اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة الأخبار ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2023/12/17م


Recommended Posts

نشرة الأخبار ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2023/12/17م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

نشرة الأخبار ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا2023/12/17م

 

 

 

العناوين:

 

  • تواصل الحراك الثوري المطالب بفتح الجبهات، واستعادة قرار الثورة في ريفي حلب وإدلب.
  • في ظل تخاذل قادات الفصائل، عصابات النظام تقصف مدينة إدلب، موقعة 15 جريحا على الأقل.
  • كيان يهود يواصل مجازره في غزة والضفة، ويعترف بمقتل وإصابة عدد من جنوده اليوم.
  • مقتل عشرات المهاجرين بغرق قاربهم قبالة سواحل ليبيا، وروسيا تستهدف كييف بالصواريخ والمسيرات.
  •  

التفاصيل:

 

تواصلت الفعاليات الشعبية المستمرة للشهر الثامن على التوالي، ضمن الحراك الثوري اليومي في ريفي حلب وإدلب. فقد خرجت اليوم مظاهرات للحرائر في مخيمات الكرامة بريف إدلب، وبلدة السحارة بريف حلب. كما خرجت أمس مظاهرات ليلية في 12 مدينة وبلدة ومخيم بريفي حلب وإدلب. وطالب المتظاهرون بإطلاق المعتقلين، وخلع القادة العملاء، واستعادة قرار الثورة، وفتح الجبهات، ونصرة غزة عبر تحريك الجيوش، وشددوا على الثبات على الحراك وسلميته، حتى تحقيق كافة المطالب.

 

أصيب عدد من المدنيين بينهم أطفال ونساء، اليوم الأحد، جراء قصف صاروخي شنته عصابات النظام مستهدفة أحياء مدينة إدلب. وقال ناشطون، إن مدفعية النظام كثفت قصفها على الأحياء السكنية في مدينة إدلب، وذلك بأكثر من 20 قذيفة، ما أدى إلى إصابة 15 جريحاً على الأقل. وتزامن القصف مع انصراف الطلاب من مدارس في المدينة، ما تسبب في انتشار حالة من الرعب والخوف لدى الأطفال.

 

أعلن فصيل "أنصار الإسلام" اليوم الأحد، مهاجمة "تجمعات" لعصابات النظام على محور شير سحاب في جبل الأكراد بريف اللاذقية، مضيفاً أن العملية أسفرت عن قتل عناصر النظام ضمن تلك المواقع، وعودة العناصر المهاجمين إلى نقاطهم. وذكر مصدر عسكري، أن "أنصار الإسلام" ينتشر في عدد من النقاط بريفي إدلب واللاذقية، ويعمل بشكل مستقل.

 

هاجم عناصر من ميليشيات فاطميون الأفغانية التابعة للميليشيات الإيرانية، عدد من رعاة أغنام بالقرب من حقل توينان النفطي في بادية الرقة، وتمت سرقة قرابة 150 رأس من الغنم، وفق مصادر إعلاميّة بالمنطقة. وذكرت شبكة "نهر ميديا"، المحلية أن عناصر من ميليشيا فاطميون الأفغانية، انتحلوا صفة عناصر تنظيم "الدولة"، وهاجموا ليلة أمس، رعاة أغنام بالقرب من حقل توينان النفطي في بادية الرقة. ولفتت الشبكة، إلى أن أصحاب القطعان تتبعوا، صباح اليوم، آثار القطعان ليتبين أنّها تتواجد قرب نقطة عسكرية تابعة لميليشيا فاطميون على طريق الطبقة-أثريا جنوب غرب الرقة.

 

قتل عنصر من ميليشيا "الدفاع الوطني" التابعة للنظام، وأصيب 3 مدنيين بجروح متفاوتة، مساء السبت، إثر انفجار قنبلة يدوية عن طريق الخطأ، في مدينة دير الزور. وقال موقع "نورث برس" المحلي، إن قنبلة يدوية كانت في يد عنصر من ميليشيا "الدفاع الوطني" انفجرت عن طريق الخطأ بشارع الوادي بالقرب بحي الجورة في مدينة دير الزور، ما أدى إلى مقتل العنصر إسماعيل الحسين، وإصابة 3 شبان كانوا في المنطقة.

