اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة الأخبار ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2023/11/11م


Recommended Posts

نشرة الأخبار ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2023/11/11م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

نشرة الأخبار ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير

ولاية سوريا 2023/11/11م

 

 

العناوين:

 

  • للشهر السابع على التوالي، تواصل الحراك الشعبي المطالب باستعادة قرار الثورة، ونصرة غزة في ريفي حلب وإدلب.
  • طيران الحقد الروسي يقصف ريف إدلب، ومقتل عنصر في الجيش الوطني برصاص مسلحين شمال حلب.
  • إجرام كيان يهود في مجمع الشفاء يكشف تواطؤ العالم ومؤسساته، وتكالبه على المسلمين.
  • أجهزة النظام الأردني القمعية تعتقل ثلة من شباب حزب التحرير لمطالبتهم بتحريك الجيوش نصرة لأهل غزة!
  •  

التفاصيل:

 

تواصلت أمس الجمعة، الفعاليات الشعبية المستمرة للشهر السابع على التوالي، ضمن الحراك الثوري اليومي في ريفي حلب وإدلب، وذلك تحت عنوان: يا جـيوش المسلمين الأمة ملأت الساحات فهيا تحركوا بالـدبابات. فقد خرجت أمس مظاهرات بعد صلاة الجمعة وأخرى ليلية في 16 مدينة وبلدة ومخيم بريفي حلب وإدلب. وطالب المتظاهرون بإطلاق المعتقلين، واستعادة قرار الثورة، وفتح الجبهات، ونصرة غزة الجريحة، وشددوا على الثبات على الحراك وسلميته، حتى تحقيق كافة المطالب.

 

أصيب مدني بجروح متفاوتة جرّاء قصف جويّ روسي، استهدف منطقة جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، مساء أمس الجمعة. وقال ناشطون إن الطائرات الحربية الروسية، قصفت بصواريخ شديدة الانفجار محيط بلدة الرويحة في منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب، في وقت متأخر من مساء أمس، ما أدّى لإصابة مدني بجروح متفاوتة. وأضافت المصادر أن الطائرات الحربية الروسية شنت أيضاً غارات جوية على محيط بلدة إحسم في الريف ذاته، مخلفة أضرارا مادية. بينما استهدف الطيران الروسي اليوم، الأطراف الغربية لمدينة إدلب، وبلدة البارة في جبل الزاوية جنوب إدلب.

 

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم وأصيب آخرون بجروح، مساء أمس، جرّاء اشتباكات اندلعت بين مجموعة تابعة للواء الثامن ومسلحين متورطين بقتل ناشط إعلامي، في بلدة "معربة" بريف درعا الشرقي. وأفادت مصادر محلية، بأن اشتباكات عنيفة اندلعت مساء أمس على إثر مقتل الإعلامي محمود الكفري برصاص عنصر تابع لمجموعة مسلحة يقودها المدعو "أحمد السالم" في الحي الشرقي من بلدة معربة. وأضافت المصادر، أن عناصر اللواء اشتبكوا مع عناصر المجموعة المتورطة بقتل "الكفري" وداهموا منازل ومحال تجارية لأفرادها، وقتلوا عنصراً في المجموعة، ووالد أحد عناصر المجموعة.

 

قُتل عنصر من الجيش الوطني وأصيب آخرون بجروح، فجر اليوم السبت، جراء هجوم نفّذه مجهولون على حاجز لهم في مدينة جنديرس بريف عفرين شمالي حلب. وقال ناشطون إن مجهولين هاجموا حاجزاً لفصيل "جيش الشرقية" التابع لحركة التحرير والبناء، بالقرب من معبر الحمام الحدودي مع تركيا، في بلدة جنديرس بريف عفرين، ما أسفر عن مقتل عنصر وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة.

 

قُتل ضابط من عصابات النظام وأصيب آخرون، مساء أمس، جراء انفجار عبوة ناسفة داخل فرع الأمن الجنائي بدير الزور. وأفادت مصادر إعلامية أن ضابطاً برتبة نقيب قُتل وأصيب أربعة عناصر إثر انفجار عبوة ناسفة داخل فرع الأمن الجنائي على أطراف حي الجورة بمدينة دير الزور.

 

قتل شابان من دير الزور، أمس الجمعة، برصاص حرس الحدود التركي "الجندرما"، خلال محاولتهم العبور إلى تركيا عن طريق التهريب شمال الحسكة. وقال "اتحاد شباب الحسكة" في منشور على فيسبوك، إن الشابين "عبد الله الخلف وأحمد العنتر" قتلا خلال محاولتهم العبور إلى تركيا من منطقة رأس العين شمال الحسكة، برصاص حرس الحدود التركية. وأوضح "الاتحاد"، أن الشابين ينحدران من ناحية الكسرة غرب دير الزور.

 

تعرضت القاعدة الأمريكية في مطار "خراب الجير" بريف الحسكة، ظهر اليوم، لقصف بعدد من القذائف الصاروخية، وفقاً لموقع "أثر برس" الموالي. وأوضحت المصادر، أن القوات الأمريكية حاولت التصدي لها، ما تسبب بسقوط شظايا في المنطقة الجنوبية للمطار. في السياق قال مصدران أمنيان السبت إن قاعدة الحرير الجوية العراقية التي تستضيف قوات أمريكية تم استهدافها بطائرة مسيرة مسلحة. وأضاف المصدران لوكالة رويترز أن الهجوم تسبب في تضرر البنية التحتية.

