اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة الأخبار ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2023/11/30م


Recommended Posts

نشرة الأخبار ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2023/11/30م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

نشرة الأخبار ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2023/11/30م

 

العناوين:

 

  • تواصل الحراك الثوري المطالب بإطلاق المعتقلين واستعادة قرار الثورة.
  • نظام الخيانة والإجرام الأسدي يتلقى صفعات كيان يهود ويرد بالكذب الاستراتيجي وقصف أهل الشام.
  • مطالبين تركيا بمخرج، أهالي يطالبون بالإفراج عن الأسرى السوريين من مرتزقة معارك “قره باغ”.
  • مقتل مستوطنين في القدس المحتلة، ومواجهات واعتقالات بالضفة وجــرائم الكيان البشــعة لن تتوقف إلا بقــلع جذوره.
  •  

التفاصيل:

 

تواصلت أمس الأربعاء، المظاهرات والفعاليات الشعبية المستمرة للشهر السابع على التوالي، ضمن الحراك الثوري اليومي في ريفي حلب وإدلب، وطالب المتظاهرون بإطلاق المعتقلين، واستعادة قرار الثورة، وفتح الجبهات، ونصرة غزة، وشددوا على سلمية الحراك والثبات عليه، حتى تحقيق كافة المطالب.

 

عقب قصف مدفعي من عصابات نظام أسد المجرم على بلدات وقرى الفطيرة وسفوهن جنوب إدلب وسان والنيرب شرقها، ووسط تحليق ست طائرات استطلاع على الأقل، تعرضت الأطراف الشرقية لمدينة إدلب بالقرب من سوق الهال، والمنطقة الصناعية., منتصف ليل الأربعاء الخميس، لقصف صاروخي من قبل الاحتلالين الروسي والإيراني، ولم يبلغ عن أصابات.

 

بما لا يزيد عن مقاربة المنظومة الفصائلية، قالت منظمة الدفاع المدني، في تقرير لها، إن الصواريخ الموجهة سلاح يثبت تعمد الهجمات التي تشنها قوات النظام المجرم لدقة إصابتها، وهي امتداد لسياسة القتل والإجرام منذ 12 عاماً. وأكدت أن قوات النظام والميليشيات الموالية له، استهدفت الثلاثاء، بصاروخين موجهين، عائلة كانت تجلس بالقرب من سيارة في أرض زراعية يعملون بها ومزرعة للدواجن لجأوا إليها بعد القصف بالصاروخ الأول، في المنطقة بين قريتي زردنا وكتيان في ريف إدلب الشمالي الشرقي، ما أدى لبتر يد أحد الأطفال وإصابة شقيقته بجروح خطرة فيما كانت إصابة والديهما بجروح طفيفة. وفي السياق، نشرت إذاعتنا تقريرا إخباريا بعنوان: نظام الخيانة والإجرام الأسدي يتلقى صفعات كيان يهود ويرد بالكذب الاستراتيجي وقصف أهل الشام، وجاء في التقرير: (تسجيل)

 

طالب أهالي وذوي الأسرى السوريين من مرتزقة تركيا، قادة الفصائل وتركيا بإيجاد حل لهم لإخراجهم ضمن الاتفاقات التي تجريها تركيا برفقة أذربيجان مع روسيا وأرمينيا على اعتبار أنهم قاتلوا تحت تصرف الجيشين الأذربيجاني والتركي، أثناء معارك قره باغ في العام 2020. وتداول نشطاء وعوائل المقاتلين الأسرى شريطاً مصوراً للسوريين الأسرى في أرمينيا. ونقلت تركيا أكثر من 2000 مرتزق سوري من فصائل “الجيش الوطني” للقتال في إقليم قره باغ، في أيلول وتشرين الأول من العام 2020.

 

اغتيل قيادي في ميليشيا “حصن الوطن” الموالية للنظام المجرم، صباح اليوم الخميس، جراء استهدافه على يد مسلحين مجهولين في بلدة حوش عرب بمنطقة القلمون بريف دمشق، حيث جرى استهدافه بطلقة في الرأس داخل منزله مما أدى إلى مقتله على الفور. ويتزعم القتيل مجموعة عسكرية مع أبنائه وإخوته تابعة لميليشيا “حصن الوطن”، وقد عرف بانتهاكاته بحق أبناء المنطقة من حرق وسرقة المنازل.

 

عقدت “ميليشيات سوريا الديمقراطية” (قسد) اجتماعاً موسعاً ضم ممثلين عن أسيادها ورعاتها من التحالف الصليبي الدولي وشيوخ ووجهاء عشيرة “العكيدات” في دير الزور، ونشرت “قسد”، الثلاثاء، أن اللقاء تركز بشكل أساسي على مناقشة الأحداث الجارية في منطقة دير الزور، قيادي في “مجلس دير الزور العسكري”، وأحد وجهاء العشائر بدير الزور، قال، إن الذين حضروا الاجتماع هم وجهاء “قسد”، ولا علاقة لهم بتمثيل عشائر المنطقة.

 

تجولت دورية عسكرية تابعة لقوات “التحالف الدولي” بالقرب من القرى السبع التي تُسيطر عليها الميليشيات الموالية لإيران بريف دير الزور الشرقي، بعد إطلاق “التحالف الدولي” قذائف مدفعية باتجاه قرية مراط، وسط تحليق واستنفار طائرات التحالف في سماء المنطقة. والخميس، ارتفع عدد القتلى إلى 4، بينهم عراقي والبقية من ميليشيا الدفاع الوطني العاملة مع الميليشيات الموالية لإيران، جثثهم متفحمة، نتيجة استهداف سيارة تقلهم من قبل طائرة مسيرة قرب الحدود السورية-العراقية. بريف مدينة البوكمال شرقي دير الزور.

