اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نظرة على الأخبار 2023/11/12م


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

سلطات بافاريا الألمانية تساوي بين الشعار المؤيد للفلسطينيين والشعارات النازية

 

أر تي، 2023/11/11 - أفادت وسائل إعلام ألمانية بأن السلطات البافارية تعتبر الشعار المؤيد لفلسطين "من النهر إلى البحر، فلسطين ستتحرر"، جريمة جنائية وأدرجتها تحت مادة كانت تطبق سابقا على الشعارات النازية.

 

هذا ما ذكره ممثل مكتب المدعي العام البافاري وأصبحت هذه الشعارات ممنوعة رسمياً بموجب القانون وأنه ستتم محاكمة رافعي هذه الشعارات بموجب المادة "86 أ من القانون الجنائي". ويلحق بذلك وفقاً لممثل المدعي العام الشارات الخضراء التي تشير لـ"كتائب القسام".

 

وقالت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيسر، إن وزارة الداخلية الألمانية حظرت في 2 تشرين الثاني/نوفمبر أنشطة حركة "حماس" الفلسطينية ومنظمة "صامدون" التي تنظم احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين في البلاد.

 

وزيادةً في تماهي دول الكفر في أوروبا فقد اعترف البرلمان الهولندي أيضاً بأن شعار "من النهر إلى البحر، فلسطين ستتحرر" هو دعوة للعنف.

 

وهكذا تكشر دول أوروبا الكافرة عن أنيابها ضد المسلمين وتعلن اصطفافاً واضحاً لا لبس فيه كانت تغطيه سابقاً بقش المساعدات للفلسطينيين وغير ذلك من باب ذر الرماد في العيون.

 

-----------

 

كيان يهود يحذر حزب إيران في لبنان

 

العربية نت، 2023/11/11 - لا يزال نوع من التصعيد مستمراً على حدود لبنان الجنوبية بين جيش يهود وحزب إيران في لبنان، منذ أن شنت حركة حماس في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي هجوماً غير مسبوق على كيان يهود.

 

وفي هذا الإطار، حذر وزير جيش يهود غالانت، خلال جولة على الحدود مع لبنان، السبت، الحزب في لبنان مما أسماه ارتكاب "خطأ فادح"، مشدداً على أن "حزب الله يجر لبنان نحو حرب قد تقع، واللبنانيون سيدفعون الثمن". وحذر سكان بيروت من مصير شبيه بمصير غزة.

 

وكان يهود يقولون بأن حزب إيران اللبناني مرتدع، وأنهم غير معنيين الآن بحرب في الشمال، وذلك أن القدرات الرئيسية لجيش يهود موظفة اليوم في قطاع غزة، وهذا التوظيف يجعل مهمة حزب إيران سهلة لو أراد أن يقاتل يهود أو تحرير فلسطين أو حتى تحرير مزارع شبعا، ولكنه لم يفعل واكتفى بمشاركة خفيفة.

 

وفي المقابل تروج أنباء بأن يهود ربما يهاجمون حزب إيران بعد فراغهم من حرب غزة أو إجبار حزب إيران على التراجع لما وراء الليطاني، فديدن اليهود أنهم يتوسلون عند حاجتهم فيقولون لسنا معنيين بحرب في الشمال، وإذا ما فرغوا من الحرب على غزة فإن حزب إيران قد يقول ليتني أثرت غباري يوم غزة!

 

-----------

 

أمريكا تجدد إعلانها حق كيان يهود في الدفاع عن النفس وتطلب منه خفض التصعيد

 

عرب 48، 2023/11/11 - أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن وزير الدفاع، لويد أوستن، أجرى محادثات هاتفية مع نظيره في كيان يهود غالانت، بحثا خلالها تطورات حرب يهود ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة المحاصر.

 

وأفاد البنتاغون بأن أوستن جدد التأكيد على ما تصفه واشنطن بحق كيان يهود في الدفاع عن نفسه، لكنه أيضاً وأمام الحرج الكبير الذي تشعر به واشنطن من التقارير التي تتلقاها من دبلوماسييها في المنطقة الإسلامية جدد التأكيد على "أهمية حماية المدنيين وتقديم الإغاثة الإنسانية"، وذلك فيما أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني "أن الدبابات (الإسرائيلية) أصبحت على بعد 20 مترا من مستشفى القدس"، وسط استهداف مباشر لمجمع الشفاء الطبي، أكبر مستشفيات القطاع.

 

وشدد وزير الدفاع الأمريكي على "ضرورة احتواء الصراع في غزة وتجنب التصعيد الإقليمي".

 

وفيما تقف أمريكا بجانب كيان يهود وكأنه ولاية من ولاياتها وتزوده بالسلاح الفتاك بكميات كبيرة إلا أنها أخذت تشعر بحجم الضرر الذي لحق بنفوذها وسمعتها بسبب الدعم الصارخ الذي تقدمه لجيش يهود ليقتل الأطفال والنساء في غزة وكذلك في الضفة الغربية، والظاهر أن هذا أخذ يدفع واشنطن لحث كيان يهود على تخفيف حدة العدوان.

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...