزة هو حل ممكن، مضيفا أن قطاع غزة يجب ألا يبقى على وجه الأرض، وعلى كيان يهود إعادة إقامة المستوطنات فيه. بينما استشهد، اليوم الأحد، خمسة فلسطينيين برصاص قوات كيان يهود في الضفة الغربية، 4 منهم في محافظة القدس وواحد في الخليل. وترتفع بذلك حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ السابع من تشرين الأول الماضي، إلى 152 شهيدا. في حين اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأحد، 46 فلسطينيا من الضفة، بينهم عمال من قطاع غزة.

 

نقلت هيئة البث "العبرية" عن وزير الدفاع في كيان يهود يؤاف غالانت تأكيده أهمية تحويل أموال الضرائب للسلطة الفلسطينية لضمان «الاستقرار والهدوء» بالضفة الغربية تجنباً لتشتيت قواته عن المعركة في غزة. ومن قبله صرح نتنياهو بالقول إن أصدقاءنا في الدول العربية والعالم يدركون أننا إن لم ننتصر في هذه الحرب فسيحين عليهم الدور. وفي هذا الصدد أكد تعليق نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين: لقد بات واضحا لكل ذي عينيين مهمة السلطة الفلسطينية والأنظمة العربية في حماية كيان يهود، فهم موجودون لهذه المهمة دون سواها، ولقد بات واضحا جلياً أن هذه السلطة تؤمّن جبهة الضفة كما أن الأنظمة تؤمّن الحدود والجوار وتكبل الجنود والجيوش عن نصرة إخوانهم، في مهمة خيانية كشفت حقيقة اصطفاف هذه الأنظمة التام في صف كيان يهود ضد الأمة الإسلامية وأبنائها. وأضاف التعليق: إن الحرب التي تشن على غزة هي حرب ضد الأمة وليست ضد حماس فقط، وهذه الحرب قسمت الناس إلى فسطاطين، فسطاط كيان يهود وأمريكا والدول الاستعمارية، وفسطاط الأمة المتطلعة للتحرر من ربقة الاستعمار وهيمنته. وختم التعليق بالقول: لقد قلناها مراراً وتكراراً أن كيان يهود هو ظل الأنظمة في البلاد العربية، فمتى سقطت هذه الأنظمة سيتداعى كيان يهود المترنح، وإن واجب الأمة اليوم هو التحرك نحو العروش لإسقاطها وتحريك الجيوش لنصرة غزة وتحرير الأقصى وكل الأرض المباركة.

 

وجهت أليدا جيفارا، ابنة رمز النضال العالمي تشي جيفارا، رسالة للفلسطينيين والعرب قالت فيها "أيها العرب ماذا تنتظرون؟ نحن بعيدون أميالا، لكن أنتم هناك. اليوم يحدث ما يحدث مع غزة وفلسطين، لكن غدا سيحدث ذلك معكم أنتم!". وتابعت "إذا سمحتم لـ(إسرائيل) مواصلة فعل ما تريد، متى ستتوقف؟ هل تفكرون حقا؟ يجب عليكم التوحد كشعب. أنتم تدافعون عن دمكم، ثقافتكم، حياتكم. لا يمكن أن تنسوا ذلك". ووجهت قولها للشعب الفلسطيني "إخوتنا في فلسطين، أنا آسفة لبعد المسافة، أرغب حقا بأن أكون معكم. أؤمن أن ذلك مكاني، لأن التضامن لا يكون بالكلمات. التضامن يكون بالأفعال". هذا التصريح كان مثار تعليق كتبته لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير سوزان المجرات ـ فلسطين (تعليق).

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...