اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة الأخبار ليوم الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2023/12/15م


Recommended Posts

نشرة الأخبار ليوم الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2023/12/15م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

نشرة الأخبار ليوم الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2023/12/15م

 

العناوين:

 

  • تحت عنوان "في غزة بطولات وفي الشام إغلاق للجبهات وفتح للمولات" تواصل الحراك الثوري في ريفي حلب وإدلب.
  • مقتل شاب على يد الجندرمة التركية غربي إدلب، وإصابة آخرين خلال محاولتهم اجتياز الحدود.
  • كيان يهود يواصل مجازره في قطاع غزة واقتحاماته في الضفة، ومقتل العشرات من جنوده خلال 72 ساعة.
  •  

التفاصيل:

 

تواصلت اليوم الفعاليات الشعبية المستمرة للشهر الثامن على التوالي، ضمن الحراك الثوري اليومي في ريفي حلب وإدلب. وفي جمعة جديدة حملت اسم "في غزة بطولات وفي الشام إغلاق للجبهات وفتح للمولات" خرجت بعد صلاة الجمعة مظاهرات حاشدة في مخيمات أطمة الغربية بريف إدلب الشمالي، وبلدة السحارة بريف حلب الغربي، وبلدة صوران وبلدة كفرة ومخيم الشهداء ومدينة اعزاز بريف حلب الشمالي. وكانت خرجت أمس مظاهرات ليلية في 14 مدينة وبلدة ومخيم بريفي حلب وإدلب. وطالب المتظاهرون بإطلاق المعتقلين، وخلع القادة المرتبطبن، واستعادة قرار الثورة، وفتح الجبهات، ونصرة غزة عبر تحريك الجيوش، وشددوا على الثبات على الحراك وسلميته، حتى تحقيق كافة المطالب.

 

قتل شاب سوري وتعرض العشرات للضرب المبرح، صباح الجمعة، على يد الجندرمة التركية، وذلك بعد حجزهم أثناء محاولتهم اجتياز الحدود السورية التركية شمال غرب إدلب. ونقل موقع نورث برس عن مصادر من منطقة سلقين، إن الجندرمة التركية اعتدت صباح اليوم بالضرب المبرح على مجموعة من السوريين مؤلفة من 30 شخصا بينهم نساء، أثناء محاولتهم اجتياز الحدود السورية التركية قرب قرية تلول بريف سلقين شمال غرب إدلب. وأضافت المصادر أن أحد أفراد المجموعة وهو من محافظة الرقة، فقد حياته بسبب ضربه بعصى حديدية على رأسه من قبل الجنود الأتراك، كما نقل خمسة من أفراد المجموعة إلى مشافي مدينة سلقين المجاورة.

 

في بداية اليوم الـ 70 من العدوان على غزة، تكبّد جيش كيان يهود المزيد من الخسائر في معارك جنوبي القطاع، بعد أن تعرض في اليوم السابق لخسائر ضخمة، إذ أكدت كتائب القسام قتل 36 جنديا من كيان يهود وإصابة العشرات خلال 72 ساعة. وبالتوازي مع استمرار المعارك في محاور عدة، واصل جيش الاحتلال استهداف المدنيين، إذ قصف مدرسة في خان يونس تؤوي نازحين، مما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات. سياسيا، قال مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان إن الحرب على غزة ستدخل مرحلة جديدة تركز على استهداف قيادة حركة حماس. وفي الضفة الغربية قصف جيش الاحتلال اليوم مركبة فلسطينية في مخيم بلاطة قرب نابلس، كما اقتحم بلدة عوريف وشن حملة اعتقالات، في ظل تواصل التوترات في الضفة الغربية. وفي السياق ذاته، أعلن مسؤولون فلسطينيون أمس الخميس أن قوات الاحتلال قتلت 12 فلسطينيا أثناء مداهمات في مدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة على مدى 3 أيام. في سياق متصل شنّت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية حملة استدعاءات في مدينة طولكرم، قبيل الدعوات لمسيرة في المدينة تنديداً بالعدوان على قطاع غزة ودعماً للمقاومة. وقالت مصادر لـ "شبكة قدس" إن الأجهزة الأمنية اعتقلت شابا من مركبته في مدينة طولكرم، مساء الخميس، واستدعوا عدة شبان. وبحسب المصادر، أرسل جهاز الأمن الوقائي تهديداً لمالك المركبة التي تحتوي على مكبرات صوت وتشارك في مسيرات كل جمعة منذ بدء طوفان الأقصى، من المشاركة في المسيرة، ما أضطر الأخير إلى الاعتذار عن المشاركة.

