اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة الأخبار ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2023/11/13م


Recommended Posts

نشرة الأخبار ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2023/11/13م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

نشرة الأخبار ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا2023/11/13م

 

 

العناوين:

 

  • تواصل الحراك الشعبي المطالب باستعادة قرار الثورة, ونصرة غزة في ريفي حلب وإدلب.
  • عصابات النظام تكثف قصفها المدفعي على أرياف إدلب, وحلب, واغتيال قيادي سابق في ريف درعا.
  • كيان يهود يواصل مجازره في غزة, وارتفاع عدد الشهداء إلى أكثر من أحد عشر ألفا.
  • الحرب العبثية في السودان, تواصل إزهاق الأرواح تنفيذا لأجندة الغرب المستعمر.
  •  
  • التفاصيل:
  •  

تواصلت أمس الأحد الفعاليات الشعبية المستمرة للشهر السابع على التوالي، ضمن الحراك الثوري اليومي في ريفي حلب وإدلب. فقد خرجت اليوم مظاهرة للحرائر في بلدة كللي بريف إدلب. بينما خرجت أمس مظاهرات ليلية في 12 مدينة وبلدة ومخيم بريفي حلب وإدلب. وطالب المتظاهرون بإطلاق المعتقلين، واستعادة قرار الثورة, وفتح الجبهات، ونصرة غزة الجريحة، وشددوا على الثبات على الحراك وسلميته، حتى تحقيق كافة المطالب. في السياق تداول ناشطون مقطعا مصورا تضمن رسالة وجهها الأستاذ عبد الحميد عبد الحميد رئيس لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير ولاية سوريا إلى قيادة هيئة تحرير الشام جاء فيها: (رسالة).

 

كثفت عصابات النظام الأسدي قصفها المدفعي والصاروخي على بلدات وقرى جبل الزاوية، وسهل الغاب، وريف حلب الغربي. وأفادت مصادر محلية بأن العصابات كثفت من قصفها الصاروخي والمدفعي على بلدات وقرى "الفطيرة، وكنصفرة، والرويحة وكفرعويد" في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي. وأضافت المصادر أن قصفا مماثلا لعصابات النظام استهدف بلدات "كفرعمة، وكفرنوران، والقصر" في ريف حلب الغربي، فيما طال القصف أيضاً قريتي "دوير الأكراد، والسرمانية" في منطقة سهل الغاب بريف حماة الغربي.

 

قتل قيادي سابق في الجيش الحر، أمس، بإطلاق نار من مجهولين غربي درعا، وقال "تجمع أحرار حوران" إن القيادي إياد جعارة قتل إثر استهدافه بالرصاص المباشر من قبل مجهولين على طريق قرية نهج غربي درعا.

 

قُتل 3 عناصر من ميليشيا حزب إيران اللبناني بكمين استهدف سيارتهم بمنطقة الزبداني في ريف دمشق. وأفادت مصادر محلية: أن مجهولين استهدفوا بكمين أمس سيارة تابعة لمليشيا الحزب على طريق ماسة في منطقة الزبداني شمال غرب دمشق بالقرب من الحدود السورية اللبنانية، ما أسفر عن مقتل 3 عناصر وجرح آخر.

 

تعرضت ثلاثة قواعد أمريكية في محافظتي دير الزور والحسكة، صباح اليوم، لهجمات صاروخية. وأفادت مصادر محلية، أن الهجمات استخدم فيها صواريخ "أرض- أرض" ومسيرات مجهولة الهوية. وطالت الهجمات القواعد الأمريكية في حقل "كونيكو" للغاز وحقل العمر النفطي في دير الزور، وفي منطقة الشدادي بريف الحسكة. في السياق لقي ثمانية عناصر من المليشيات الإيرانية مصرعهم، خلال الساعات الـ 24 الماضية، إثر الغارات الجويّة الأمريكية على مواقع إيران في دير الزور، ردّاً على هجمات الأخيرة على القوات الأمريكية. وقال وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، في وقت متأخر من ليلة أمس الأحد، إن القوات الأمريكية نفذت ضربات جوية على "الحرس الثوري" الإيراني وجماعات متحالفة مع إيران، ردا على هجمات على جنود أمريكيين في العراق وسوريا. وأضاف أوستن أن "الضربتين استهدفتا منشأة تدريب ومنزلا، قرب مدينتي البوكمال والميادين في دير الزور"، بحسب وكالة رويترز.

