اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة الأخبار ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2023/11/26م


Recommended Posts

نشرة الأخبار ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2023/11/26م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

نشرة الأخبار ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2023/11/26م

 

 

العناوين:

 

  • تواصل الحراك الثوري المطالب باستعادة قرار الثورة، ونصرة غزة في ريفي حلب وإدلب.
  • شهيد في غزة، وثمانية شهداء وأكثر من 20 معتقلا في الضفة الغربية، في جديد إجرام كيان يهود.
  • كيان يهود يؤكد أنه سيستأنف عملياته الإجرامية في غزة بعد انتهاء الهدنة.
  • النظام التركي ونظيره الروسي يسعيان لرفع التبادل التجاري بينهما إلى 100 مليار دولار.
  •  

التفاصيل:

 

تواصلت أمس السبت الفعاليات الشعبية المستمرة للشهر السابع على التوالي، ضمن الحراك الثوري اليومي في ريفي حلب وإدلب. فقد خرجت أمس مظاهرة للحرائر في بلدة أطمة بريف إدلب الشمالي. كما خرجت مظاهرات ليلية في 13 مدينة وبلدة ومخيم بريفي حلب وإدلب. وطالب المتظاهرون بإطلاق المعتقلين, واستعادة قرار الثورة, وفتح الجبهات, ونصرة غزة عبر تحريك الجيوش, وشددوا على الثبات على الحراك وسلميته, حتى تحقيق كافة المطالب.

 

استهدفت عصابات النظام الأسدي، اليوم الأحد، سيّارة مدنية في ريف حلب الغربي، ما أدى إلى إصابة عدد من المدنيين بجروح. وقال الدفاع المدني إنّ العصابات استهدفت بصاروخ موجه سيارة في بلدة كتيان بريف حلب الغربي ما أدى إلى إصابة امرأة وحفيدتها بجروح.

 

أفادت مصادر محلية باقتحام عناصر اللواء الثامن ولجان المخابرات العسكرية, لمدينة الحراك بريف درعا الشرقي. وأضافت المصادر: أن الاقتحام تم فيه استخدام الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والقنابل إضافة لمحاصرة منزل الأخوين أحمد وأغيد الخطيب, ما أدى لمقتلهما. وذلك بذريعة انتمائهما لتنظيم الدولة.

 

استشهد 8 فلسطينيين برصاص جيش كيان يهود في الضفة الغربية، 6 منهم في مدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة، في حين استشهد شاب فلسطيني عند مستوطنة بساغوت شرقي مدينة البيرة وآخر في قرية يتما جنوب نابلس. في السياق أعلن نادي الأسير الفلسطيني، عن اعتقال جيش الاحتلال 20 فلسطينيا بالضفة الغربية المحتلة، ليرتفع إجمالي المعتقلين إلى 3200 منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

 

اكتملت المرحلة الثانية من عملية تبادل الأسرى في سجون كيان يهود ومحتجزين من الكيان في قطاع غزة، فيما أعلن مكتب رئيس وزراء كيان يهود بنيامين نتنياهو أن تل أبيب تلقت قائمة المحتجزين المتوقع إطلاق سراحهم اليوم. وقال المتحدث باسم الخارجية القطرية إن الصليب الأحمر تسلم 17 محتجزا لدى كتائب القسام، وأكد أن الاتفاق تضمن الإفراج عن 39 فلسطينيا وذلك وفقا للالتزامات المضمنة في اتفاق الهدنة المؤقتة. في سياق متصل أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، الأحد، عن استشهاد فلسطيني وإصابة آخر برصاص جيش الاحتلال في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، في اليوم الثالث من الهدنة.

 

 قال رئيس أركان جيش كيان يهود هرتسي هاليفي، السبت، إن قواتهم ستستأنف الهجوم على قطاع غزة فور انتهاء الهدنة الإنسانية المؤقتة مع حركة "حماس". ونقلت هيئة البث العبري عن هاليفي قوله: "سنعود فور انتهاء وقف إطلاق النار لمهاجمة غزة والمناورة فيها، وممارسة ضغوط كبيرة جدا لإعادة أكبر عدد ممكن من الأسرى". هذا تعليق كتبته لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير بيان جمال: (تعليق).

 

أكدت تركيا وروسيا سعيهما لرفع التبادل التجاري بينهما إلى مستوى 100 مليار دولار، وذلك خلال لقاء جمع جودت يلماز نائب الرئيس التركي مع ألكسندر نوفاك نائب رئيس الوزراء الروسي في أنقرة أمس السبت. وخلال اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين، بحث الجانبان مجالات الطاقة والاستثمار والسياحة، وأكدا على أهمية تنويع الاستثمارات المتبادلة وبالأخص في مجال تعزيز البنى التحتية للموانئ، وتسريع مراحل التصدير، وتنويع السلع التجارية المصدّرة.

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد أن دفاعاتها الجوية أسقطت 20 طائرة مسيرة أوكرانية فوق مناطق روسية منها العاصمة موسكو. وقالت وزارة الدفاع الروسية إنه تم تدمير ما إجماليه 11 مسيرة فوق منطقة موسكو، إلى جانب عدة مسيرات فوق إقليمي كالوغا وتولا جنوبي العاصمة الروسية وإقليم بريانسك جنوبي البلاد قبالة شبه جزيرة القرم على البحر الأسود. وأضافت أنه تم إحباط هجمات المسيرات، بدون تقديم مزيد من التفاصيل. في المقابل قالت القوات الجوية الأوكرانية اليوم الأحد إنها دمرت 8 طائرات مسيرة هجومية من أصل 9 أطلقتها روسيا خلال الليل. ولم ترد تقارير فورية عن وقوع أضرار. وجاء الهجوم، بعد يوم مما قال مسؤولون أوكرانيون إنه أكبر هجوم روسي بطائرات مسيرة منذ بدء الحرب. فقد أعلن سلاح الجو الأوكراني أمس السبت أنه أسقط 71 مسيرة هجومية من طراز "شاهد" أطلقتها روسيا ليلا. وأوضح أن "غالبيتها دمرت في منطقة كييف".

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...