اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة الأخبار ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2023/12/07م


Recommended Posts

نشرة الأخبار ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2023/12/07م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

نشرة الأخبار ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا2023/12/07م

 

 

 

العناوين:

 

  • تواصل الحراك الثوري المطالب بإطلاق المعتقلين، واستعادة قرار الثورة، وفتح الجبهات.
  • إضراب "منبج" مستمر، وكنظيراتها: "قسد" تستقدم تعزيزات عسكرية لمواجهة الحراك الشعبي.
  • جسر بري بين دبي وحيفا مروراً بالسعودية والأردن؛ طوق النجاة لكيان يهود وخيانة السرّ صارت في العلن!
  • اليوم 62 للحرب على القطاع: الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة الغربية ويعترف بارتفاع خسائره بغزة.
  •  

التفاصيل:

 

تواصلت أمس الأربعاء، المظاهرات والفعاليات الشعبية المستمرة للشهر الثامن على التوالي، ضمن الحراك الثوري اليومي في ريفي حلب وإدلب. وطالب المتظاهرون بإطلاق المعتقلين، واستعادة قرار الثورة، وفتح الجبهات، ونصرة أهل القوة لغزة، وشددوا على سلمية الحراك والثبات عليه، حتى تحقيق كافة المطالب. وفي السياق، وطبق ما نشره على معرفاته الرسمية، الأربعاء، قال رئيس لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير - ولاية سوريا أ. عبد الحميد عبد الحميد: اليوم أنهى عبد الرزاق المصري أبو النور شهره السابع مختطفاً في زنازين مخابرات عملاء التحالف، مخابرات هيئة (تحرير) الشام، ودخل شهره الثامن، صابراً محتسباً أجره عند الله، لقاء ما يتعرض له من ظلم وجور بسبب جهره بكلمة الحق المؤلمة للخونة والمجرمين. وهو ابن بيت المصري الأعلام في جسر الشغور، والثائر المجاهد من بدايات الثورة سنة 2011م، والمصاب عدة إصابات، وحامل الدعوة النشيط في صفوف حزب التحرير. خرج من بيته صائماً عصر السادس من أيار هذا العام، فاختطفته الأيدي الأثيمة بعد تتبعه داخل مدينة إدلب، لترميه خلف القضبان، وتحرم منه أهله وأطفاله، لأنه يقول عن المجرم إنه مجرم، وعن بائع الأرض والعرض ودماء والشهداء إنه خائن لله ولرسوله وللمؤمنين، صبراً يا أبا النور، فظلمك لا يدوم، وتجارتك رابحة، وأجرك على الله.

 

نقلت وكالة نورث برس عن إداري في أمنية معبر باب الهوى شمالي إدلب، إن جهاز الأمن العام ويتزعمه المغيرة البدوي (صهر الجولاني)، وأبو أحمد حدود اجتمع بشخصيات من الاستخبارات التركية، الأربعاء، لتسليم ضابطين من قوات النظام معتقلين منذ عامين. وهما: (الرائد طه أحدب، والنقيب وسيم أبير، من مرتبات الفرقة الرابعة التابعة لقوات النظام المجرم”. ولم يتسنَّ معرفة الهدف من عملية نقل الضابطين إلى الأراضي التركية.

 

استقدمت ميليشيات "سوريا الديمقراطية"، تعزيزات عسكرية من ريف الرقة ودير الزور، إلى مناطق ريف حلب الشرقي، على خلفية تنفيذ الفعاليات المدنية والأهلية في مدينة منبج إضراباً عاماً، بنسبة فاقت توقعات "قسد" وعملائها، بهدف مواجهة أي تحركات للأهالي وقمع أي توجه لمواصلة الإضراب. وكانت مدينة منبح شهدت الثلاثاء، إضراباً شاملاً في الأسواق والمحال التجارية، احتجاجاً على ممارسات الميليشيا والوضع الاقتصادي المتردي وحملات التجنيد التي تمارسها بحق الشبان في المدينة وريفها مؤخراً.

 

كشف ناشطون في المنطقة الشرقية، بأنّ حملة اعتقالات ومداهمات طالت عددا من عناصر وضباط ميليشيات النظام، على خلفية تصاعد التوتر والخلافات التي وصلت إلى المواجهات المسلحة والاغتيالات التي طالت قادة للنظام بدير الزور.

 

في تصريحات نقلتها وكالة نورث برس قال مايكل روبن، مستشار البنتاغون السابق وزميل أول في معهد “إنتربرايز” الأمريكي، إن الكونغرس “لن يوافق” على مشروع قانون الانسحاب من سوريا. ونهاية الشهر الفائت، قال مكتب السيناتور الجمهوري عن ولاية كنتاكي، راند بول، إنه قدم مشروع قانون يطالب القوات الأمريكية المتواجدة في سوريا بالانسحاب. وقال روبن، إنه “يشك” في قدرة بول على حشد الدعم من أجل مشروعه، لأن “الاستثمار الأمريكي الصغير نسبياً في شمالي سوريا يحقق إنجازات كبيرة بفضل الشراكة مع قوات سوريا الديمقراطية”.

