اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة الأخبار ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2023/11/27م


Recommended Posts

نشرة الأخبار ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2023/11/27م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

 

نشرة الأخبار ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2023/11/27م

 

العناوين:

 

  • تواصل الحراك الثوري المطالب بإطلاق المعتقلين واستعادة قرار الثورة في ريفي حلب وإدلب.
  • الجهازُ المخترَقُ لهيئة تحرير الشام، يختطفُ أحد حملة الدعوة من مشفى الهدايةِ بأطمة.
  • مقتل عدد من عناصر ميلشيا لواء القدس في هجمات ببادية دير الزور، وهجمات للعشائر على مواقع "قسد" في المحافظة.
  • كيان يهود يعتقل العشرات في الضفة وحكام آل سعود يثبتون وقوفهم مع الكيان باعتقالهم العلماء الناطقين بالحق!
  •  

التفاصيل:

 

تواصلت أمس الأحد الفعاليات الشعبية المستمرة للشهر السابع على التوالي، ضمن الحراك الثوري اليومي في ريفي حلب وإدلب. فقد خرجت أمس مظاهرة للحرائر في بلدة أطمة بريف إدلب الشمالي. كما خرجت مظاهرات نهارية للحرائر وأخرى ليلية للأحرار في 11 مدينة وبلدة ومخيم بريفي حلب وإدلب. وطالب المتظاهرون بإطلاق المعتقلين, واستعادة قرار الثورة, وفتح الجبهات, ونصرة غزة عبر تحريك الجيوش, وشددوا على الثبات على الحراك وسلميته, حتى تحقيق كافة المطالب.

 

قامَ جهازُ أمنِ الهيئةِ المخترَقُ باختطافِ الشابِّ خالدِ الصطوف أبو محمد من أهالي اللطامنة وذلك يوم السبت الفائت بعد أذانِ الظهرِ مباشرةً من مشفى الهدايةِ بأطمة. وكان ذلك أثناء خروجِه من المشفى حيث جاءوهُ من خلفِ ظهرِه وتكاثروا عليه وخطفوه؛ والغريبُ أن هذا الأمرَ الذي حصل من قِبَل الجهازِ المخترقِ قد تم أمام مرأى الناس ومسمعِهم. جاء ذلك وفق تصريح صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا. واعتبر التصريح: أنه أسلوبٌ جديدٌ قذرٌ قام به الجهازُ المخترقُ يُضافُ لجملةِ أساليبٍ قام بها عند اختطافِه أصحابَ كلمةِ الحقِّ والرافضين للتطبيعِ مع النظام، أساليبٌ لا تذكّرنا إلا بأساليبِ النظامِ قبل الثورةِ وأثناءَها. ولفت التصريح إلى: إن هذه الأساليبَ وتنفيذَها بهذه الطريقةِ رسائلٌ موجهةٌ للناس ليَدبَّ الرعبُ في صدورهم في حال فكّروا بالتحرك ضد هذه العصابةِ المجرمةِ التي أوغلت في إجرامِها على حملةِ الدعوةِ وأصحابِ كلمةِ الحقِّ وفي أموالِ الناسِ وأقواتِهم. وختم التصريح بالقول: قد يظنُّ هؤلاءِ أن هذه الأفعالَ قد تُثني حمَلةَ الدعوةِ أو قد تؤثّرُ فيهم متناسين أن هذا الأمرَ تجارةٌ مع الله وبيعٌ رابحٌ لا خسارةَ فيه وليست نهايتُه إلا إحدى الحسنيين الشهادةِ أو النصرِ فافعلوا ما بدا لكم واعملوا على مكانتِكم فسيأتيكمُ اللهُ من حيث لا تحتسبون.

 

استهدفت طائرات كيان يهود ثلاثة مواقع للنظام الأسدي في دمشق، أمس الأحد، أسفرت عن خروج مطار دمشق عن الخدمة، وتدمير منظومات دفاع جوي في مطار المزة العسكري. وقالت وزارة الدفاع في حكومة النظام، إنّ "العدو الصهيوني نفذ عدواناً جوياً بالصواريخ من اتجاه الجولان مستهدفاً مطار دمشق الدولي وبعض النقاط في ريف دمشق". وأشارت الوزارة إلى أن القصف أدى لخروج مطار دمشق عن الخدمة، ووقوع بعض الخسائر المادية. من جانبه ذكر موقع "صوت العاصمة" أن الطائرات الحربية لكيان يهود شنت ثلاث جولات منفصلة من القصف، الأولى استهدفت منظومات دفاع جوي في مطار المزة العسكري وجنوبي دمشق. واستهدفت الثانية مدرجات مطار دمشق الدولي ما أدّى إلى خروجه عن الخدمة، بعد ساعات من إقلاع وهبوط رحلات تجريبية في المطار للتأكد من سلامته، في حين استهدفت الجولة الثالثة هدفاً جنوبي دمشق، لم تتمكن الشبكة من تحديده.

