اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة الأخبار ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2023/12/14م


Recommended Posts

 

نشرة الأخبار ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2023/12/14م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

 

نشرة الأخبار ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا2023/12/14م

 

العناوين:

 

  • الحراك الثوري يواصل فعالياته المطالبة باستعادة قرار الثورة.
  • حرب غزة علّقت التطبيع وأخرت التقارب بين أنقرة ودمشق.
  • غزة بيومها الـ 69 غارات عنيفة ومعارك محتدمة، والسلطة الفلسطينية تدعو إلى تقديس ما بصق عليه الناس.
  •  

التفاصيل:

 

تواصلت الأربعاء، المظاهرات والفعاليات الشعبية المستمرة للشهر الثامن على التوالي، ضمن الحراك الثوري اليومي في ريفي حلب وإدلب. وطالب المتظاهرون بإطلاق المعتقلين، وخلع القادة المرتبطين، واستعادة قرار الثورة، وفتح الجبهات، ونصرة غزة عبر تحريك الجيوش وأهل القوة، وشددوا على سلمية الحراك والثبات عليه، حتى تحقيق كافة المطالب.

 

قالت ديما موسى نائبة رئيس الائتلاف العلماني السوري الموالي لتركيا والغرب، الأربعاء، إن أزمات المنطقة والعالم تؤدي إلى انشغال المجتمع الدولي عن الملف السوري، وخاصة عدم الدفع بعملية الحل السياسي، جاء ذلك في لقاء أجرته موسى مع الصحفيين في إسطنبول، في سياق متصل، نشرت إذاعتنا تقريرا إخباريا بعنوان: حرب غزة علّقت التطبيع وأخرت التقارب بين أنقرة ودمشق، وجاء فيه: (تقرير)

 

شن مقاتلو العشائر العربية هجومين منفصلين على حواجز ونقاط عسكرية تابعة لـ "قسد" في كل من بلدة ابريهة وقرية ضمان، بريف دير الزور، وسط مواجهات عنيفة بين الطرفين وتداولت صفحات إخبارية محلية تصريح لشيخ قبيلة العگيدات "إبراهيم الهفل" معلناً الاستمرار في قتال "قسد".

 

نشبت اشتباكات عنيفة خلال الساعات القليلة الماضية، بين مجموعات من ميليشيات "الدفاع الوطني" وبين مليشيا "القاطرجي" في مدينة العشارة شرقي دير الزور، نتيجة خلافات على تهريب المحروقات من مناطق "قسد" لمناطق النظام.

 

أوجب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، حسين الشيخ، على حركة حماس: "الاعتراف ببرنامج منظمة التحرير والجلوس في مربع الشرعية الدولية والقانون الدولي، بدعوى حماية المشروع الفلسطيني". وعلّق المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فقال: بعد أن كفر أهل فلسطين، بل شعوب العالم كله، بالشرعية الدولية والقانون الدولي، بعد ما رأوه مجرما متواطئا مع دولة الاحتلال، على حساب الأطفال والنساء والعزل والمستشفيات والمدارس ومدارس الإيواء، وكل معالم الإنسانية، بل وانتشرت ثقافة البصق على ما يسمى بالشرعية الدولية والقانون الدولي من شدة ازدراء العالم وكل صاحب ضمير للمجتمع الدولي، يطل رجال السلطة برؤوسهم من جديد لا ليبصقوا على ما بصق عليه الناس، بل ليقدسوا تلك القاذورات وأصنام الظلم والوحشية وليدعوا حركة حماس إلى الدخول إلى معبدهم والسير فيما ساروا فيه من ضلال. أفّ لكم يا سلطة التفريط والعار، وساء ما أنتم فيه وما تدعون الناس إليه.

 

استشهد 3 فلسطينيين وأُصيب آخرون، تعرّض بعضهم لجراح حرجة، إثر قصفٍ نفّذته مسيّرة، خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة جنين ومخيّمها في الضفة الغربية المحتلة، ليل الأربعاء - الخميس. وشنت قوات الاحتلال صباح وفجر اليوم الخميس، مداهمات واقتحامات في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللتها مواجهات واعتقالات طالت العشرات من الفلسطينيين، فيما دارت اشتباكات في بعض المناطق في وقت واصلت قوات الاحتلال حصارها جنين ومخيمها لليوم الثالث على التوالي. وعادت حملة الاعتقالات السياسية التي تنفذها الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في الضفة المحتلة، بعد أن خفت وتيرتها في الشهرين الأوائل للحرب على غزة.

في اليوم الـ 69 من الحرب على غزة، تحتدم المعارك في عدة محاور، بينما يواصل الاحتلال ارتكاب مجازر تخلف عشرات الشهداء والجرحى يومياً بالغارات والقصف المدفعي على مناطق متفرقة من القطاع. كما تتفاقم الكارثة الإنسانية، حيث يعيش أهالي القطاع أوضاعاً مأساوية في ظل عدم وجود أبسط مقومات الحياة. ووصل عداد الضحايا الى 18608 شهيدا و50594 مصاباً منذ بدء الحرب على غزة.

 

استهدف مجاهدو القسام قوة صهيونية راجلة في شارع حسنين من حي الشجاعية بغزة بعبوات ناسفة شديدة الانفجار ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 10 من ضباط وجنود العدو، وتمكنوا من استهداف 4 دبابات ميركافا و4 ناقلات جند في منطقة الشيخ الرضوان بمدينة غزة بقذائف "الياسين 105"

 

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية إنها اطلعت على أرقام تشير إلى أن واردات البندورة من الأردن في ارتفاع كل أسبوع، لتعويض الاحتلال عن نقص الخضار التركية، وفي سياق متصل، قامت تركيا بإرسال ملابس صوفية للجيش الصهيوني لتحميه من البرد في حربه على غزة. بينما معبر رفح المصري مغلق أمام المساعدات. هذا تعليق: نشر الخميس وكتبه عضو المكتب الإعلامي حزب التحرير في ولاية تونس أ. محمد علي بن سالم

 

أجرى وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان ليل الأربعاء، اتصالا هاتفيا بالأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرغ. جرى خلاله "استعراض مجالات التعاون في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي"

 

بعد إن اجتمع، الأربعاء، بولي عهد النظام السعودي محمد بن سلمان وبحث الصراع في غزة وقضايا إقليمية أخرى. يصل مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، الخميس، إلى كيان يهود، حيث سيعقد اجتماعات مع رئيس الكيان إسحق هرتسوغ ورئيس حكومته بنيامين نتنياهو، ونقل إن وزير الدفاع يوآف غالانت وبيني غانتس، الوزير بمجلس الحرب، من ضمن المسؤولين الذين سيلتقي بهم سوليفان.

 

أيدت أغلبية من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي الأربعاء، مشروع قانون للسياسة الدفاعية يتيح إنفاقا عسكريا سنويا قياسيا قدره 886 مليار دولار. وذلك بدعم قوي من كل من الديمقراطيين والجمهوريين. وتمهد موافقة مجلس الشيوخ على مشروع القانون لإرساله لمجلس النواب، الذي يمكن أن يقره في غضون أيام. ويدعم الرئيس الأمريكي، جو بايدن مشروع القانون بقوة ومن المتوقع أن يوقعه ليصبح قانونا.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...