اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة الأخبار ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2023/12/12م


Recommended Posts

نشرة الأخبار ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2023/12/12م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

نشرة الأخبار ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا2023/12/12م

 

 

 

العناوين:

 

  • تواصل الحراك الثوري المطالب بإطلاق المعتقلين، واستعادة قرار الثورة وفتح الجبهات.
  • تفاديا لصفقة تبادل: هيئة الجولاني تسلم الاستخبارات التركية ضابطاً معتقلاً لديها من قوات النظام المجرم.
  • الائتلاف الموالي للغرب يلهث لتطبيق القرار الأممي، وتركيا تربط خروجها من سوريا باتفاقه مع النظام.
  • المقاومة تفشل محاولة تسلل بحري في قطاع غزة، وحكام يهود موقنون بزوال كيانهم!
  •  

التفاصيل:

 

تواصلت المظاهرات والفعاليات الشعبية المستمرة للشهر الثامن على التوالي، ضمن الحراك الثوري اليومي في ريفي حلب وإدلب. وطالب المتظاهرون بإطلاق المعتقلين، وخلع القادة المرتبطين، واستعادة قرار الثورة، وفتح الجبهات، ونصرة غزة عبر تحريك الجيوش وأهل القوة، وشددوا على سلمية الحراك والثبات عليه، حتى تحقيق كافة المطالب. وفي السياق، وعلى معرفاته الرسمية بمنصة تلغرام، نشر مجلس شورى تجمع العوائل في بلدة "دير حسان" بريف إدلب الشمالي، صوتية لعضو المجلس الناشط السياسي أحمد معاز ردّ فيها على المتسائلين حول موضوع القيادة السياسية للثورة والرأي العام عليها والخطوات اللازمة لإتمامها. وقال: (تسجيل)

 

نشرت إذاعتنا تقريرا إخباريا بعنوان: "احتفالات ورقص على دماء الشهداء وقطع للطريق على الحرائر برعاية القادة العملاء"، وجاء في التقرير: (تسجيل)

 

سلمت “هيئة الجولاني “الأحد، ضابطاً معتقلاً لديها من قوات النظام المجرم للسلطات التركية في ثاني عملية تسليم تتم خلال الشهر الحالي. واجتمع “جهاز الأمن العام التابع للهيئة متمثلاً بمتزعمه المغيرة البدوي (صهر الجولاني)، وأبو أحمد حدود، بالاستخبارات التركية الأحد، وتم تسليم الضابط في فرع أمن الدولة بمدينة حماة كنان جوقا”. المعتقل في سجون الهيئة منذ عام ونصف. وفيما يبدو أنها كسابقتها، جاءت عملية التسليم تفاديا لصفقة تبادل، بناءً على اتفاق مسبق بين الاستخبارات التركية و “هيئة الجولاني“ حول تسليمهم قائمة بضباط نظام دمشق وفق جدول زمني معين.

 

فقد طفل يده اليسرى، الاثنين، بعد أن التهمها أسد ضمن حديقة الحيوانات بمدينة الدانا شمال إدلب، وسط حالة من الرعب والهلع أصابت الزائرين. وقال ممرض من مشفى ظلال ببلدة الدانا، إن سيارة إسعاف استقدمت الطفل من حديقة حيوانات الدانا وهو بحالة حرجة إثر فقدانه ليده اليسرى جراء التهام أسد لها، كما ذكر شقيقه وشقيقته اللذان كانا برفقته. وتعد هذه الحادثة هي الثانية بعد شهر ونصف أيضاً على إصابة بليغة لطفل جراء عضة ذئب في حديقة الحيوان بمدينة إدلب.

 

استشهد شاب ينحدر من بلدة عقرب بريف حماة، تحت وطأة التعذيب في سجن صيدنايا العسكري السيئ السمعة بعد عدة سنوات من اعتقاله. وبذلك، يرتفع إلى 42 تعداد الذين وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان استشهادهم تحت التعذيب داخل المعتقلات الأمنية منذ مطلع العام 2023.

 

أصدر رأس النظام الأسدي المجرم، الاثنين، قانوناً يسمح للضباط المتقاعدين في جيش النظام بالعودة للخدمة الاحتياطية، وبموجب القانون الجديد، فإنه يجوز استدعاء الضباط حملة الشهادة الجامعية (الدكتوراه - الماجستير- الإجازة الجامعية) المحالين على المعاش للخدمة الاحتياطية لمدّة أخرى سنة فسنة حتى إتمامهم سن السبعين دون التقيد بالسن المحددة للشطب في هذا القانون.

