اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة الأخبار ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2023/11/21م


Recommended Posts

نشرة الأخبار ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2023/11/21م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

 

نشرة الأخبار ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2023/11/21م

 

 

العناوين:

 

  • تواصل الحراك الثوري اليومي بريفي حلب وإدلب، والمطالبة بإطلاق المعتقلين، واستعادة قرار الثورة.
  • "هيئة الجولاني" تسرق ربطة الخبز وتعتقل مرافقين ومقربين من قياداتها بتهم العمالة وناشطا انتقد حكومتها.
  • رسالة النظام الأردني إلى يهود: أبيدوا أهل فلسطين إن أردتم، ولكن إياكم وعرش الملك!
  • 46 يوما على العدوان خسائر كبيرة في جيش الاحتلال، والمقاومة تعلن اقتراب اتفاق لتبادل الأسرى.
  •  

التفاصيل:

 

تواصلت أمس الاثنين المظاهرات والفعاليات الشعبية المستمرة للشهر السابع على التوالي، ضمن الحراك الثوري اليومي في ريفي حلب وإدلب. وطالب المتظاهرون بإطلاق المعتقلين، واستعادة قرار الثورة، وفتح الجبهات، ونصرة غزة، وشددوا على سلمية الحراك والثبات عليه، حتى تحقيق كافة المطالب. وفي السياق، وعبر معرفاته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، خاطب رئيس لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير - ولاية سوريا أ. عبد الحميد عبد الحميد المجاهدين المخلصين.. وحملة البندقية.. قائلا: أيها المستعدّ للتضحية بروحك من أجل إقامة دينك والحفاظ على أهلك وعرضك ومالك.. حتى تستطيع قطف ثمار جهادك، فأنت بحاجة إلى قيادة سياسية تحرص عليك وعلى تضحياتك، وتمكّنك من تحقيق ما حملت السلاح لأجل تحقيقه، وليس إلى عملاء ارتبطوا بالدول، ويتاجرون بدمك أنت وإخوانك، لتحقيق مآربهم ومآرب الدول التي تشغّلهم.. فهلا نظرت وتفكّرت، وفرّقت بين من يصدقك النصح وبين من يجعل من دماء وأشلاء المجاهدين جسراً يحصل من خلاله على السلطة والجاه والمال والنفوذ؟!

 

عدّل جشع "هيئة الجولاني" عدد أرغفة الخبز ابتداءً من يوم أمس الاثنين في إدلب وريفها، فكان الخبز الأبيض السياحي بوزن 780 غ وعدد 8 أرغفة للربطة، وخبز القمح الكامل بوزن 900 غ وعدد 10 أرغفة للربطة، وبسعر الربطة للنوعين 10 ليرات تركية، وزعم "أحمد عبد الملك" مدير تجارة وتصنيع الحبوب: " أن دمج الربطتين بربطة واحدة، جاء لتلافي انخفاض وزن الربطة جراء الانهيارات المتتالية لسعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي. مدعيا أن السبب الذي دفع لذلك أيضاً هو ارتفاع أسعار الطحين عالميا. وخلال شهر واحد خفض وزن ربطة الخبز مرتين متتاليتين، كان آخرها في السادس من تشرين الثاني الجاري، في حين يتخوف السكان من أن تكون هذه الإجراءات تمهيدية لرفع أسعار الخبز في وقت لاحق. من جانبه، قال تاجر طحين سابق: إن "هيئة الجولاني" تحتكر تجارة واستيراد الطحين الأمر الذي يرفع أسعاره، فضلاً عن الرسوم التي يفرضها معبر باب الهوى على الطحين المستورد حتى لو كانت كمية قليلة. وأضاف تاجر الطحين السابق الذي مُنع من استيراد الطحين من تركيا، أن قطاعي الطحين والخبز لو كانا سلعة تجارية لوجب دعمهما، فكيف وقد أقصت "هيئة الجولاني" كثيرا من مستوردي الطحين واحتكرته لنفسها. وبين "عبد الملك" مدير تجارة وتصنيع الحبوب في ادلب: أنهم يعملون ما بوسعهم للمحافظة على استقرار سعر الخبز في المناطق المحررة شمال غرب سوريا، فيما قال الناشط السياسي أحـمـد مـعـاز: ما أكثر من يحتجون بمصلحة الشعب والثورة وهم يساعدون أعداء الشعب والثورة؛ ويتخذون من هذه المصالح درعاً لمصالحهم الشخصية وشهواتهم السلطوية ويجافون رجال الحق المؤمنين ويقربون الصعاليك المداهنين المنافقين.

