اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة الأخبار ليوم الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2023/11/17م


Recommended Posts

نشرة الأخبار ليوم الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2023/11/17م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

نشرة الأخبار ليوم الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا2023/11/17م

 

 

العناوين:

 

  • الصواريخ الموجهة تلاحق المدنيين وأراضيهم، وهيئة الجولاني تعتقل عنصرين لها في مدينة إدلب بتهمة العمالة.
  • كيان يهود يستهدف مواقع بمحيط دمشق ونظام أسد يُلزم "الأونروا" بفصل موظفين ويعين آخرين أكثر من مديرها العام.
  • 42 يوماً من العدوان على غزة: المجازر لا تتوقف، والكرة الآن في ملعب الأمة.
  •  

التفاصيل:

 

بدأ الحراك الثوري اليوم أسبوعه التالي بجمعة عنوانها: "أشلاء أطفال غزة تستنصر جيوش المسلمين وتلعن المتخاذلين". وتواصلت أمس الخميس، المظاهرات والفعاليات الشعبية المستمرة للشهر السابع على التوالي، ضمن الحراك الثوري اليومي في ريفي حلب وإدلب. وطالب المتظاهرون بإطلاق المعتقلين، واستعادة قرار الثورة، وفتح الجبهات، ونصرة غزة، وشددوا على سلمية الحراك والثبات عليه، حتى تحقيق كافة المطالب.

 

اعتقلت هيئة “تحرير الشام” فجر اليوم الجمعة، عنصرين من صفوفها، إثر عملية أمنية في مدينة إدلب، بتهمة التخابر لصالح جهات خارجية، حيث جرى اقتيادهما إلى جهة مجهولة، دون معرفة مصيرهما. وتشهد مناطق نفوذ “هيئة الجولاني” حملة اعتقالات واسعة، طالت قيادات وعناصر ضمن صفوفها، بتهم الاختلاس والفساد والتخابر لصالح قوات النظام وجهات خارجية. وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، رصد بتاريخ 14 تشرين الثاني الجاري، اعتقال المسؤول العام لمنطقة أريحا وجبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

 

أحصت منظمة الدفاع المدني ضحايا الصواريخ الموجهة، التي كثّفت قوات النظام المجرم استخدامها خلال الأسابيع الماضية في استهداف المدنيين شمال غربي سوريا، وقالت المنظمة في تقرير لها، أمس الخميس، إن قوات النظام تواصل هجماتها بالصواريخ الموجهة ذات الدقة العالية مستهدفة السكان في شمال غربي سوريا. وأمس الخميس، استهدفت قوات النظام الطريق الواصل بين بلدة تفتناز وقرية آفس شرقي إدلب بثلاثة صواريخ، أدت إلى استشهاد مدني وأضرار في آلية وسيارة مدنية، ويعد هذا الهجوم هو الرابع من نوعه الذي تشهده المنطقة في أقل من شهر. وذكرت منظمة الدفاع المدني أنها استجابت منذ بداية العام الحالي لـ 13 هجوماً بالصواريخ الموجهة من قبل قوات النظام، تسببت باستشهاد 3 مدنيين بينهم متطوع في الدفاع المدني، وإصابة 11 مدنياً بينهم طفل.

 

كشفت مصادر "مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا" أن الأجهزة الأمنية التابعة للنظام المجرم، أوقفت عدداً من موظفي الأونروا عن العمل.. وأجبرت وكالة الغوث على فصلهم بحجة أنهم يشكلون خطراً على الأمن. من جانبهم اشتكى عدد من اللاجئين الفلسطينيين في سوريا من عملية قبول الموظفين في وكالة الغوث، وتسلط وهيمنة الأجهزة الأمنية عليها، مشيرين إلى أن الوظائف فيها أصبحت حكراً على المتنفذين. ولوحظ في الآونة الأخيرة قيام الوكالة بتوظيف أشخاص ليسوا فلسطينيين ومن طوائف معروفة في سوريا لديهم نفوذ داخل أجهزة الأمن وخاصة فرع فلسطين الذي أصبح يعين موظفين من قبله أكثر من المدير العام للأونروا.

 

قُتل عنصران وجرح آخران، من ميليشيا "لواء القدس" المدعومة من ميليشيا "الحرس الثوري الإيراني" الخميس، إثر هجوم من ملثمين يستقلون دراجات نارية، استهدف نقطتي حراسة للميليشيا بالقرب من مزار "عين علي" في مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي. واتهمت ميليشيات النظام وإيران خلايا تنظيم "الدولة" بالوقوف وراء الهجوم.

 

استهدف كيان يهود بقصف صاروخي فجر الجمعة، عدداً من المواقع في محيط العاصمة السورية دمشق مما أسفر عن وقوع خسائر مادية. وذكرت وكالة أنباء النظام "سانا"، أن الدفاعات الجوية للنظام أسقطت صواريخ أطلقت من هضبة الجولان المحتلة باتجاه محيط دمشق. قبيل فجر الجمعة، ولم تتحدث الوكالة عن سقوط قتلى أو جرحى من جراء القصف الأحدث في سلسلة هجمات صاروخية وغارات نفذها كيان يهود على مواقع في سوريا. منذ عام 2011، يقول إنها تابعة لميليشيات إيران. وقال “المرصد السوري لحقوق الإنسان” إن انفجارات عنيفة دوت في محيط منطقة السيدة زينب بمحافظة ريف دمشق، سمع صداها في أرجاء المنطقة، نتيجة قصف طال مناطق تنتشر فيها مواقع عسكرية تابعة لحزب إيران” اللبناني.

 

قال جهاز مكافحة الإرهاب في كردستان العراق في بيان له الجمعة إن طائرة مسيرة مسلحة استهدفت قاعدة الحرير الجوية التي تستضيف قوات أمريكية ودولية. وفي مؤتمر صحفي، قالت سابرينا سينغ نائبة المتحدث باسم البنتاغون أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، تعرض قواعدها العسكرية في كل من العراق وسوريا إلى 58 هجوما منذ 17 تشرين الأول/أكتوبر الماضي. وتم إحباطها جميعا”. وشددت على أن بلادها سترد حتما في المكان والزمان اللذين تختارهما في حال حدوث المزيد من الهجمات.

 

يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، لليوم 42 على التوالي، مسفراً عن ارتقاء ما يقارب 12 ألف شهيد، مستهدفاً المنازل السكنية والمستشفيات والمدارس وكل مقومات الحياة. من جانبه، وفي مداخلة له عبر تلفزيون "الوسط" الليبي أكد عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير - الأرض المباركة فلسطين د. مصعب أبو عرقوب إن الكرة الآن في ملعب الأمة (تسجيل)

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...