اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة الأخبار ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2023/11/08م


Recommended Posts

نشرة الأخبار ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2023/11/08م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

نشرة الأخبار ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا2023/11/08م

 

 

العناوين:

 

  • نصف سنة على الحراك الثوري، تواصل المطالبة بإطلاق المعتقلين، واستعادة قرار الثورة وفتح الجبهات.
  • المنظومة الفصائلية تسرق موسم الزيتون في عفرين وتسلب صهاريج نفط بـ "تل أبيض.
  • بالاتفاق مع نظام أسد: سيتم ترحيل السوريين من لبنان لمخيمات داخل سوريا.
  • بعد أكثر من شهر: مجازر غزة تتواصل، والمقاومة صامدة، وقمتان في السعودية لتدبيج المقالات.
  •  

التفاصيل:

 

تواصلت أمس الثلاثاء، المظاهرات والفعاليات الشعبية المستمرة منذ السابع من شهر أيار الماضي، ضمن الحراك الثوري اليومي في ريفي حلب وإدلب، وذلك عقب حملة اعتقالات واسعة شنتها مخابرات هيئة تحرير الشام، طالت مدنيين وعسكريين ونشطاء في حزب التحرير في ريفي حلب وإدلب، وتخللها انتهاكات واسعة. وطالب المتظاهرون بإطلاق المعتقلين، واستعادة قرار الثورة، وفتح الجبهات، ونصرة غزة، وشددوا على سلمية الحراك والثبات عليه، حتى تحقيق كافة المطالب. وبمناسبة مرور نصف عام على الحراك الشعبي، وتحت هذا العنوان، نشرت معرّفات المكتب الاعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا، مقطع فيديو قال فيه: (تسجيل) وفي ذات السياق، نشرت إذاعتنا تقريرا إخباريا بعنوان: "نصف سنة على الحراك.. نصر من الله وفتح قريب" جاء فيه: (تقرير)

 

قال رئيس لجنة الاتصالات المركزية في حزب التحرير - ولاية سوريا أ. عبد الحميد عبد الحميد: لقد أثبت الحراك أن النزول إلى الشوارع والميادين يقض مضاجع الظالمين، وأن الأعمال السياسية، هي الأخطر على مغتصبي السلطان، وهي المنتجة في عملية التغيير، ولولا تلك البيئة الحاضنة للتغيير لم تكن الكتلة العاملة قادرة على البقاء والاستمرار. وفيما نشره المكتب الإعلامي في حزب التحرير - ولاية سوريا، تحت عنوان: ماذا حقق الحراك؟! أكد عبد الحميد: إن مما حققه الحراك فتنةَ كتلة العاملين للتغيير وامتحانها، كما امتحن عملاء التحالف حجمَهم، واختبروا قوتهم، فأصبحوا يفكرون بكيفية الخروج من هذا المأزق الذي حشروا أنفسهم فيه، لقد أثبت الحراك أن في المحرر عيوناً ساهرة متيقظة، في وجه كل من يريد شرّاً بثورتنا وأهلنا الثائرين، لقد أثبت استمرار الحراك طوال تلك الفترة الماضية أن هناك حزباً سياسياً، قد حدّد هدفه بوضوح ودقة، ويعمل لتحقيقه بعزم وتصميم، تاركاً للأذلة العملاء المساوماتِ والمفاوضاتِ وتقديم التنازلات، وإذا أتيحت له القدرات، ووضعت تحت تصرفه الإمكانيات، فهو بعون الله قادر على زلزلة عروش الغرب والشرق، وإعادة رسم خرائط السياسة العالمية، في فترة من الزمن قصيرة، قد لا تخطر على بال.

 

استشهد مدني وأصيب آخرون، الثلاثاء، في قصف مدفعي وجوي على عدد من مدن وبلدات إدلب، وذلك تزامناً مع انصراف الطلاب من مدارس المنطقة. وأعلن الدفاع المدني ارتقاء مدني، وإصابة 5 آخرين بينهم طفلة عمرها 4 سنوات، جراء استهداف قوات النظام المجرم بصواريخ موجهة، سيارة مدنية ومنازل المدنيين في بلدة تفتناز شرقي إدلب. كما شنّت طائرات الاحتلال الروسيّ ثماني غارات بريف إدلب، حيث قصفت بـ 3 غارات محيط مخيمات للنازحين في الشيخ بحر، وبـ 3 غارات محيط قرية مشون بجبل الزاوية، وغارتين على منطقة الشيخ سنديان بريف إدلب الغربي.

 

بدأ فصيل “فيلق الشام” الموالي لتركيا وللعام الرابع على التوالي، قطاف محصول آلاف أشجار الزيتون جنوبي مدينة عفرين شمالي حلب، والتي يستولي عليها الفصيل منذ سيطرته على المنطقة. وقال مصدر من “فيلق الشام”، الثلاثاء، إن الفصيل بدأ قبل أيام بقطاف محصول الزيتون من أكثر من خمسة آلاف شجرة في الأراضي التابعة لقرى وبلدات جلمة وإسكان وتل سلور جنوب عفرين. وكان الفصيل قد استولى عليها بحجة أن أصحابها خارج المنطقة، كما رفض إعادة بعض منها لأشخاص عادوا بعد السيطرة على المنطقة.