 

اعتقل الجهاز الأمني التابع لـ "هيئة تحرير الشام"، خلال الأسبوع الجاري، عدداً من الكوادر العسكرية والأمنية، طالت مرافقين مقربين من شخصيات قيادية في الهيئة، للتحقيق معهم، على خلفية تورطهم في التواصل مع جهات خارجية منها النظام وروسيا ودول أخرى. وتأتي هذه الحملة المستمرة منذ أشهر في سياق كشف المزيد من الخلايا الأمنية المخترقة للهيئة، وأفادت المصادر بأن الاعتقالات هذه المرة طالت مقربين ومرافقين شخصيين لقيادات من الهيئة أبرزهم: (أبو حسن 600، أبو أحمد حدود، أبو الزبير سرايا، أشقاء أبو يوسف الحموي). يأتي ذلك في وقت ينتاب الغموض، مصير القيادي، "أبو ماريا القحطاني"، بعد تضارب المعلومات عن مصيره، على خلفية اعتقاله من قبل الهيئة لثبوت عمالته للتحالف الدولي.

 

اعتقلت "هيئة الجولاني" الناشط "مصطفى قدح" على خلفية منشورات له على صفحته فيسبوك، تنتقد فيها الوضع المعيشي وسياسة عمل حكومة (الإنقاذ) "هيئة الجولاني" التي تديرها. و"القدح" مهجر من مدينة "كفر نبل" إلى مخيمات النزوح بريف إدلب الغربي، وهو أب لطفلين استشهدا بقصف قوات النظام المجرم على مدينة إدلب عام 2020. وكانت هيئة تحرير الشام قد اعتقلت السبت، 7 طلاب، ضمن السنة الأولى والثانية بتهمة؛” التحريض ضد سياسة الجولاني وبث الفتنة “. و“هذا التعدي هو الثالث من نوعه منذ شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، وعلقت قناة "مرصد الشمال" على منصة تلغرام بالقول: قمع وتكميم أفواه وتسلط ومكوس وضرائب وتجميد الجبهات وانبطاح للغرب.. لا تستغرب فأنت تحت حكم الأوباش!!!

 

استولى عناصر من “فصيل الحمزات” الموالي لتركيا، الاثنين، على جهازين لغسيل الكلى أثناء نقلهما من مشفى بتل أبيض إلى مدينة رأس العين، شمال الحسكة. وقال مصدر طبي إن “فصيل الحمزات استولى على جهازين لغسيل الكلى على أحد الطرق المؤدية إلى رأس العين، أثناء إيقافه للسيارة التي تقل المعدات بداعي التفتيش”.

 

اتخذت إدارة قناة "أورينت" قرارا بإغلاق جميع منصاتها، بعد تأكيد الخبر من العاملين في القناة، وأنهم أبلغوا من إدارتهم رسالة مفادها أن مالك القناة "غسان عبود"، قرر إغلاقها بشكل كامل نهاية العام الجاري 2023، معللاً ذلك بـ "ضغوطات"، دون توضيحها.

 

رحبت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" التابعة للائتلاف العلماني السوري الموالي لتركيا والغرب الكافر، بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي رفع حصيلة المعتقلين تعسفيا لدى النظام السوري إلى قرابة 135 ألفاً، لافتة إلى أن بيانات "الشبكة السورية" كانت مصدر أساسي للعديد من هيئات وبيانات الأمم المتحدة.

 

أعلنت هيئة التفاوض التابعة للائتلاف العلماني السوري الموالي لتركيا والغرب الكافر، السبت، عن اختتام اجتماعها الدوري في جنيف الذي دام لمدة يومين، وطالبت الهيئة في بيانها الختامي الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى سوريا وأعضاء مجلس الأمن بتحمل مسؤولياتهم حيال اتخاذ خطوات جدية لتنفيذ قرار 2254. ودعت الهيئة إلى عقد جلسة خاصة لمجلس الأمن حول العقبات التي تواجه العملية السياسية وسبل حلها. وحضر اجتماع هيئة التفاوض مبعوثو كل من: الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، فرنسا، ألمانيا، هولندا، سويسرا، الاتحاد الأوروبي، تركيا، إيطاليا، الدنمارك، كندا، مصر، قطر، الأمم المتحدة، وكان نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى إيثان غولدريتش، قد عقد اجتماعاً يوم الجمعة الماضي، في جنيف، مع بدر جاموس، رئيس الهيئة وبحث معه ضرورة التقدم بالمسار السياسي. وأكد جاموس على أهمية التطبيق الكامل للقرار 2254. بدوره جدد غولدريتش دعم الولايات المتحدة للعملية السياسية.