 

شن مسلحون مجهولون، الليلة الماضية، عدة هجمات على مواقع ميليشيات "قسد" في مناطق متفرقة في ريف دير الزور. وقالت ميليشيات "قسد" إن مسلحين مجهولين هاجموا ثلاثة مقار عسكرية في بلدة عزبة، ونقاط عسكرية تابعة لـ"قسد" بالقرب من بلدة صور في ريف دير الزور الشمالي. كما استهدفت هجمات أخرى مقار ونقاط أمنية لـ"قسد" في بلدات الجية والحسان والمحيميدة في ريف دير الزور الغربي، وفي بلدات الشحيل وأبو حردوب والحجنة والصباح في الريف الشرقي للمحافظة.

 

أعلنت ميليشيات "لواء القدس"، عن مقتل 8 عسكريين ممن قالت إنهم قتلوا نتيجة معارك مع تنظيم "الدولة"، بريف محافظة دير الزور الغربي. وحسب بيان صادر عن "لواء القدس"، فإن القتلى سقطوا يوم أمس الأحد في منطقة الشجيري بجبال البشري خلال المعارك مع خلايا تنظيم الدولة في البادية السورية. وحسب ناشطين فإن التنظيم شن هجوماً على مقر للدفاع الوطني المتمركز بجانب قلعة فخر الدين في مدينة تدمر شرقي حمص، أسفر عن إصابة ثلاثة عناصر من الأخير. ولفتت مصادر إلى أن الهجوم تزامن مع هجوم آخر على محطة محروقات العليوي على الطريق العام في تدمر والذي تتخذه ميليشيات "لواء الباقر"، مقراً لعناصره، لتندلع اشتباكات استمرت لساعة أدت لمقتل عنصرين من الأخير.

 

أجرى قائد القوات البرية، في الجيش التركي، الجنرال سلجوق بيرقدار أوغلو، جولة تفتيش وتفقد، شملت مناطق عمليات الجيش التركي شمالي سوريا، والقواعد العسكرية الحدودية مع سوريا. وقالت وزارة الدفاع التركية، في بيان على منصة "إكس"، إن الجولة شملت مناطق عمليات "درع الفرات" و"غصن الزيتون" و"نبع السلام" و"درع الربيع" في الشمال السوري.

 

تسلم كيان يهود قائمة بأسماء المحتجزين لدى حركة حماس المتوقع إطلاق سراحهم اليوم الاثنين في المرحلة الرابعة والأخيرة من صفقة التبادل، فيما أفادت الإذاعة العبرية بأن تل أبيب تنتظر رد الحركة بشأن تمديد الهدنة التي تنتهي اليوم. في السياق اعتقلت قوات كيان يهود، الليلة الماضية وفجر اليوم، 56 فلسطينيا من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية. غالبيتهم من الخليل، ورام الله.

 

أقدمت السلطات السعودية على اعتقال الشيخ عبد الله بن فيصل الأهدل صباح يوم الخميس  23/11 في مكة المكرمة على خلفية كلمات كتبها عن حرب غزة وانتقاده الموقف الضعيف لحكام العرب بعد القمة العربية الأخيرة. هذا تعليق كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير. د. عمر عبد الله: (تعليق).

 

أرسلت كوريا الشمالية قوات إلى حدودها الجنوبية لإقامة نقاط حراسة كانت قد أزالتها بموجب اتفاق عام 2018 مع جارتها الجنوبية، وذلك في أعقاب تعليق معاهدة عسكرية بين البلدين. وذكرت وكالة "يونهاب" للأنباء اليوم الاثنين نقلا عن مسؤولين عسكريين في كوريا الجنوبية أن جارتها الشمالية نشرت جنودا وأسلحة ثقيلة في نقاط الحراسة القريبة من الحدود مع سول. وتأتي هذه التطورات عقب إطلاق بيونغ يانغ قمرا اصطناعيا لأغراض التجسس أثار توترا في شبه الجزيرة الكورية. وردا على ذلك أعلنت سول أنها تعلق جزئيا العمل بالاتفاق الذي يهدف إلى تخفيف التوترات عند الحدود، مما دفع بيونغ يانغ إلى التوقف كليا عن تطبيق الاتفاق.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...