 

في وقت تُباد فيه غزة، ويُقتل أهلها، ويهجرون على يد كيان يهود، وبالرغم من اعتداءاته المتكررة يومياً على لبنان، وبدل الرد عليه بقوة، نقلت وسائل الإعلام معلومات عما قالت إنه "اتفاق وشيك" ينهي الحرب على الحدود اللبنانية، وفي بنوده: انتشار قوات فرنسية على الحدود مع الجيش اللبناني وموافقة الاحتلال أن "يبقي حزب الله بعض مواقع الرصد المشتركة" مع هذه القوات، واشترط كيان يهود حصر السلاح جنوب الليطاني بالجيش اللبناني مع ضمانة أمريكية بألا يقوم (الكيان) بأي عملية جنوب لبنان. وفي هذا الصدد أكد بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية لبنان: أنه إن صحّت هذه الأخبار، فهي خيانةٌ جديدةٌ لأهل فلسطين وقضية المسلمين، بعد خيانة ترسيم الحدود البحرية والتنازل عن 2400 كلم٢ من مساحة لبنان البحرية وثرواته، لكيان يهود المحتل، والسير حالياً في ترسيم الحدود البرية! ومؤخراً التخلي عن غزة وأهلها ومجاهديها، وحماية حدود الاحتلال والإقرار بها، والاكتفاء بأعمال خجولة لا توازي قوة حزب إيران الصاروخية وغيرها، بحجة أنه لم يكن على علم بعملية المجاهدين في طوفان الأقصى. وأضاف البيان: لقد كانت معركة طوفان الأقصى كاشفةً لما يسمى دول الممانعة ومخادعتها للناس بشعارات عداء كيان يهود والاستعداد لقتاله، فإذا بهم حين حمي الوطيس يولون أدبارهم للمجاهدين، ويستمرون ومعهم السلطة اللبنانية المتهالكة بالسير مع يهود في ترسيم الحدود البرية وحمايتهم والنزول عند شروطهم. مع أن الأحكام الشرعية واضحةٌ في شأن يهود بوصفهم محتلين لأرض إسلامية والتي تنص على وجوب جهاد المحتل وإزالة كيانه. وختم البيان مخاطبا المسلمين بالقول: لقد أخبرنا الرسول صلى الله عليه وسلم بالقضاء على يهود، ولعل أوان الوعد قد حان فارفعوا الصوت عالياً في وجه حملة السلاح من الجيوش، وأهل القوة: أن انصروا إخوانكم في غزة، ومزقوا الاتفاقيات مع المحتلين، وأسقطوا عروش الطغاة المجرمين حكام الضرار، وأعلنوا الجهاد في سبيل الله عز وجل، وإلا تفعلوا فخزي الدنيا وعذاب الآخرة.

 

تعرضت سفينة تجارية ترفع علم ليبيريا، إلى هجوم بطائرات مسيرة لدى مرورها في باب المندب قبالة اليمن، اليوم الجمعة. وقالت شركة الأمن البحري البريطانية أمبري إن سفينة حاويات ترفع علم ليبيريا تعرضت لأضرار جراء "هجوم جوي" على بعد 50 ميلا بحريا شمالي ميناء المخا اليمني. وأضافت أمبري أن السفينة كانت تتحرك جنوبا عبر مضيق باب المندب عندما أصيبت بمقذوف تسبب في نشوب حريق على سطحها وسقوط حاوية في البحر. في حين نقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول أمريكي قوله إن سفينة ثانية تحمل علم ليبيريا تعرضت إلى إصابة مباشرة بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون. وقال المسؤول إن مدمرة أمريكية قررت التوجه إلى باب المندب لمساعدة السفينة التي تعرضت للاستهداف.

 

أعلنت محافظة سيستان وبلوشستان الإيرانية اليوم الجمعة مقتل 11 شرطيا وإصابة آخرين بجروح جراء هجوم مسلح على مقر شرطة في مدينة راسك جنوب شرقي البلاد. وذكرت المحافظة -في بيان- أن اشتباكات اندلعت بين مسلحين وقوات الشرطة ليلة الجمعة في مدينة راسك، أسفرت عن مقتل العديد من المسلحين إلى جانب 11 عنصر شرطة، وفق ما نقلته وكالة "إرنا" الرسمية. وقال علي رضا مرحماتي، نائب المحافظ للتلفزيون الرسمي، إن عناصر الشرطة دافعوا عن المقر، وكبدوا المهاجمين قتلى وجرحى. وأعلن المدعي العام في المحافظة أن 7 عناصر من الشرطة أصيبوا، بعضهم "في وضع حرج".

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...