 

تواصل قصف كيان يهود في اليوم الثامن والثلاثين من العدوان على قطاع غزة، وأدى إلى استشهاد 8 أشخاص بينهم 3 أطفال في خان يونس، في حين أعلن جيش الكيان مقتل جنديين وإصابة آخر خلال المعارك الدائرة في قطاع غزة.  بينما أعلنت كتائب القسام إنها استهدفت 4 آليات للاحتلال في محور شمال غرب مدينة غزة بقذائف "الياسين 105″ ودمرت ناقلة جند غرب مدينة غزة، مما أدى لاحتراقها بالكامل. وبلغ عدد الشهداء بغزة جراء قصف كيان يهود 11 ألفا و187 فلسطينيا على الأقل، بينهم أكثر من 8 آلاف طفل وامرأة، وعدد الجرحى أكثر من 28 ألفا. في السياق أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني صباح اليوم استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية، كما أصيب فلسطينيان بجراح جراء إطلاق قوات الاحتلال الرصاص على شبان في قرية عوريف جنوب نابلس. بينما شنت قوات الاحتلال، حملة اعتقالات واسعة، طالت 51 فلسطينيا من الضفة المحتلة.

 

 تواترت الأخبار الواردة من غرب دارفور، ووسطها، وتحديدا من مدينتي أردمتا، والجنينة، عن قيام قوات الدعم السريع، والمليشيات التابعة لها، بفظائع يندى لها الجبين، وكان أبشع ما في الأمر قتل المئات على الأساس القبلي والعرقي، ما يعد تطورا خطيرا في مسار هذه الحرب العبثية، التي سفكت فيها الدماء، وانتهكت فيها الأعراض، وسلبت الأموال، ودمرت البنى التحتية. في هذا الصدد أكد بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية السودان: أن كل هذه الفظائع وغيرها تحدث تنفيذا لأجندة الغرب الكافر المستعمر، الذي بدأ يذرف دموع التماسيح الآن، وكأنه حريص على أرواح الأبرياء العزل في دارفور!! فقد أصدرت السفارة الأمريكية في السودان بيانا، جاء فيه: "نشعر بقلق بالغ إزاء تقارير شهود عيان عن انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان من قبل الدعم السريع، وكذلك أوردت السفارة البريطانية بيانا مشابها! وأضاف البيان: إن الذي يحدث في دارفور من قتل للأبرياء على أساس الهوية، تقوم به قوات الدعم السريع، تتحمل وزره، ويقع إثمه أيضا على قيادات الجيش وقيادات الدعم السريع معا، وأيضا من قاموا بالفعل من جنود الدعم السريع، ونقول لهم جميعا، اتقوا الله في دماء إخوانكم المسلمين، فإنكم مسؤولون عنها ومحاسبون عليها يوم العرض العظيم، ونوجه خطابنا بوجه خاص للمقاتلين في الدعم السريع، إذ كيف تسمح لكم أنفسكم أن تقتلوا إخوانكم لمجرد اختلاف العرق والقبيلة وأنتم مسلمون، تعلمون أن لا فضل لعربي على أعجمي، ولا لأبيض على أسود، وتعلمون حرمة الدماء؟!. وختم البيان بالقول: إننا في حزب التحرير نبرأ إلى الله من هذه الحرب اللعينة وتبعاتها، ونطالب قيادات الجيش، والدعم السريع، بأن يكفوا أيديهم عن الدم الحرام، سواء أكان في دارفور أو في غيره، وأن يوجهوا سلاحهم إلى العدو الذي يقتل إخواننا في غزة والضفة في فلسطين، تكونوا من الفائزين.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...