اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة الأخبار ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2023/11/22م


Recommended Posts

نشرة الأخبار ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2023/11/22م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

نشرة الأخبار ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2023/11/22م

 

العناوين:

 

 

  • الحراك الثوري يفضح حقيقة الجلسة العسكرية الحوارية، ويطالب بإطلاق المعتقلين، واستعادة قرار الثورة.
  • تركي حاول التوجه إلى غزة فسقط بفرع فلسطين، يا أهل الشام أنقذوا ثورتكم وانصروا مسرى نبيكم ﷺ.
  • اليوم الـ 47 من الحرب على غزة: شهداء وإصابات، بغارات تسبق هدنة تبادل الأسرى.
  •  

التفاصيل:

 

 

تواصلت أمس الثلاثاء المظاهرات والفعاليات الشعبية المستمرة للشهر السابع على التوالي، ضمن الحراك الثوري اليومي في ريفي حلب وإدلب. وطالب المتظاهرون بإطلاق المعتقلين، واستعادة قرار الثورة، وفتح الجبهات، ونصرة غزة الجريحة، وشددوا على سلمية الحراك والثبات عليه، حتى تحقيق كافة المطالب، في السياق نشر مجلس شورى تجمع العوائل في بلدة "دير حسان" بريف إدلب الشمالي، على قناته الرسمية بمنصة تلغرام، صوتية لعضو المجلس الناشط السياسي أحمد معاز فضح فيها حقيقة الجلسة العسكرية الحوارية مع الوجهاء التي دعت إليها هيئة الجولاني باسم غرفة الفتح المبين في باب الهوى وادعت أنها تطوّر أسلحة. وجاء في الصوتية: (تسجيل)

 

تحت عنوان: أنقذوا ثورتكم وانصروا مسرى نبيكم ﷺ. نشرت أسبوعية "الراية" في عددها اليوم الأربعاء مقالة بقلم أ. منير ناصر, أكد فيها: إن الاستمرار في طريق ثورة الشام وتصحيح مسارها هو النصرة الحقيقية لكل قضايا الأمة، وإن خير ما يفعله أهل الشام، هو الاستفادة من أحداث طوفان الأقصى لتصحيح مسار الثورة، ولعل أهمها هو كسر الخطوط الحمراء الوهمية التي رسمتها الاتفاقيات الدولية في العقول، هي خطوط يضخمها ويحافظ على بقائها النظام التركي وأدواته من قادة المنظومة الفصائلية على ضفتي المحرر، وإذا ما دُمرت هذه الخطوط في العقول سهُل تدميرها على أرض الواقع. وأضاف أ. منير ناصر: أن أحداث طوفان الأقصى كانت مفاجئة للجميع وآتية من الالتزام بسنة الحبيب المصطفى ﷺ التي اتبعها في الأعمال العسكرية، حيث ثبت أنه قال للأنصار في بيعة الحرب التي عُقدت سراً في العقبة، «لَا تُوْقِظُوا نَائِماً وَلَا تَسْتَدْعُوا غَائِباً»، فالكتمان أصلٌ في الأعمال العسكرية، وهذا ما يجب أن يتبعه الصادقون، فيخطوا لأنفسهم طريقاً مستقلاً عن الداعمين الذين ينسقون مع أعدائهم! وخلص أ. منير ناصر إلى القول: على كل من يحترق قلبه على مشاهد الموت في غزة، أن يدفع بكل ما أوتي نحو تصحيح طريق إسقاط النظام الذي لم يعد في حسابات قادة الفصائل! فمن كان ميدانه الساحات فليملأها ليأطر الظالمين على الحق أطراً، ومن كان ميدانه الجبهات فليفتحها ويكسر خطوط الاتفاقات الدولية، فهي خيوط عنكبوت، وإن النظام المجرم أوهن من كيان يهود بما لا يقاس، والكل يرى ضعف الكيان أمام ضربات المجاهدين، فكم سيصمد نظام القتل أمام ضربات المخلصين من أهل الثورة؟

 

نفذ الجهاز الأمني في “هيئة الجولاني “حملة أمنية جديدة، منذ بداية هذا الأسبوع، طالت أكثر من 20 شخصاً بينهم” الأمير السابق لقاطع حماة” “أبو يوسف حلفايا” وابنه و12 قيادياً، وجميعهم من بلدة حلفايا شمال حماة. بتهمة العمالة لجهات خارجية. والمجموعة المذكورة هم من أقارب “أبو يوسف حلفايا” الرجل الثالث سابقاً في الهيئة بعد الجولاني والقحطاني، بعضهم متهم بالتعامل مع “روسيا” وكشف مقرات وتحركات قيادات الهيئة لصالحها. ومنذ بداية العام الجاري اعتقلت “النصرة” حوالي 350 عنصراً وقيادياً بتهم مختلفة منها التعامل مع التحالف الدولي وروسيا ونظام أسد، وتهم أخرى.