 

سلمت هيئة تحرير الشام، الأحد، عنصرين من حزب إيران اللبناني كانا معتقلين لديها إلى السلطات التركية، وفق موقع نورث برس المقرب من "قسد". ونقل الموقع عن إداري أمني في معبر باب الهوى قوله، إن “جهاز الأمن العام التابع للهيئة متمثلاً بمتزعمه المغيرة البدوي، اجتمع بالاستخبارات التركية وتم تسليم عنصرين من حزب الله اللبناني، هما بلال قانصو، وجعفر مقداد” إلى السلطات التركية بعد اعتقالهم لقرابة عام ونصف.

 

في اليوم الـ72 من العدوان على غزة واصل جيش كيان يهود قصف مناطق متفرقة في القطاع بالتزامن مع معارك عنيفة تخوضها الفصائل الفلسطينية، حيث أقر قائد أسبق للواء غولاني بخسارة اللواء ربع قواته منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي. وقالت مصادر إعلامية إن 60 شهيدا سقطوا في غارات للاحتلال على منازل شمالي قطاع غزة منذ صباح اليوم الأحد. وقد ارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين منذ بدء هذه الحرب إلى 18 ألفا و800 شهيد، والجرحى إلى 51 ألفا، معظمهم من النساء والأطفال. في المقابل أعلن جيش الاحتلال صباح اليوم مقتل ضابط وجندي وإصابة ضابطين و3 جنود بجروح خطيرة في المعارك الدائرة بشمال وجنوب قطاع غزة. في سياق متصل أكد الهلال الأحمر الفلسطيني أنه نقل 3 شهداء من داخل مخيم نور شمس شرق طولكرم في الضفة الغربية المحتلة بعد انسحاب قوات الاحتلال منه. وبذلك يرتفع عدد الشهداء الذين سقطوا بنيران قوات الاحتلال التي اجتاحت المخيم الليلة الماضية وصباح اليوم إلى 5 شهداء و4 مصابين، فيما استشهد شاب سادس متأثرا بجراح أصيب بها قبل أيام في مخيم جنين. وارتفعت حصيلة شهداء الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 51 شهيدا وعدد شهداء الضفة إلى 296. في سياق قريب نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن وزارة الخارجية الفرنسية قولها إن دبلوماسيا فرنسيا لقي حتفه متأثرا بجروح أصيب بها خلال قصف جوي على قطاع غزة. وذكرت الوزارة في بيان أمس السبت أن المسؤول لجأ مع زميلين آخرين وأفراد أسرته إلى منزل أحد زملائه في القنصلية الفرنسية برفح جنوب قطاع غزة قرب الحدود مع مصر. وقال البيان إن المنزل تعرض لقصف إسرائيلي الأربعاء الماضي، مما أدى إلى إصابة الدبلوماسي بجروح ومقتل نحو 10 أشخاص.

 

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة أن 61 مهاجرا غير نظامي، بينهم نساء وأطفال، قُتلوا إثر غرق قاربهم قبالة سواحل ليبيا، حسبما جاء في تدوينة لمكتبها في ليبيا عبر حسابه على موقع إكس أمس السبت. ونقلت المنظمة عن ناجين قولهم، إن القارب الذي كان يقلّ نحو 86 شخصا غادر من مدينة زوارة الليبية باتجاه السواحل الشمالية للبحر المتوسط. وحسب الإعلام الإيطالي، نُقل 25 ناجيا من القارب إلى العاصمة الليبية طرابلس.

 

هاجمت القوات الروسية مواقع في أوكرانيا بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة في حين أعلنت الدفاعات الجوية الأوكرانية أنها تصدت لتلك الهجمات. وقالت القوات الجوية الأوكرانية اليوم الأحد، إن روسيا شنت هجوما جويا خلال الليل على أوكرانيا باستخدام صاروخ باليستي من طراز إسكندر وصاروخ كروز وطائرات هجومية مسيرة. وأضافت عبر تطبيق تليغرام أن أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية دمرت صاروخا من طراز "كروز" و20 طائرة هجومية مسيرة. مشيرة إلى أن صاروخ إسكندر "لم يصل إلى هدفه". من جانبها قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد، إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت 33 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا فوق عدة مناطق روسية.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...