 

سمع أصوات انفجارات عدة، ظهر الأربعاء، في ريف القنيطرة، نتيجة تصدي الدفاعات الأرضية التابعة للنظام، لـ 4 طائرات مسيرة تابعة لكيان يهود، دون معلومات عن سقوطها.

 

وثق مركز وصول لحقوق الإنسان اعتقال 1027 من اللاجئين السوريين في لبنان، منذ مطلع العام الحالي وحتى نهاية الشهر الماضي. وقال المركز: إن السلطات اللبنانية رحلت قسرياً 761 من الأشخاص الذين اعتقلتهم، بينهم ناشطون مدنيون وسياسيون ومنشقون. تعرض بعضهم لانتهاكات جسيمة من قِبل الأجهزة الأمنية في سوريا.

 

حول تشغيل جسر بري من ميناء دبي مروراً بالسعودية والأردن إلى ميناء حيفا؛ قال بيان صحفي أصدره الأربعاء، المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة (فلسطين): ها هي أنظمة الخيانة بدل أن تقطع ممرات البحار واليابسة والأجواء، وتوقف إمدادات النفط وتسخر كل الأوراق لإيقاف سفك الدماء، فإنها ترمي بطوق النجاة لكيان يهود لتأمين تجارتهم، بممر بري وطريق للإمداد يتجاوز الطرق البحرية المهددة، وأضاف البيان: إن هذه الأنظمة كلها ضالعة في الخيانة ومظاهرة كيان يهود على أهل فلسطين، لا فرق بين النظام المصري الذي يحاصر غزة والنظام التركي الذي يمد كيان يهود بالنفط والغذاء، وبين الأنظمة التي تسعى لتأمين كيان يهود بالجسر البري، كالنظام الإماراتي المحارب لله ولدينه وللمؤمنين، مرورا بنظام الفجور في أرض الحرمين وانتهاء بالنظام الأردني، الذي صنعه الإنجليز ليكون توأما وشقيقا لكيان يهود، وحارسا لحدوده الطويلة، وختم البيان مخاطبا المسلمين وأهل القوة في الأمة: لم يعد يخفى عليكم أن هذه الأنظمة مع كيان يهود هم حبال يشد بعضها بعضا، وأن بقاءه من بقائهم، بل أنظمة حكمت على نفسها بالهلاك مع هلاكه، ذلك أن فساده وإجرامه صار محسوبا عليها، كما أن وعد الله آت ومتحقق فيمن تولى اليهود والنصارى كما تفعل الأنظمة الآن، فكونوا أنصار الله، ويد الحق التي تحصد الباطل، وأسقطوا هؤلاء الحكام الخونة، وحرروا أنفسكم لتحرروا مسرى نبيكم، وتنصروا إخوانكم والله معكم ولن يتركم أعمالكم.

 

شنت قوات الاحتلال، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، اقتحامات متفرقة لعدة مناطق بالضفة الغربية، واعتقلت عشرات الفلسطينيين، تزامناً مع اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة بين المقاومين وجنود الاحتلال. وواصلت مدفعية وطائرات يهود، اليوم الخميس، قصفها وغاراتها المكثفة على مناطق مختلفة في قطاع غزة، حيث استهدفت المربعات السكنية وخلفت عشرات الشهداء ومئات الإصابات. وفي وقت دخلت الحرب على غزة يومها الـ 62، شهدت عدة محاور وخصوصا في منطقة خانيونس وجباليا اشتباكات ضارية بين المقاومة والاحتلال. ويجتمع مجلس الأمن الدولي، الجمعة، لبحث الحرب في قطاع غزة، بعد أن حثه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، في خطوة نادرة، على منع وقوع "كارثة إنسانية" في القطاع. يأتي ذلك، فيما تتواصل أعداد الشهداء والإصابات بالارتفاع، حيث أفاد مكتب الإعلام الحكومي بغزة، بأن أكثر من 16 ألفاً و200 فلسطيني مدني، غالبيتهم أطفال ونساء، قد استشهدوا وأصيب قرابة الـ 42 ألف بجروح متفاوتة، إلى جانب آلاف المفقودين، من جهتها، تحدثت مصادر مصرية مطلعة عن "تحركات من جانب حكومة الاحتلال لتحريك صفقة تبادل أسرى جديدة".

 

أعلن جيش الاحتلال، اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة خسائره البشرية خلال العملية البرية في قطاع غزة إلى 90 عسكريا. وأصيب نحو 100 جندي إصابات بالغة الخطورة في أعينهم أثناء المعارك في قطاع غزة. وقالت هيئة البث العبرية إن هذه الإصابات نجمت عن انفجارات وأعيرة نارية وتطاير شظايا، مشيرة إلى أن بين 10 و15% من تلك الإصابات أدت إلى العمى. ونجحت قوات القسام في الوصول إلى مكان تواجد قائد وحدة البحث عن الأسرى اليهود المقدم "يوحا يجور هرشبيرغ" 52 عاما. وأراد مقاتلو القسام أسره وإيصاله إلى الأسرى، إلا أن ظروف الميدان اضطرتهم للإجهاز عليه من مسافة صفر.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...