 

نظّم عشرات من تجّار المحروقات وأصحاب محطات الوقود في مدينة الباب شرقي حلب، صباح الثلاثاء، احتجاجات بعد منع شركة "الأنوار" التابعة لـ "هيئة تحرير الشام" لهم من دخول "حرّاقات ترحين" شمالي المدينة. بموازاة رغبة الشركة احتكار تجارة المحروقات في المنطقة لصالحها، وسبق أن نفّذ سائقو سيارات نقل المحروقات في مدينة الباب، أواخر شهر آب الماضي، إضراباً مفتوحاً عن العمل وأغلقوا عدداً من الطرق الرئيسية، احتجاجاً على زيادة الضرائب التي فرضتها "شركة الأنوار". وكانت "هيئة تحرير الشام" عزّزت نفوذها في منطقة حرّاقات النفط بقرية ترحين، واستبدلت قيادة "أحرار عولان" التي كانت تُشرف على الحرّاقات، بقياديين تابعين إليها بشكل مباشر. وقالت المصادر إنّ "الهيئة" استقدمت ثلاث كتائب من قواتها في ريف حلب الغربي إلى منطقة ترحين، وجاءت هذه السيطرة، بعد توسّع نفوذ "الهيئة" في سوق المحروقات بريف حلب، واستنساخ "شركة الأنوار" الشبيهة بـ "شركة وتد" سابقاً في مناطق سيطرتها بإدلب، حيث فرضت الشركة المُستنسخة العديد من الشروط على تجّار المازوت والفحم في المنطقة. يشار إلى أنّه منذ بدء "شركة الأنوار" العمل في المنطقة، ارتفع سعر البرميل الواحد 15 دولاراً أمريكياً، وذلك بعد ضرائب وإتاوات فرضتها الشركة تقدّر بـ 3.5 دولارات للبرميل، قبل تخفيضها إلى 2.5 دولار، على خلفية المظاهرات التي خرجت ضدّها في مدينة الباب.

 

أثار إجبار حكومة “الجولاني “أهالي إدلب على شراء ربطة الخبز بعشر ليرات تركية وفقدان فرصة شراء ربطة بنصف الحجم والقيمة، الاستياء وأثقل كاهلهم. أحد سكان مدينة إدلب، قال إن القرار سيزيد من معاناة الأهالي، إذ كانوا يأملون بانخفاض أسعار مادة الخبز التي تعتبر القوت الأساسي للعائلات في المنطقة. صاحب محل في مدينة إدلب، قال إنه منذ بدء تطبيق القرار يواجه مشكلات مع الزبائن بعد معرفتهم بعدم توفر ربطة خبر بسعر 5 ليرات تركية، من جانب آخر، قرر أحد أهالي مدينة سرمين شرقي إدلب، قبل شهرين الاستغناء عن شراء الخبز، ولجوئه إلى التحضير، لرخص تكلفة صناعته مقارنة بأسعار الخبز.

 

أراد شاب تركي أن يذهب إلى قطاع غزة، فانتهى به المطاف داخل أقبية سجن فرع فلسطين الأمني التابع لنظام أسد. وقالت صحيفة "صباح" التركية إن عائلة الشاب تلقت اتصالاً هاتفياً من شاب سوري كان معتقلاً بفرع فلسطين في دمشق، أخبرهم بأن ابنهم ما زال على قيد الحياة هناك في السجن. ووفقاً للصحيفة، فإن الشاب "إنغين أرسلان" 29 عاماً المنحدر من ولاية "مانيسا" خرج من منزله بتاريخ يوم 11 أكتوبر الماضي، قائلاً إنه يريد الذهاب للقتال في غزة.

 

ارتقى 6 شبان فلسطينيين شهداء، فجر اليوم الأربعاء، بعد استهدافهم بصاروخ من طائرة مسيّرة، خلال اقتحام واسع لقوات الاحتلال لمدينة طولكرم ومخيمها، فيما ارتقى شهيد سابع في بلدة عزون بقلقيلية، تخللها تصدي المقاومة لاقتحامات قوات الاحتلال واندلاع اشتباكات ومواجهات عنيفة. واستشهد العشرات وأصيب المئات في سلسلة غارات جوية، فجر وصباح اليوم الأربعاء، على مناطق مختلفة، وذلك في اليوم الـ 47 من الحرب على قطاع غزة، حيث تسود حالة من الترقب بخصوص إعلان وشيك لصفقة تبادل أسرى تنفذ خلال أيام الهدنة المؤقتة. وأعلنت وزارة الخارجية القطرية نجاح جهود الوساطة المشتركة مع مصر والولايات المتحدة، إذ أسفرت عن التوصل إلى اتفاق على هدنة إنسانية في قطاع غزة تستمر لمدة 4 أيام قابلة للتمديد.

 

نقلت قناة خبر تورك ووسائل إعلام تركية أخرى اليوم الأربعاء عن الرئيس أردوغان القول إنه قد يسافر إلى مصر قريبا بدعوى مناقشة كيفية تسريع إجلاء المرضى من غزة.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...