اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة الأخبار ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2023/11/14م


Recommended Posts

نشرة الأخبار ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2023/11/14م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

نشرة الأخبار ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا2023/11/14م

 

 

العناوين:

 

• هيئة الجولاني تفشل بمساومة الحراك الشعبي، وتتسلم من المخابرات التركية عناصر فروا من صفوفها، ومجهولون يستهدفونها بإدلب.

• المجالس المحلية المعينة من المخابرات التركية تفرض 100 دولار على العائدين لزيارة ديارهم عبر منفذ جرابلس الحدودي.

• الائتلاف العلماني السوري الموالي للغرب يلهث مع أمريكا وفرنسا لإنفاذ القرار الأممي 2254 والإطباق على الثورة.

• الحرب على غزة في يومها الـ 39 استمرار استهداف يهود للمشافي، وسط اشتباكات عنيفة.

 

التفاصيل:

 

تواصلت أمس الاثنين، المظاهرات والفعاليات الشعبية المستمرة للشهر السابع على التوالي، ضمن الحراك الثوري اليومي في ريفي حلب وإدلب. وطالب المتظاهرون بإطلاق المعتقلين، واستعادة قرار الثورة، وفتح الجبهات، ونصرة غزة الجريحة، وشددوا على الثبات على الحراك وسلميته، حتى تحقيق كافة المطالب. وفي سياق متصل، وجه رئيس لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير - ولاية سوريا أ. عبد الحميد عبد الحميد رسالة إلى قيادة هيئة تحرير الشام. بعد أن بعثت تقول: أوقفوا الحراك نخرج لكم معتقليكم. وجاء في الرسالة: (تسجيل) 

 

سلمت السلطات التركية، الأحد، هيئة تحرير الشام سبعة من عناصرها السابقين عبر معبر باب الهوى شمالي إدلب، عقب فرارهم من صفوفها وهروبهم تجاه تركيا. وقال أحد مسؤولي معبر باب الهوى، إن “السلطات التركية أقدمت على تسليم سبعة أشخاص تم احتجازهم قبل يومين إثر محاولتهم عبور الجدار الحدودي مع تركيا من محور سلقين غربي إدلب”. وتأتي عملية التسليم ضمن اتفاقيات تنسيق بين السلطات التركية وهيئة تحرير الشام منذ مطلع هذا العام، حيث سلمت السلطات التركية أكثر من 29 عنصراً فرّوا من صفوف الهيئة منذ الـ 18 من حزيران الماضي. وأضاف المصدر، أنه تم تسليم العناصر لهيئة تحرير الشام في مكتب “الأمنية” بمعبر باب الهوى شمالي إدلب بحضور قيادي يدعى “أبو أحمد حدود الرز”. وأشار المصدر إلى أنه بعد التحقق من هويات المعتقلين الذين كانوا من عناصر جهاز الـ 106 التابع للأمن العام ضمن القطاع الأوسط التابع للهيئة، نقل العناصر إلى مركز “مكافحة الإرهاب” في بلدة سرمدا شمال إدلب، وكانت الهيئة، قد سلمت السلطات التركية، مساء الأربعاء الماضي، قياديين سابقين لديها، بعد عام من اعتقالهما بتهمة العمالة للمخابرات الدولية. وهي عملية التسليم الثانية خلال الشهر الحالي، والأربعاء الفائت، شهد معبر باب الهوى في الجانب التركي، اجتماعاً أمنياً جمع مسؤولين في الاستخبارات التركية وهيئة تحرير الشام حيث ناقش الجانبان عدة ملفات تقدمها ملف المعتقلين الأجانب في سجون الأخيرة. وهو ما كان مثار تعليق نشره المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا, كتبه أ. شادي العبود, وقال فيه: لقد أخذ النظام التركي المجرم على عاتقه تصفية الثورة السورية إرضاءً لسيده الأمريكي، مستعيناً بعملائه على الأرض من قادة الفصائل، وعلى رأسهم الجولاني عميل التحالف وجهازه المخابراتي المخترق من كل أعداء ثورة الشام والمتآمرين عليها، إن هكذا اجتماعات مع المعلم التركي، لا تخرج عن هذا السياق، وهي مرحلة طبيعية من الصراع بين الحق والباطل، فطوبى لمن لحق بالحق وتمسك به وعض عليه بالنواجذ حتى ينصره الله أو يهلك دونه.

