اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نظرة على الأخبار 2023/11/05م


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم


 نظرة على الأخبار 2023/11/05م

 

أردوغان سيقطع اتصالاته مع نتنياهو ويبقيها مع كيان يهود

 

الجزيرة نت، 4/11/2023 - أعلن الرئيس التركي أردوغان السبت أنه سيقطع اتصالاته مع رئيس وزراء كيان يهود نتنياهو على خلفية العدوان المستمر على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، دون أن يعلن قطع العلاقات مع كيان يهود. وأضاف أردوغان أن نتنياهو لم يعد شخصا يمكن الحديث معه وهو المسؤول المباشر عمّا يحدث في غزة، مؤكدا أنه شخص يغضب الشعب (الإسرائيلي) أيضا، فَقَدَ دعم مواطنيه ويسعى لحشد دعم للمجازر التي يرتكبها بالقطاع عبر استخدام تعبيرات دينية.

 

هذه أكبر خطوة يمكن لزعيم واحدة من أكبر البلاد الإسلامية أن يقوم بها رداً على مجازر جيش يهود في غزة، تلك المجازر التي صارت تضم في قائمتها الطويلة المستشفيات والمدارس وسيارات الإسعاف...

 

والغريب أن أردوغان تابع بعد ذلك بالقول بأنه يجب على تركيا أن تتولى دورا رياديا بما يخص إيقاف الحرب على غزة، شارحا أن هذا سيكون تطورا من شأنه رسم معالم التاريخ والحاضر والمستقبل!! فهؤلاء الحكام لم يعودوا يفقهون ما يقولونه، فالدور الريادي عندهم هو عدم استقبال تلفونات من نتنياهو واستمرار التطبيع مع كيانه وعدم طرد سفارته من أنقرة!

 

----------

 

خلافات بين أعضاء فريق بايدن بسبب الحرب بين كيان يهود والفلسطينيين

 

العربية نت، 4/11/2023 (بتصرف) - قال موقع أكسيوس الإخباري الأمريكي إن هناك خلافات بين أعضاء الفريق السياسي للرئيس الأمريكي، جو بايدن، بسبب الحرب التي يشنها كيان يهود على غزة. وأضاف أن بعض مساعدي بايدن يرون أن البيت الأبيض يساعد في "هجوم غير أخلاقي" على الفلسطينيين، بينما يرى آخرون أن بايدن يُظهر "وضوحاً أخلاقياً" بحماية كيان يهود. وذكر أكسيوس أن هذا الصراع داخل اللجنة الوطنية الديمقراطية، التي يعتمد عليها بايدن في حملته لإعادة انتخابه، يعكس انقسامات أكبر على المستوى السياسي وفيما بين الأجيال المختلفة بين الديمقراطيين. ونقل أكسيوس عن عضو بارز في اللجنة قوله: "لا أعلم كيف يمكن اعتبار دعم القتل على نطاق واسع للمدنيين الفلسطينيين أي شيء سوى أنه أمر غير أخلاقي".

 

فهل هذا يدل على أن أمريكا ورغم دعمها الشديد لكيان يهود صارت ترى بأن هذه الحرب تهدد مصالحها بسبب حجم الجرائم الكبيرة التي يرتكبها كيان يهود وهو عالق رسمياً بشراكة استراتيجية معلنة مع أمريكا؟

 

----------

 

بلينكن من عمان: ندعم حق كيان يهود في الدفاع عن النفس

 

سي إن إن عربية، 4/11/2023 - في تحدٍ واضح لمشاعر المسلمين بعد حفل تآمري كبير حضره وزراء خارجية خمس دول عربية هرولوا إلى عمان لمقابلة سيدهم وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، فقد قال الأخير السبت، إنه ونظراءه العرب في عمان "اتفقوا جميعا على أهمية استخدام نفوذنا وقدراتنا لردع أي دولة أو جهة غير حكومية، من فتح جبهة أخرى في هذا الصراع".

 

وبهذا فإن أمريكا تجمع هؤلاء الرويبضات من أجل العمل على منع نصرة أهل فلسطين، وإذا كان هذا متوقعاً من عدوة الله أمريكا، فكيف يكون ذلك من حكام المسلمين ووزرائهم؟! ففلسطين تستصرخ جيوش المسلمين والقادرين على حمل السلاح للدفاع عنها، وحرائر فلسطين يقتلن مع أولادهن في المستشفيات والمدارس التي نزحن إليها، ثم يجد الفلسطينيون هذه المواقف المتواطئة مع كيان يهود من أجل منع أي مساعدة للفلسطينيين وانتظار أن يكمل جيش يهود إجهازه على المدنيين الذين يضربهم بالقنابل الأمريكية كل صباح موقعاً فيهم مئات الضحايا كل يوم.

 

وإذا لم يكن هذا الموقف لوحده كافياً للخروج على هؤلاء الحكام، فإن الأمة تكون قد ضيعت فرصة ثمينة للغاية لتطهير بلادها من هؤلاء العملاء المتآمرين.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...