اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة الأخبار ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2023/11/20م


Recommended Posts

نشرة الأخبار ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2023/11/20م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

نشرة الأخبار ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2023/11/20م

 

 

 

العناوين:

 

  • تواصل الحراك الثوري اليومي المطالب باستعادة قرار الثورة، ونصرة غزة في ريفي حلب وإدلب.
  • عصابات النظام تواصل قصف ريف إدلب، وفصائل الجيش الوطني تصد محاولة تسلل لـ"قسد".
  • مقتل عنصر وإصابة آخر من ميليشيات إيران بريف دير الزور, والتحالف يستقدم تعزيزات لقاعدته في حقل العمر.
  • كيان يهود يواصل مجازره في غزة، ويحاصر المشفى الإندونيسي، وشهيد وعشرات المعتقلين في الضفة.
  •  

التفاصيل:

 

تواصلت أمس الأحد واليوم الاثنين الفعاليات الشعبية المستمرة للشهر السابع على التوالي، ضمن الحراك الثوري اليومي في ريفي حلب وإدلب. فقد خرجت اليوم مظاهرة للحرائر في مخيمات أطمة الغربية، بينما خرجت أمس مظاهرة للحرائر في بلدة أطمة بريف إدلب الشمالي، كما خرجت أمس مظاهرات ليلية للأحرار في 10 بلدات ومخيمات بريفي حلب وإدلب. وطالب المتظاهرون بإطلاق المعتقلين، واستعادة قرار الثورة، وفتح الجبهات، ونصرة غزة الجريحة، وشددوا على الثبات على الحراك وسلميته، حتى تحقيق كافة المطالب.

 

أصيب عدد من المدنيين بجروح، مساء أمس الأحد، جراء قصف عصابات النظام براجمات الصواريخ مدينة سرمين بريف إدلب الشرقي. وأفاد ناشطون، أن طفلين وشابا أُصيبوا بقصف مدفعي وصاروخي مصدره عصابات النظام المتمركزة في مدينة سراقب، استهدف منازل المدنيين في مدينة سرمين شرق إدلب. كما طال القصف بلدات وقرى النيرب ومعارة النعسان بريف إدلب وتسبب بدمار كبير في منازل المدنيين.

 

تصدت فصائل الجيش الوطني، فجر اليوم، لمحاولة تسلل نفذتها ميليشيات "قسد" على إحدى محاور ريف حلب الشرقي. وقالت مصادر محلية إن "قسد" حاولت التقدم على جبهة عبلة بريف حلب الشرقي، إلا أن الفصائل تصدت لتلك المحاولة، وأصابت عددا من عناصر "قسد"، بعد اشتباكات بين الطرفين استخدم فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة".

 

قُتل عنصر وأصيب آخرون من عناصر الميليشيات الإيرانية، أمس الأحد، بهجوم مسلح استهدف حافلتهم شرقي دير الزور. وأفاد موقع "نورث برس"، أن مسلحَين مجهولين يستقلان دراجة نارية استهدفا بسلاح رشاش حافلة مبيت تنقل عناصر إداريين في "الحرس الثوري" الإيراني، بالقرب من بادية البوليل بريف دير الزور الشرقي. وأضاف المصدر، أن الاستهداف أسفر عن مقتل عنصر محلي في ميليشيات إيران، وإصابة ثلاثة آخرين.

 

استقدمت قوات التحالف الصليبي الدولي، أمس الأحد، تعزيزات عسكرية إلى قاعدة حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي. وقالت مصادر إعلامية، إن قوات التحالف جلبت معدات عسكرية ولوجستية، إلى قاعدة حقل العمر النفطي.

 

يتواصل عدوان كيان يهود على قطاع غزة لليوم الـ45، حيث تواصل قوات الكيان قصف مستشفيي الإندونيسي والعودة في شمالي قطاع غزة، مما أوقع 12 شهيدا وجرحى، بينهم طبيب. يأتي ذلك فيما قال مسؤول طبي في مستشفى الشفاء إن الاحتلال يحتجز أكثر من 200 من المرضى والطواقم الطبية ويستخدمهم دروعا بشرية. في السياق أعلن جيش الاحتلال اليوم مقتل 3 جنود في المعارك الدائرة شمالي غزة، في حين دوت صفارات الإنذار بمناطق في غلاف غزة. وبذلك ترتفع الحصيلة الإجمالية المعترف بها إلى نحو 68 قتيلا منذ بدء التوغل البري الإسرائيلي بقطاع غزة. أما في الضفة الغربية فقد استشهد شاب فلسطيني برصاص جيش الاحتلال -فجر اليوم - بعد اقتحام قوات الاحتلال مخيم العروب شمال مدينة الخليل، وذلك ضمن اقتحامات عديدة لبلدات ومدن بالضفة الغربية. في حين اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الاثنين، 50 فلسطينيا، في الضفة الغربية غالبيتهم من الخليل. في سياق آخر زعم حزب إيران اللبناني استهدافه مركز قيادة الفرقة 91 لجيش الاحتلال في ثكنة برانيت بـ4 صواريخ من العيار الثقيل. بدورها، أفادت إذاعة جيش الاحتلال بأن عددا من قذائف الهاون أطلقت على موقع على الحدود مع لبنان، مضيفة أن قوات الجيش ردت على مصدر إطلاق النيران. وأفادت مصادر لبنانية بأن قصفا مدفعيا لكيان يهود استهدف محيط بلدتي عيتا الشعب ومركبا جنوبي لبنان.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...