 

على هامش أعمال منتدى الدوحة في دورته الـ 21، الذي يجمع مسؤولين ورؤساء دول ومنظمات إقليمية ودولية، وباحثين وخبراء في السياسة الدولية. بحثت هيئة التفاوض التابعة للائتلاف العلماني السوري الموالي لتركيا والغرب، مع المبعوث الأممي غير بدرسن، "ضرورة إعادة تفعيل العملية السياسية في سوريا". وأكدت الهيئة "خطورة غياب الضغوط الدولية الجادة للبدء بعملية سياسية تساهم بالتطبيق الكامل للقرار 2254". وفي سياق متصل يشرح مآلات ما قبله، تعهد وزير الدفاع التركي، يشار غولر، لقناة “NTV” التركية، مساء الاثنين، بإنهاء الوجود العسكري لجيش بلاده في سوريا بمجرد “استعادة الأمن في الدولة المجاورة”، مشيراً إلى أن القوات ستعود إلى ديارها إذا اتفق النظام والمعارضة على دستور جديد وإجراء انتخابات لضمان الاستقرار.

 

نصرة لغزة وأهلها واستنصارا لجيوش الأمة وأهل القوة فيها، ودعوتهم للتحرك الفوري، دعا المكتب الإعلامي لحزب التحرير - الأرض المباركة فلسطين لوقفة حاشدة بعنوان "يا أمة الإسلام النصرة النصرة أغيثونا قبل أن نفنى"، وذلك بعد ظهر اليوم الثلاثاء، أمام بلدية مدينة الخليل.

 

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، في المقال الافتتاحي الذي كتبه ناحوم برنياع، أن المحاولة الأخيرة لجيش الاحتلال لتحرير أحد الأسرى في غزة انتهت بمقتله، ولا مفر من العودة للمفاوضات، من أجل إعادة الأسرى. وكان وزير دفاع كيان يهود غالانت قال في أحد مؤتمراته الصحفية: "إن وجود (كيانه) في المنطقة مرهون بتحقيق الانتصار على غزة". هذا تعليق: كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير د. عبد الإله محمد – ولاية الأردن (تعليق)

 

قال جيش الاحتلال إن قواته الجوية نفذت عملية إنزال "لدعم لوجستي" لقواته المتوغلة، في محافظة خانيونس، جنوب قطاع غزة. واعتبر محللون ومختصون أن عملية الإنزال الجوي للمساعدات تؤكد أن خطوط الإمداد لقوات الاحتلال مهددة وقد تكون محاصرة من قبل المقاومة. وفقد الاتصال مع كتيبة المهام الخاصة الأمريكية المشتركة مع قوات يهود، ظهر الاثنين، في جباليا وسط حالة هستيريا سادت جيش وحكومة الاحتلال. الكتيبة حوصرت ووقعت في فخ المعلومات الاستخباراتية المضللة، ورغم الإمداد اللوجتسي من الطيران لكنها فشلت في فك الحصار. وكشفت المقاومة محاولة تسلل بحري، وتصدت لها على شاطئ بحر محافظة الوسطى في قطاع غزة، بعد إطلاق بحرية الاحتلال ومدفعيته عشرات القذائف لمحاولة التغطية على تقدم القوة المحاصرة. وبثت كتائب القسام مشاهد جديدة لاشتباكها مع قوات الاحتلال وتدمير آلياته في محور القتال شرق غزة. وافتتحت المشاهد بمقاومٍ يرصد دبابة من مسافةٍ قريبة، ويقول: "في ذكرى انطلاقة حماس نحتفل هذا العام بتفجير دبابات الاحتلال".

 

كشف المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، في بيان صحفي، عن شهادات "مروعة" للجرائم التي ارتكبتها قوات الاحتلال، خلال الأيام الماضية، بحق مئات الفلسطينيين بعد اعتقالهم في مناطق مختلفة بقطاع غزة. وأشار إلى أن جنود الاحتلال جردوا المعتقلين من ملابسهم وقيَدوا أيديهم، ونكلوا بهم، وكشف عن استخدامهم لعدد من الأسرى كدروع بشرية.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...