اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة الأخبار ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا2023/12/10م


Recommended Posts

نشرة الأخبار ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2023/12/10م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

 

نشرة الأخبار ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا2023/12/10م

 

 

العناوين:

 

  • تواصل الحراك الثوري المطالب بإطلاق المعتقلين، واستعادة قرار الثورة في ريفي حلب وإدلب.
  • في ظل صمت قادة الفصائل، ارتفاع حصيلة مجزرة النظام في إدلب وريفها، إلى تسعة شهداء.
  • كيان يهود يواصل مجازره في غزة، والنظام الأردني يرفع كمية الخضار المرسلة للكيان لتعويض النقص.
  • أمريكا التي تستجديها وتواليها الأنظمة العميلة الجبانة هي راعية القتل في غزة قبل الفيتو وبعده.
  •  

 التفاصيل:

 

تواصلت الفعاليات الشعبية المستمرة للشهر الثامن على التوالي، ضمن الحراك الثوري اليومي في ريفي حلب وإدلب. فقد خرجت اليوم مظاهرات للحرائر في بلدات أطمة ودير حسان بريف إدلب، والسحارة بريف حلب. كما خرجت أمس مظاهرات ليلية للأحرار في 11 مدينة وبلدة ومخيم بريفي حلب وإدلب. وطالب المتظاهرون بإطلاق المعتقلين، وخلع القادة المرتبطين، واستعادة قرار الثورة، وفتح الجبهات، ونصرة غزة عبر تحريك الجيوش، وشددوا على الثبات على الحراك وسلميته، حتى تحقيق كافة المطالب.

 

ارتفعت حصيلة ضحايا قصف عصابات النظام الأسدي لمدينة إدلب وريفها بالصواريخ، يوم أمس السبت، إلى 9 شهداء مدنيين بينهم طفلان وامرأة. وقال الدفاع المدني إن عدد الضحايا المدنيين في مدينة إدلب ارتفع إلى 8، بعد استشهاد 3 أشخاص، اليوم الأحد، متأثرين بجراحهم التي أصيبوا بها السبت، كما أصيب 33 مدنياً بجروح بعضها خطيرة، بينهم 7 أطفال وامرأة. وفي مدينة سرمين شرقي إدلب، تسببت هجمات قوات النظام الصاروخية، يوم أمس، باستشهاد مدني وإصابة 6 مدنيين آخرين بينهم 3 أطفال.

 

أفادت مصادر محلية بسقوط جرحى في صفوف عصابات النظام إثر استهداف سيارة عسكرية تتبع لفرع أمن الدولة بعبوة ناسفة على الطريق الواصل بين بلدتي نمر وسملين في ريف درعا الشمالي. في سياق آخر ذكر "تجمع أحرار حوران"، أن امرأة قُتلت، وأصيب طفلاها بجروح متفاوتة أمس السبت، نتيجة انفجار جسم بداخل كيس صغير في بلدة الشيخ سعد غربي درعا.

 

شنت ميليشيات سوريا الديمقراطية "قسد" ليلة أمس السبت، حملة مداهمات واعتقالات في بلدة الشحيل شرقي دير الزور. وأفادت مصادر إعلامية أن الحملة تركزت في حي الشبكة بالبلدة، وأسفرت عن اعتقال عدد من أبناء المنطقة. وأوضحت المصادر أن المعتقلين تم اقتيادهم لجهة مجهولة، دون معرفة التهم الموجهة إليهم، أو مكان اعتقالهم.

 

في اليوم الـ65 من عدوان كيان يهود على غزة، واصل جيش الاحتلال قصفه مناطق عدة من القطاع، في حين تصدت فصائل المقاومة لتوغلاته البرية، حيث دارت معارك شرسة في عدة محاور أبرزها خان يونس ومخيم جباليا. وقد ارتفعت حصيلة الشهداء والجرحى جراء العدوان المتواصل منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي على غزة، إلى 17 ألفا و700 شهيد، و48 ألفا و780 جريحا. في المقابل أعلنت كتائب القسام، أنها تمكنت خلالها من قتل 15 جنديا لكيان يهود، في مناطق شمال القطاع. من جانبه أقر جيش الكيان بإصابة 1593 جنديا منذ بداية الحرب على غزة حالة 255 منهم حرجة. في سياق متصل اعتقل جيش الاحتلال ما لا يقل عن 30 فلسطينيا خلال مداهمات لعدة محافظات بالضفة الغربية المحتلة الليلة الماضية، تخللها مواجهات أسفرت عن إصابة 5 فلسطينيين.