 

أدانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان التي يديرها الائتلاف العلماني السوري الموالي لتركيا والغرب، فرض المجالس المحلية المعينة من المخابرات التركية في الشمال السوري رسوماً بلغت 100 دولار على السوريين المقيمين في تركيا الراغبين في زيارة سوريا عبر معبر جرابلس الحدودي.

 

انفردت شبكة نورث برس، الاثنين، بنشر فحوى رسالة من مكتب وزير الدفاع في حكومة النظام المجرم اللواء علي عباس إلى القائد العسكري بمحافظة الحسكة منذر إبراهيم. ويتعلق الأمر بتوجيه استدعاء لاحتياطيين من مناطق القامشلي والحسكة، دون سن الـ 40 عاماً. القرار يظهر أنه تم إرسال دعوات احتياطية غير مملوءة، مع التأكيد على أنه سيتم ملؤها بعد القبض على الأفراد، ويُشدد على طابع “التعبئة العامة”، وتوضح الرسالة أن التعميم سيتم إصداره في الفترة القريبة، مع التأكيد على ضرورة التقيد به من قبل جميع الحواجز والدوائر الحكومية والفروع الأمنية.

 

قال مسؤول بالجيش الأمريكي يوم الاثنين إن القوات الأمريكية والدولية المتمركزة في شمال شرق سوريا تعرضت للاستهداف أربع مرات على الأقل في أقل من 24 ساعة بطائرات مسيرة وصواريخ، مضيفا أنه لم تقع إصابات ولم تحدث سوى أضرار طفيفة في البنية التحتية.

 

زعمت السفارة الأمريكية في سوريا، الاثنين، دعم الشعب السوري وتطلعاته في العيش بحرية وكرامة وأمان واستقرار، وذلك في ذكرى مرور 6 سنوات على مجزرة مدينة الأتارب بريف حلب الغربي. وقالت السفارة عبر تطبيق إكس (تويتر سابقاً): “بعد 6 سنوات من القصف على سوق مدينة الأتارب في ريف حلب الغربي، نكرم ضحايا الهجمات وعائلاتهم”. وأضافت في منشورها “نؤكد اليوم وكل يوم دعمنا للتطلعات المشروعة للشعب السوري في السلام والأمن والاستقرار”. يشار إلى أن طيران الاحتلال الروسي شنَّ عشرات الغارات على مدينة الأتارب، يوم 13 تشرين الثاني 2017، استهدف فيها سوقاً شعبياً ومخفراً للشرطة، ما أدّى لاستشهاد 115 مدنياً و13عنصراً من الشرطة.

 

كشفت الأمم المتحدة إن عصابة أسد المجرمة مددت السماح للمنظمة الدولية بتسليم المساعدات إلى مناطق شمال غرب البلاد عبر معبرين حدوديين تركيين لمدة ثلاثة أشهر أخرى. وأكدت بعثة النظام المجرم لدى الأمم المتحدة في نيويورك تمديد استخدام الأمم المتحدة لمعبري باب السلامة والراعي. وقالت الأمم المتحدة إن أكثر من 4200 شاحنة مساعدات من المنظمة الدولية استخدمت معابر باب الهوى وباب السلامة والراعي الحدودية حتى الآن هذا العام.

 

التقى هادي البحرة رئيس الائتلاف العلماني السوري الموالي للغرب، الاثنين بمسؤولي فريق” ستارت” START – التابع للخارجية الأمريكية، في مقر الائتلاف، وبحث معهم مستجدات الأوضاع وآخر تطورات العملية السياسية في سوريا. وأشار البحرة إلى الجهود التي تبذلها هيئة ائتلافه التفاوضية في وضع آليات فاعلة للتوصل إلى التنفيذ الكامل والصارم لقرارات مجلس الأمن ذات العلاقة بسوريا وأهمها القرار 2254، والتقى بدر جاموس رئيس هيئة التفاوض، مع المبعوثة الفرنسية للملف السوري السفيرة بريجيت كرمي، والقنصل العام الفرنسي في إسطنبول أوليفر كوفن، في القصر الفرنسي في إسطنبول. وقالت هيئة التفاوض عبر الفيس بوك إن جاموس ناقش معهما آخر تطورات العملية السياسية للملف السوري، وأكد الوفد الفرنسي دعم بلاده للقرار 2254 وتطبيقه الكامل.