 

أفادت زوجة الناشط الحقوقي السوري، أحمد قطّيع، بأن السلطات التركية قامت باعتقال زوجها قبل يومين، دون تقديم تفاصيل عن الخلفيات والأسباب، وتوقف قطّيع عن التواصل مع أقربائه منذ الساعة الخامسة من مساء الاثنين، وذكرت زوجة الناشط قطّيع أنها وكلت محامياً لمعرفة سبب الاعتقال، وأن عدداً من أقربائه يقومون بالتواصل مع جهات مختلفة من منظمات حقوقية وجهات حكومية لمعرفة ملابسات الاعتقال. وكان الناشط قطّيع وضع منشوراً على صفحته في “فيس بوك“، في 29 من تشرين الأول الماضي، أشار فيه إلى توقفه الكامل عن العمل الإعلامي والحقوقي، نظراً للظروف الخاصة والضغوطات التي يمر بها مؤخرا وذلك حتى توفر البيئة والأدوات المناسبة لاستكمال العمل.

 

قال محافظ البنك المركزي الإيراني، محمد رضا فرزين، إن إيران تستعد لافتتاح أول بنك لها في سوريا، ونقلت وكالة “فارس” الإيرانية عن فرزين، الأربعاء، أن البنك المركزي في بلاده مستعد للتعاون في تطوير الأعمال المصرفية الإلكترونية وشبكة البطاقات مع سوريا. وسبق أن أعلنت إيران عن تأسيس بنك وشركة تأمين سورية - إيرانية مشتركة، مع وجود خطط لإنشاء منطقة حرة إيرانية في سوريا بعد إلغاء التعرفة الجمركية بين النظامين.

 

أطلق عدد من ممثلي الدول في مجلس الأمن تحذيرات من حدوث تصعيد “خطير للغاية” في سوريا، بسبب التوترات في المنطقة. وجاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الذي عقده مجلس الأمن حول الوضع في سوريا، الثلاثاء. ووصفت نجاة رشدي، نائبة المبعوث الأممي الخاص لسوريا، الوضع بأنه “خطير للغاية، بحيث لا يمكن تركه دون مراقبة”. وأعربت عن خشيتها من “احتدام الصراع أكثر فأكثر”. ودعت المعنيين في الملف السوري إلى “ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، وبذل الجهود بشكل عاجل لتهدئة الوضع المتوتر والخطير في سوريا”.

 

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لأحد رجالات معان في الأردن، رئيس مجالس عشائر آل محمود الشيخ عادل المحاميد. تعرض فيه للحقائق التي لا يريد صهاينة العرب أن تعرف. وقال في المقطع: (تسجيل)

 

قتل مجاهدان فلسطينيان ثلاثة مستوطنين وأصيب سبعة آخرون بجراح متفاوتة؛ بينها "شديدة الخطورة"، صباح اليوم الخميس، بعملية إطلاق نار وقعت داخل محطة للحافلات على مدخل مدينة القدس المحتلة. وشنت قوات الاحتلال، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات واسعة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، تخللها اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة وتصدي المقاومين لاقتحامات الاحتلال. بينما قالت وزارة الخارجية القطرية فجر اليوم الخميس، إن الهدنة الإنسانية المؤقتة في قطاع غزة تمددت ليوم إضافي، في حين طلبت كتائب القسام من مقاتليها الجهوزية العالية تحسبا لتجدد المعارك في القطاع. يأتي ذلك بعد إعلان حركة حماس فجر اليوم الخميس عن رفض الاحتلال تسلّم 7 محتجزين وجثامين 3 آخرين كانوا قد قضوا تحت القصف، مقابل تمديد الهدنة ليوم واحد بشروط الأيام الـ 6 الماضية نفسها.

 

بعد أن قام جنود كيان يهود الأربعاء بقنص الطفلين آدم الغول (8 أعوام) وباسل سليمان (15 عاما) وإعدامهما بدم بارد بمحيط مخيم جنين، قال تعليق صحفي نشره المكتب الإعلامي لحزب التــحرير في الأرض المبــاركة فلســطين: لم يترك كيان يهود لونا من ألوان الجرائم إلا وقام بها، وهو يقوم بتلك الهمجية على عين الغرب الكاذب المنافق وبرضاه، بل وبشراكة منه وتغطية وإمداد بالدعم والسلاح، وما لم يكن إنهاء جريمتهم هو باجتثاث هذا الكيان المجرم، فإن أي حل يبقي كيانهم موجودا وأي تسوية تقبل ببقائه، لن تعني إلا تأجيل الجولات المقبلة من جرائمه. وأضاف التعليق: إن أخلاق "قنص الأطفال" و "قصف المستشفيات" وهدم المساكن على رؤوس المدنيين، هي أخلاق الغرب الحقيقية وربيبتهم من كيان يهود، وإن تجربة المسلمين معهم في حروبهم القديمة والحديثة كما تؤكد حقيقتهم، فإنها تؤكد كذلك حاجة المسلمين، بل حاجة البشرية برمتها للإسلام ولرحمته وأخلاقه، ولدولته من جديد.

 

كشفت وكالة "بلومبرغ"، الأربعاء، أن السعودية عرضت على إيران تعزيز التعاون والاستثمار الاقتصادي في حال منعت طهران وكلاءها الإقليميين من توسيع الصراع الدائر حاليا في غزة. ونقلت الوكالة عن مسؤولين عرب وغربيين، مطلعين على الأمر، القول إن المقترح السعودي قُدِّم بشكل مباشر، وكذلك عبر قنوات متعددة، منذ الحرب على غزة.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...