اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نظرة على الأخبار - 2023/11/19م


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

نظرة على الأخبار

2023/11/19م

 

 

 

"ليس قرار مصر"! وزير مصري يلمح إلى صاحب القرار الحقيقي في عبور المرضى من غزة لتلقي العلاج في مصر

 

آر تي، 2023/11/18 - أكد وزير الصحة والسكان المصري، خالد عبد الغفار، أن قرار الحصول على أعداد كبيرة من المصابين والحالات المرضية من قطاع غزة أنه ليس قرار مصر، وقال إنه قرار بيد سلطات معينة لم يسمّها.

 

وردا على سؤال حول أسباب "عدم استقبال عدد أكبر من المصابين في قطاع غزة للعلاج في مستشفيات مصر"، و"من بيده القرار في ذلك": أجاب الوزير المصري "ليس قرار مصر لا أعرف قرار من ولكن بالتأكيد أن هناك شخصا ما عليه القيام بفحص هؤلاء المصابين كي يعطي القرار والتصريح لهم بالخروج من القطاع والعبور إلى الجانب المصري".

 

وعند سؤاله عمّا إذا كان لكيان يهود الكلمة الأخيرة لخروج المرضى الفلسطينيين، أجاب وزير الصحة المصري: "ليس لدي معلومات كي أخبرك بها في هذا الشأن ولكن بالتأكيد هناك سلطات معينة على الجانب الآخر لاتخاذ القرار بشأن من سيخرج من هناك".

 

يستمع المواطن في مصر وغيرها لهذه التصريحات ولا يكاد يصدق هذه الدرجة المنهارة من ضعف الحكومة المصرية التي تكاد لا ترد لكيان يهود طلباً ولا يمكنها التصرف دون إذنه حتى في مسألة إنسانية دقيقة مثل علاج المرضى والمصابين ناهيك عن مساعدة أهالي غزة في صد عدوان كيان يهود. ومثل هذه الحكومة القائمة في مصر اليوم وجب على الشعب المصري التخلص منها على الفور والقيام بالواجبات التي يجب أن تتحملها مصر، فكيف يمكن للمواطن أن يفهم بأن الدول الداعمة لكيان يهود توفر له كل ما يلزم من الذخيرة من أوروبا وأمريكا البعيدتين فيما لا تستطيع مصر بوصفها أهم دول الطوق أن تقدم لغزة شيئاً إلا بإذن يهود!

 

-----------

 

مظاهرات حاشدة في مدن أوروبية عدة دعماً لفلسطين ورفضاً لعدوان يهود

 

الجزيرة نت، 2023/11/18 - خرجت مظاهرات حاشدة يوم السبت في مدن أوروبية عدة للأسبوع السادس على التوالي للمطالبة بوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

 

وندد المتظاهرون بالمجازر اليهودية وجرائم الإبادة المستمرة واستهداف المستشفيات والمراكز الصحية وقتل الأطفال والنساء في القطاع المحاصر.

 

وقد عمت المظاهرات مدناً في ألمانيا وإيطاليا والدنمارك وبريطانيا والنمسا وبلدان أوروبية أخرى. وتأتي هذه المظاهرات وسط تصاعد المجازر اليهودية بحق أهل فلسطين والتي تمثلت اليوم بقتل يهود مئات الفلسطينيين الأبرياء النازحين لمدرسة الفاخورة التابعة للأمم المتحدة شمالي قطاع غزة، هذه المجازر التي تثبت بأن كيان يهود لا يقيم وزناً لا لأمم متحدة ولا للدول العربية ما دام يتمتع بدعم الحكومات الغربية المجرمة التي تزوده بالذخيرة والسلاح.

 

ومما يجب لفت النظر إليه أن المظاهرات في مختلف المدن الأوروبية يقيمها أبناء الجاليات العربية والمسلمة في تلك البلدان، وأن مشاركة أهالي تلك البلدان تبدو ثانوية في معظم تلك المظاهرات، وخاصة في البلدان الرئيسية مثل بريطانيا وفرنسا وألمانيا التي تساند حكوماتها وأحزابها السياسية كيان يهود وترفض حتى وقف إطلاق النار لأنها تريد إعطاء جيش يهود الوقت الكافي لقتل الأبرياء في غزة خاصة بعد أن قال لهم رئيس وزراء يهود بأن "حربنا حربكم" قاصداً بأنه يحارب الإسلام الذي تحاربه أمريكا والدول الأوروبية.

 

-----------

 

الرئيس التركي أردوغان: قزم يتفاخر بدعمه الكبير لغزة

 

وكالة الأناضول، 2023/11/18 - قال الرئيس التركي أردوغان إن بلاده من خلال دعمها التام للقضية الفلسطينية العادلة، تسعى جاهدة لإيصال أصوات إخوتها في غزة إلى العالم أجمع.

 

جاء ذلك في منشور على حساب هذا الرئيس القزم بموقع إكس عن القضية الفلسطينية متفاخراً بهذا الدعم الكبير!

 

وأكد هذا القزم صاحب طائرات بيرقدار التي أرسلها بكثافة لأذربيجان وأوكرانيا ولم يرسل أياً منها لغزة المكلومة، أكد أن التأثير الإيجابي لما تقدمه تركيا من مقترحات يزداد مع الوقت، "وهذا نابع من صدق نياتنا وإدراكنا التام لمسؤولياتنا التاريخية التي نتحرك وفقا لها".

 

وأشار الرئيس التركي إلى نتائج هذا التأثير في بيان القمة المشتركة لمنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية، بالسعودية الأسبوع الماضي، حيث قال إنه "كان لتوجيهاتنا ومقترحاتنا تأثير كبير على البيان الختامي لها"، معربا عن تقديره لذلك.

 

لكنه لم يذكر أن بيان تلك القمة الذي أصدره 57 رئيساً وملكاً ومسؤولاً عربياً ومسلماً ربما لم يقرأه قادة كيان يهود ولم يضيعوا أي وقت في النظر إليه نظراً لشده تفاهة مصدريه، فكيان يهود يعلم بأن هؤلاء القادة، ورغم ما يملكونه من جيوش جرارة يستطيع واحد منها، وليس بالضرورة كلها، اقتلاع كيان يهود من جذوره، لا يتصرف هؤلاء إلا بإذن أسيادهم في واشنطن ولندن، بل إن أهل غزة ليقولون ليت هؤلاء الـ57 رئيساً وملكاً ومسؤولاً أرسلوا لغزة الوقود الذي أحرقته طائراتهم للوصول لمكان انعقاد القمة في السعودية، فربما انتفع به الأطفال الخدج ومرضى العناية المكثفة التي أطفأ كيان يهود شرايين عملها وهؤلاء الـ57 قائداً ينظرون وليس بينهم رجل رشيد.

 

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...