 

في سياق متاجرة مسؤولي النظام الأسدي المجرم بالقضية الفلسطينية، نشرت بثينة شعبان مستشارة السفاح "أسد"، مقالاً تحت عنوان: "عتبات غير مسبوقة"، زاعمة: هذه هي المرة الأولى التي أشهد فيها حــرباً تجعل من المشافي والجــرحى ومراكز إيواء النــازحــين هــدفاً أساسياً من دون أن يحرّك العالم سـاكناً. ويأتي ذلك بوقت ارتكب نظام أسد جرائم لا تقل بشاعة ووحشية بحق الشعب السوري، وطالت المجازر وجرائم القصف والحصار والاعتقال، الكثير من الفلسطينيين، وليس آخرهم ما كشفته جريمة "حفرة التضامن" الشهيرة بالعاصمة دمشق. ولعل الفارق في المشهدين الدمويين، أنه في غزة هناك عدو متأصل لا يخفي عداوته ويجاهر بها، لكن في سوريا العدو للشعب السوري هو نظام يدعى المقاومة والممانعة ويزعم تبني القضية الفلسطينية، في وقت يقتل وينكل بالشعب وباللاجئين الفلسطينيين أيضاً.

 

كشفت مصادر أمريكية أن إدارة بايدن راضية عن ميليشيا حزب إيران اللبناني وأنها طالبت تل أبيب بعدم التصعيد ضد الميليشيا، وذلك عقب زيارة مسؤول أمريكي إلى لبنان نقل خلالها رسائل للحزب. وقال موقع أكسيوس الأمريكي إن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أعرب في مكالمة هاتفية مع نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت يوم السبت عن قلقه إزاء دور تل أبيب في تصعيد التوترات على طول الحدود مع لبنان، وعقب المكالمة، أكد البنتاغون أن أوستن "شدد على ضرورة احتواء الصراع في غزة وتجنب التصعيد الإقليمي" دون الإشارة إلى لبنان على وجه التحديد.

 

مع دخول الحرب على غزة يومها الـ 39، تتواصل المعارك الضارية في عدة محاور بالقطاع، فيما يستمر الاحتلال في تحريضه الواضح لمواصلة استهداف المستشفيات وحصارها. وقال مدير مستشفى الشفاء المحاصر إن "179 جثة" كانت في ساحات المستشفى دفنت في "قبر جماعي، وشهدت مناطق متفرقة من قطاع غزة، الثلاثاء، هطول أمطار غزيرة في ظل تواصل العدوان وقطع إمدادات المياه والكهرباء والوقود بشكل كامل. وفي مقطع متداول، يظهر طفل وهو يحمل كأس في محاولة لملئه من مياه الأمطار، وسط أزمة عطش غير مسبوقة في القطاع بسبب قطع الاحتلال خطوط المياه الرئيسية واستهدافه للخزانات في مختلف المناطق. ويواصل الاحتلال عدوانه على غزة؛ في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي إلى أكثر من 11240 شهيدا؛ فضلا عن إصابة ما يزيد على الـ 28 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، وقالت كتائب الشهيد عز الدين القسام إنها قصفت تل أبيب برشقة صاروخية رداً على المجازر المتواصلة بحق المدنيين في قطاع غزة. وهزت 4 انفجارات هائلة مدينة "تل أبيب" بعد دفعة صاروخية استهدفت مناطق واسعة من فلسطين المحتلة، بعد دقيقتين من تصريح وزير حرب الاحتلال بأن "حماس فقدت السيطرة على غزة." بينما كان الخبر الذي صعق تل أبيب، مقتل ضابط اغتيالات الموساد العقيد "كيفن داروين "على رأس خلية كانت تتسلل لاغتيال قائد كبير في غزة.

 

اعتبر الفيلسوف المغربي، طه عبد الرحمن، أن معركة طوفان الأقصى "استئناف جديد للحضارة، وانبعاث جديد للأمة". واعتبر الفيلسوف المغربي في حوار مع مركز الحضارة للدراسات والأبحاث، أن "المعركة مثلت ميلاداً جديداً للإنسان من خلال قيم جديدة يكتشف فيها المرء ذاته فيغوص إلى أعماقها، ليتصل ظاهره بباطنه، وعاجله بآجله، ومفاهيم جديدة يتلمس فيها حريته في ظل شيوع قيم التعبيد لإرادة العدو، وشروط جديدة يستعيد فيها فطرته في واقع شاعت فيه قيم الضلال". 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...