 

في اليوم الـ 36 من الحرب على قطاع غزة كثف كيان يهود قصفه على المستشفيات، واستهدف بشكل خاص مجمع الشفاء الطبي الذي يعد أكبر منشأة صحية في القطاع، كما قصف قسم الجراحة في المستشفى، فيما توقف قسما العناية المركزة والأطفال عن العمل واشتعل حريق في قسم الكلى جراء القصف، بينما اندلعت اشتباكات عنيفة بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال في محاور ومناطق عدة بالقطاع. من جهته، قال نادي الأسير الفلسطيني إن قوات الاحتلال اعتقلت 25 فلسطينيا، بينهم أطفال، في الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم. يأتي ذلك بينما انطلقت بعد ظهر اليوم بالعاصمة السعودية الرياض أعمال القمة العربية الإسلامية الاستثنائية المخصصة لبحث الحرب على قطاع غزة. من جانبه أكد تعليق صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين: إن ما يحدث في غزة اليوم، خصوصا في مجمع الشفاء الطبي، يكشف عن عمق العداء بين الغرب الصليبي، ورأس حربته كيان يهود، وبين المسلمين، وأن هذا العدو الحاقد لا يرقب فينا إلاً ولا ذمة، وأنه في حربه ضد المسلمين لا يقيم وزناً لأية قيم ولا حتى للأعراف البشرية المتعارف عليها بين الناس ومنها عدم التعرض للمستشفيات والمراكز الصحية. وأضاف التعليق: أين الغرب ومؤسساته التي أصدعت رؤوسنا بحقوق الإنسان وحقوق الطفل وحقوق المرأة وهي ترى المدنيين يبادون وترى المرضى يقصفون وترى الشهداء لا يجدون مكانا يوارون فيه الثرى، إن هؤلاء جميعاً هم شركاء كيان يهود في إجرامه بحق أهل غزة. وتابع التعليق: أمام هذه الحرب الشعواء، وأمام هذا الاصطفاف العالمي ضد المسلمين في غزة وفلسطين، يجب على الأمة الإسلامية وقواها الحية أن تستفيق، فإلى متى تبقى الأمة صامتة عن التحرك الحقيقي والجدي الذي يوقف هذه المجزرة ويلقن الأعداء وكيان يهود درساً ينسيهم وساوس الشياطين بل ويشرد بهم من خلفهم، إلى متى تبقى جيوش الأمة تشاهد إجرام يهود دون أن تحرك ساكناً لنصرة إخوانهم وهم قادرون على نصرتهم؟! أفيقوا بالله عليكم فأنتم غارقون في بحر التقصير، ارفعوا عن كاهلكم إثم القعود واطرحوا أنظمة الضرار وأوامر الحكام العملاء المتخاذلين إلى مزابل التاريخ، تحركوا فهذه فرصتكم بل واجبكم وإن لم تفعلوا فأنتم قبل أمتكم على خطر عظيم.

 

قامت أجهزة النظام الأردني الأمنية القمعية، أمس، باعتقال عدد من شباب حزب التحرير بعد صلاة الجمعة وتم اقتيادهم إلى جهات غير معروفة، على إثر توزيع شباب الحزب نشرة على المصلين في عدد كبير من مساجد الأردن بعنوان: "أيها الجند في جيوش المسلمين ﴿أَلَيْسَ مِنْكُمْ رَجُلٌ رَشِيدٌ﴾"، خاطب فيها الجند في جيوش المسلمين قائلاً: "ألا تؤثر فيكم دماء إخوانكم التي تسفك في غزة هاشم؟! ألا تحرككم صرخات الأطفال ونداءات النساء واستنصار الشيوخ فتنصروهم؟!". من جانبه تساءل بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية الأردن: هل أصبحت هذه الدعوة والتذكير بكلام الله وبيان الواجب الذي يمليه الشرع بقتال يهود ونصرة المسلمين الذين يبادون أمام مرأى وسمع العالم، هل أصبحت تستدعي من النظام اعتقال الشباب المؤمن الذي لم يسعه القعود عن مخاطبة أهل القوة بخطاب الإسلام؟! وأكد البيان: إن النظام في الأردن، كغيره من الأنظمة الحاكمة في بلاد المسلمين، ترعبه دعوة استنصار الجيوش، وترعبه فكرة نصرة المستضعفين من خلال أهل القوة، لعلمه أن هذه الدعوة ستؤول إلى زوال حكمه، فهو مجرد كيان وظيفي لحماية كيان يهود وحراسة حدوده، لذلك يحاول إسكات كل صوت يوجه الناس تجاه الحل الحقيقي والشرعي لنصرة فلسطين. وختم البيان بالقول: إننا كما عهدتنا الأمة الإسلامية الرائد الذي لا يكذب أهله، وإن هذا الاعتقال والقمع لن يثنينا عن الصدع بالحق وبيان زيف هؤلاء الحكام وتبعيتهم للكفار المستعمرين، ونؤكد أن هذه الاعتقالات لن تفتّ في عضد حملة الدعوة ولن تزيدهم إلا عزماً وثقةً بالله سبحانه وتعالى، وثباتاً على طريق الحق.. ولن تزيدهم إلا يقيناً بنصر الله لعباده المؤمنين ولو بعد حين.

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...