 

في مقال رأي نشرته صحيفة “يديعوت أحرنوت”، قال الجنرال المتقاعد غيورا آيلاند، الذي شغل منصب رئيس مجلس الأمن القومي بين عامي 2004 و2006: “الطريق لكسب الحرب بشكل أسرع وبتكلفة أقل بالنسبة لنا يتطلب انهيار الأنظمة على الجانب الآخر”. وأضاف الجنرال آيلاند، “المجتمع الدولي يحذرنا من كارثة إنسانية في غزة والأوبئة الشديدة، في نهاية المطاف، فإن الأوبئة في جنوب قطاع غزة ستقرب النصر وتقلل من الخسائر في صفوف جنودنا”.

 

في اليوم الـ46 على العدوان، واصلت دولة الاحتلال عدوانها الوحشي على قطاع غزة، مستهدفة المستشفيات والمراكز الصحية، ما أسفر عن خروج معظمها من الخدمة، وارتفعت حصيلة الشهداء إلى أكثر من 13 ألف شهيد، فضلا عن إصابة ما يزيد على 30 ألفا آخرين بجروح مختلفة جلهم من الأطفال والنساء، وفجر الثلاثاء، أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، أن التوصل إلى اتفاق هدنة مع الاحتلال "بات قريبا"، وميدانيا، كشف الناطق العسكري باسم كتائب القسام، في كلمة مسجلة، الاثنين، عن أبرز أعمال المقاومة ضد الاحتلال، خلال 72 ساعة الأخيرة، حيث تمكن المقاومون من استهداف 60 آلية عسكرية صهيونية خلال هذه الأيام ثلاثة منها 10 ناقلات جند. وأكد الناطق أن الاحتلال حين يعجز عن سحب آلياته المدمرة أو المعطوبة يقوم بقصفها من الجو في محاولة لمحو آثار خيبته. وأكد أن المجاهدين ما زالوا ا يخوضون اشتباكات ضارية في كل المحاور. (تقرير)

 

علّق عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة (فلسطين) المهندس باهر صالح على قول وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي خلال قمة حوار المنامة الأمني في البحرين "لن نسمح أبدا بحدوث (تهجير الفلسطينيين)، لأنه سيكون تهديدا مباشرا لأمننا القومي". فقال: رغم كل المجازر التي يتعرض لها أهل غزة والضفة، وعلى مقربة من جيش ونظام وملك الأردن...  لم يجد النظام الأردني ما يقلق منامه أو يعكر صفوه، أما عندما تعلق الأمر باحتمالية التهجير إلى الأردن، فقد بدأ النظام الأردني يزبد ويرعد، وصار يعرف ألفاظ وعبارات إعلان الحرب والأمن القومي، وفوق ذلك شرع بإرسال مستشفى ميداني عسكري إلى نابلس، وهناك حديث عن إرسال غيره إلى جنين والخليل، وكأن لسان حاله كلسان مقال السيسي المجرم، اقتلوا أهل فلسطين وافعلوا بهم ما تشاؤون وليكن كل ذلك داخل فلسطين! فلم يجد النظام الأردني بأساً في الفتك بأهل غزة والضفة على يد قوات يهود طالما بقي الأمر داخل حدود فلسطين. وفي إرسال المستشفى رسالة إضافية ليهود، بأن أصيبوا واقتلوا وأبيدوا وعلينا العلاج أو الدفن!! إذاً هي خسة وعمالة النظام الأردني منذ نشأته على يد الإنجليز، فليحتل يهود كل الأرض المباركة، وليبيدوا أهل فلسطين، ولكن إياكم والهجرة التي قد تؤول إلى إسقاط العرش الملكي لقد آن لكل المخلصين أن يقلبوا الطاولة على الإنجليز وأداتهم، الملك ونظامه، فيحرروا فلسطين ويتبّروا ما علا يهود تتبيراً، وهم قادرون على ذلك وأكثر بإذن الله، إن صدقوا الله سبحانه وأخلصوا له.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...