 

داهم فصيل “السلطان مراد” الموالي لأنقرة، الثلاثاء، سوق المحروقات في بلدة سلوك جنوب تل أبيض واستولى على سبعة صهاريج محملة بمواد نفطية مخصصة لسكان تلك المناطق. وقال إداري في مجلس سلوك المحلي، إن “فصيل السلطان مراد صادر صهاريج تحوي على 800 برميل من المازوت والبنزين تغذي محطات تل أبيض وسلوك، في ظل أزمة المحروقات التي تعاني منها المنطقة منذ أسبوعين مع اقتراب فصل الشتاء”. وأضاف أن مجموعتين من الفصيل داهمتا سوق المحروقات ببلدة سلوك واحتجزتا سبع شاحنات مع سائقيها ونقلت الكميات المصادرة إلى خزانات تابعة للفصيل واقعة على أطراف البلدة.

 

أصدرت الحكومة الافتراضية التابعة للائتلاف العلماني السوري الموالي للغرب تعميماً إلى المجالس المحلية التي عينتها المخابرات التركية ينص على منع حفر آبار المياه الجوفية الخاصة بجميع أنواعها. السطحية، والعميقة أو الطبقية، داخل أو خارج المخططات التنظيمية، وذلك لمدة ثلاث سنوات". بدعوى الحفاظ على الثروة المائية، وذلك على خطى نظام أسد المجرم في فتح الباب أمام المحسوبيات وحرمان الأهالي من مصادر عيشهم.

 

وفق ما أورده المرصد السوري لحقوق الإنسان: شن عناصر تنظيم “الدولة” فجر اليوم الأربعاء هجوماً عنيفاً على مواقع ببادية الرصافة عند مثلث الرقة – حمص - دير الزور، حيث جرى الهجوم بالأسلحة الرشاشة وتمكن من إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى، إذ تأكد مقتل 30 من العسكريين غالبيتهم من ميليشيا الدفاع الوطني، ولا يزال عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين. كما شنت طائرات حربية روسية غارات على مناطق انتشار التنظيم في بادية الرصافة.

 

استقبلت برلين حوالي 300 لاجئ إضافي كجزء من برنامج حكومي خاص. ووصل إلى مدينة برلين 137 لاجئاً من سوريا الثلاثاء الماضي، كانوا يعيشون سابقاً في ظروف صعبة في لبنان، بحسب ما ذكرت صحيفة "فيلت" الألمانية. ومن المقرر أن يصل في 15 تشرين الثاني/نوفمبر 152 سورياً آخرين إلى برلين.

 

أعلن رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي أنه بعد التشدد في تطبيق القوانين سيتم ترحيل السوريين غير المستوفين للشروط والذين لا يملكون الغطاء القانوني. وأشار ميقاتي خلال استقباله سفير أستراليا في لبنان، إلى أنه سيتم ترحيل السوريين المخالفين إلى مخيمات داخل الحدود السورية، بالاتفاق مع الأمم المتحدة ونظام أسد.

 

كشف تسجيل مصور حجم التنسيق في عمليات تهريب الأشخاص بين مجموعات من شبيحة أسد وحواجز الجيش اللبناني التي تشرف على المنطقة الحدودية. ويظهر التسجيل صهريج وقود ورتل سيارات حديثة لا تحمل لوحات تتبع لميليشيا أسد وبداخلها أسلحة فردية عقب دخولها إلى أراضي لبنان. ورغم كل ذلك يشير عناصر حاجز الجيش اللبناني في منطقة الهرمل للسيارات بمواصلة طريقهم حتى دون التأكد من هويات من بداخلها. ويطرح التسجيل تساؤلات حول تورط الجيش اللبناني بعمليات التهريب في وقت تهاجم فيه الحكومة اللاجئين ليل نهار وتضغط عليهم لترحيلهم. 

 

لليوم الثالث والثلاثين على التوالي، يشن الاحتلال عدوانا واسعا على قطاع غزة، وتقصف طائراته المباني والمنازل وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها من المدنيين، ما أدى لارتقاء ما يزيد عن عشرة آلاف شهيد ونحو ستة وعشرين ألف جريح، منهم 4104 أطفال و2641 سيدة. بينما دمرت المقاومة الفلسطينية منذ صباح اليوم الأربعاء، ثماني آليات عسكرية بين مدرعات وجرافات ودبابات للاحتلال توغلت في قطاع غزة. وجدد الجنرال (احتياط) في جيش الاحتلال، إسحاق بريك، تحذير قيادته السياسية والعسكرية من التوغل في قلب غزة. واعتبر بريك، في مقال على صحيفة "معاريف"، أنه كلما طالت فترة بقاء جيش الاحتلال، في غزة، ستزيد الخسائر في الأفراد والمعدات، وقال إنه حذر سابقاً من هجوم شامل على دولة الاحتلال، واتهم بأنه "يثير المخاوف"، ورد على منتقديه: "من الأفضل أن تكون خائفاً وتعيش من أن تظل غير مبال وتقتل".

 

بعد أكثر من شهر على عدوان يهود في غزة، ينعقد، غداً الخميس، بحضور فيصل المقداد وزير خارجية نظام أسد المجرم أحد حماة كيان يهود، ما يسمى الاجتماع الوزاري العربي التحضيري لقمة الرويبضات العرب الطارئة التي ستنطلق السبت في السعودية. وبعد يوم واحد، تستضيف السعودية يوم الأحد قمة إسلامية استثنائية لبحث الحرب على غزة.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...