 

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن البندورة الأردنية التي وصلت لكيان يهود في الأيام السبعة الماضية، بلغت 500 طن، لتعويض مقاطعة الكيان للخضار التركية. وقالت الصحيفة إنها اطلعت على الأرقام التي تشير إلى أن واردات البندورة من الأردن في ارتفاع كل أسبوع، لتعويض نقص الخضار التركية، والخضار التي كانت تأتي من مستوطنات غلاف غزة التي هاجمتها المقاومة الفلسطينية في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

 

استخدمت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن صلاحيات الطوارئ بموجب قانون مراقبة تصدير الأسلحة لبيع نحو 14 ألفا من قذائف الدبابات لكيان يهود بدون مراجعة الكونغرس. وكانت استخدمت الولايات المتحدة الأمريكية، الجمعة، حق النقض (الفيتو) خلال تصويت في مجلس الأمن الدولي ضد مشروع قرار تقدمت به الإمارات يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، حيث صوتت لصالح القرار الذي نقضته أمريكا 13 دولة بينما امتنعت بريطانيا عن التصويت. وفي هذا الصدد أكد بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين: أن أمريكا في تصويتها بالفيتو على وقف إطلاق النار، لم تأت بجديد، بل جاءت بتأكيد، على أن كيان يهود على شدة إجرامه إنما هو خطيئة من خطاياها وإثم من آثامها. وتابع البيان: إنّ ما تقوم به أمريكا من جرائم سواء بأيديها أو بأيدي شركائها وربيبتها كيان يهود، إنما هي بالعادة مقدمات لما يليها من مشاريعها المهلكة، وتهيئة لمخططاتها الخبيثة، ولا فرق بين دعمها كيان يهود بالسلاح والقنابل، وبين الفيتو الرافضِ وقفَ إطلاق النار، وبين حل الدولتين الخبيث الذي تسعى له لتصفية قضية الأرض المباركة. وشدد البيان: أن هذه هي أمريكا التي يراهن عليها ويأتمر بأمرها الأذلاء؛ حكام العرب والمسلمين، وهذه هي طبيعة مؤسساتها الدولية كمجلس الأمن والأمم المتحدة، فهي إما أن توظفها أمريكا في سفك الدماء بأن تصدر القرارات كما فعلت من قبل في العراق وأفغانستان، وإما أن توظفها في السكوت عن سفك الدماء بأن تبطل القرارات كما جرى بخصوص الفيتو على وقف إطلاق النار، أو أن تصدر عنها ومن خلالها القرارات الاستعمارية والمشاريع الغربية، لتنخدع بها الشعوب ظنا منها أنها أدوات ومنابر لتحصيل حقها، بينما هي في الحقيقة أدوات الغرب لنهب تلك الحقوق واغتصابها. وختم البيان بالقول: إن وقف الإبادة وحقن الدماء الزكية لا يحتاج إلى قرار يقدمه حكام عملاء جبناء في مجلس الأمن، وكأنهم يستجدون للمقتول عون قاتله المجرم، بل هو بحاجة إلى قرار وفعل من المسلمين، وخاصة أهل الاستطاعة منهم، بخلع تلك الأنظمة العميلة المتواطئة، إذ بخلعها يُخلع كيان يهود من جذوره، كما يخلع نفوذ أمريكا وتُقطع يدها الممتدة بالفساد في بلاد المسلمين، وبغير ذلك ستبقى حالة الدوران في حلقة الجرائم الأمريكية والاستعمارية ذاتها، والتردي من سيئ إلى أسوأ.

 

بدأ الناخبون في مصر اليوم الأحد الإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة الصورية التي يتنافس فيها 4 مرشحين، أبرزهم الطاغية الحالي عبد الفتاح السيسي الذي يستعد للحصول على ولاية ثالثة. وستفتح المكاتب للتصويت ما بين التاسعة صباحا والتاسعة مساء بالتوقيت المحلي، بداية من اليوم إلى غاية بعد غد الثلاثاء، على أن تعلن النتائج الرسمية في 18 كانون الأول/ ديسمبر، في حال حسمت من الجولة الأولى. وإضافة إلى السيسي، يخوض الانتخابات 3 مرشحين شكليين لإكمال المسرحية. وحاول وجهان من المعارضة خوض غمار الانتخابات، دون جدوى. ويقبع أحدهما، في السجن حاليا. أما الآخر، فأوقف سعيه للترشح قائلا إن المسؤولين والبلطجية استهدفوا أنصاره.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...