اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نظرة على الأخبار 2023/11/29م   (مترجمة)


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

نظرة على الأخبار 2023/11/29م

(مترجمة)

 

 

اكتشافات جديدة في المستوطنات

 

تستمر الإفصاحات الجديدة في إضافة المزيد إلى مجموعة الأدلة المتزايدة التي تشير إلى أن العديد من (الإسرائيليين) الذين لقوا حتفهم في 7 تشرين الأول/أكتوبر قُتلوا على يد جيش كيان يهود. وتواصل حكومة كيان يهود تكميم أفواه المحتجزين الذين تم إطلاق سراحهم من غزة لمنع المزيد من الضرر للرواية الرسمية لكيان يهود. وتكشف الشّهادات المباشرة التي أدلى بها مشغلو الدبابات اليهود الذين يفتقرون إلى الخبرة، عن أوامر بفتح النار على المجمعات (الإسرائيلية) عندما اخترق المقاتلون الفلسطينيون السّياج المحيط بغزة في 7 تشرين الأول/أكتوبر. وتحتوي صورة متوهّجة لسرية دبابات نسائية نشرتها القناة 12 الإخبارية (الإسرائيلية) اعترافات من نقيب - عمرها 20عاماً - تمّ تعريفها فقط باسم "كارني" - أنها تلقت أوامر من جندي "مذعور" بفتح النار على المنازل في مستوطنة حوليت سواء أكانت تضمّ مدنيين أم لا. وبينما ألقت حكومة كيان يهود وجيشها من المروجين الدوليين، اللّوم على حماس وحدها في سلسلة من عمليات القتل المروعة التي وقعت يوم 7 تشرين الأول/أكتوبر، إلى جانب مزاعم لا أساس لها عن عمليات اغتصاب وتعذيب وقطع رؤوس أطفال، فإن التعليقات الواردة في تقرير القناة 12 تضيف إلى مجموعة متزايدة من الأدلة التي تثبت أن القصف بالدبابات (الإسرائيلية) كان مسؤولاً عن العديد من الإصابات التي وقعت في المستوطنات. ووفقاً للجنود الذين تمّت مقابلتهم، فإن من بين القتلى الآخرين الذين قتلوا على يد سرية الدبابات المعنية مسلحين فلسطينيين مفترضين، قالوا إنهم سحقوهم حتى الموت في سيارتهم.

 

-----------

 

محاولة انقلابية في سيراليون

 

وصفت الشرطة ومسؤولون حكوميون في سيراليون سلسلة منسقة من الهجمات على ثكنات عسكرية وسجون يوم 26 تشرين الثاني/نوفمبر، وصفتها بأنها محاولة انقلاب فاشلة. ووفقا لوزير الإعلام تشيرنور باه، اعتقلت السلطات 13 ضابطاً عسكرياً ومدنياً واحداً على خلفية الأحداث. وتتزامن محاولة الانقلاب مع تزايد السّخط الذي عبّر عنه كل من السكان والمعارضة بشأن تدهور الاقتصاد في البلاد، ولا سيما الارتفاع الكبير في تكاليف المعيشة. وفي حين حاولت الحكومة في البداية التقليل من شأن الأحداث باعتبارها عملية هروب بسيطة من السجن، فإنّ الهروب المنسّق على نطاق واسع من قبل أفراد عسكريين سابقين وحاليين، يسلّط الضوء بشكل صارخ على التحدّي المباشر لسيطرة الحكومة الحالية واستقرارها. وهذا يمكن أن يؤدي إلى مزيد من الاضطرابات المجتمعية، ما يسلط الضوء على تهديد كبير للحكومة. وقالت السلطات إن 20 شخصاً على الأقل قتلوا وفرّ ما يقرب من 2000 سجين خلال هجمات 26 تشرين الثاني/نوفمبر على ثكنة عسكرية وسجن ومواقع أخرى في البلاد.

 

------------

 

الصّين تصف الولايات المتحدة بأنها "معطلة السلام" بعد مواجهة سفينة حربية في بحر الصين الجنوبي

 

وصفت الصين الولايات المتحدة بأنها "أكبر مُعطل للسلام" في بحر الصين الجنوبي بعد أن أبحرت سفينة حربية أمريكية بالقرب من جزر تسيطر عليها الصين في المياه المتنازع عليها. وقال الأسطول السابع للبحرية الأمريكية يوم السبت إن المدمرة الصاروخية يو إس إس هوبر أبحرت بالقرب من جزر باراسيل، المعروفة باسم جزر شيشا في الصين، في عملية تعرف باسم عملية حريّة الملاحة. وكانت أمريكا قد بدأت بإجراء عمليات حريّة الملاحة بشكل منتظم لتحدّي مطالبات الصين في بحر الصين الجنوبي في عام 2015. وتطالب تايوان وفيتنام أيضاً بالمنطقة التي أجرت فيها السفينة يو إس إس هوبر عملية حريّة الملاحة وفقاً لصحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست، وقال الجيش الصيني إنه "حذّر" السفينة الحربية الأمريكية بعد دخولها المياه الإقليمية لجزر شيشا، والتي تمتدّ على بعد 12 ميلاً بحرياً من الساحل. وقالت قيادة المسرح الجنوبي لجيش التحرير الشعبي الصيني في بيان: "إن الانتهاك الخطير لسيادة الصين وأمنها من قبل الولايات المتحدة هو دليل دامغ آخر على أنها تسعى إلى "الهيمنة الملاحية" وخلق "عسكرة بحر الصين الجنوبي". وتعمل الولايات المتحدة وحلفاؤها على زيادة نشاطهم العسكري في بحر الصين الجنوبي ومناطق أخرى بالقرب من الصين كجزء من الحشد العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة في المنطقة.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...