اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة الأخبار ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2023/12/20م


Recommended Posts

نشرة الأخبار ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2023/12/20م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

نشرة الأخبار ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا2023/12/20م

 

 

العناوين:

 

  • تواصل الحراك الثوري المطالب بفتح الجبهات، واستعادة قرار الثورة.
  • لحساب ما أسماها “الهويّة السوريّة”: "إسلام الائتلاف العلماني" يرفض مشروع "العقد الاجتماعي" لـ "قسد".
  • مواجهات واعتقالات في الضفة المحتلة، وفي الحرب على غزة: شهداء وإصابات في مجازر جديدة.
  • قرار يعجّل بالأيام الأخيرة للولايات المتحدة: منع ترامب من المشاركة في الانتخابات التمهيدية.
  •  

التفاصيل:

 

تواصلت، أمس الثلاثاء، المظاهرات والفعاليات الشعبية المستمرة للشهر الثامن على التوالي، ضمن الحراك الثوري اليومي في ريفي حلب وإدلب. وطالب المتظاهرون بإطلاق المعتقلين، وخلع القادة العملاء، واستعادة قرار الثورة، وفتح الجبهات، ونصرة غزة عبر تحريك الجيوش وأهل القوة، وشددوا على سلمية الحراك والثبات عليه، حتى تحقيق كافة المطالب.

 

قصفت قوات النظام المجرم المتمركزة بالحواجز المحيطة، بصواريخ “الفيل” محيط قريتي القصر وكفرعمة بريف حلب الغربي، والفطيرة بجبل الزاوية جنوبي إدلب ضمن منطقة “بوتين-أردوغان، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

 

أفادت مصادر من مدينة عفرين شمالي حلب، عن اعتراض المخابرات التركية، لرتل عسكري تابع لـ "هيئة الجولاني"، خلال عودته من إعزاز باتجاه إدلب، بعد تنفيذه عملية أمنية أفضت، مساء الثلاثاء، لاعتقال القيادي المنشق عن الهيئة "أبو أحمد زكور"، وتشير المعلومات إلى أن الأخير بات في عهدة الاستخبارات التركية، وتشير هذه المتغيرات أن "المحرر" في قبضة النظام التركي، يسوقه إلى حيث يشاء، يسمح بالاقتتال ويمنع فتح الجبهات، يضيق على الناس معيشتهم، تمهيداً للمصالحة. وتداول نشطاء صوراً ومقاطع فيديو تظهر استنفار وتحرك لدبابات وعربات مصفحة للقوات التركية في مدينة إعزاز على خلفية الاشتباكات التي شهدتها أطراف المدينة بمختلف الأسلحة بين مجموعات تتبع لـ "هيئة تحرير الشام"، وقوات منشقة عنها بقيادة "أبو أحمد زكور" الذي فر قبل أسابيع لمنطقة إعزاز قبل ظهور الخلاف علانية بينه وبين الهيئة. على صعيد متصل، حاصرت "هيئة الجولاني" مضافة رئيس مجلس شورى قبيلة البكارة -التي ينحدر منها القيادي المنشق- في الشمال، وتم اعتقال الشيخ أبو حسن عربش شيخ قبيلة البكارة من مضافته في مدينة الدانا بعدما اجتمع عنده عدد من أبناء القبيلة رفضا لما يحدث لابن قبيلتهم أبو أحمد زكور، وصدر بيان من القبيلة ندد واستنكر أعمال الهيئة، وخصوصا اعتقال شيخها العربش رفقة 22 شابا من القبيلة في مدينة الدانا.

 

أعلن "المجلس الإسلاميّ السوريّ" في بيان له، رفضه مشروع "العقد الاجتماعي" المعلن من قبل "الإدارة الذاتية" شرقي سوريا، وقال إنه يشكل "مشروع انفصال مبطّن" في خطوات سياسية آثمةٍ تقوم بها ميليشيات انفصاليّة (قسد) تسيطر بدعمٍ أمريكيّ على شمال شرق سوريا. وأكد المجلس أن ما جاء في وثائقه السابقة المتعلّقة بـما أسماها “الهويّة السوريّة”، التي رأى الموقّعون عليها أن التمسّك بها والوقوف عندها مستندٌ مهمٌ لتحقيق أهداف الثورة.

 

استشهد شاب من أبناء بلدة مراط بريف دير الزور، برصاص حرس الحدود التركي” الجندرما” أثناء محاولته عبور الحدود السورية – التركية من منطقة رأس العين بريف الحسكة. وبذلك، يرتفع إلى 33 تعداد المدنيين الذين وثق المرصد السوري استشهادهم برصاص قوات حرس الحدود التركي “الجندرما” منذ مطلع العام 2023 ضمن مناطق سورية متفرقة واقعة قرب وعند الحدود مع تركيا، كما أصيب 51 بينهم 3 أطفال و5 سيدات برصاص “الجندرما” أيضاً.

 

تواصلت الليلة الماضية واليوم الأربعاء، المواجهات بين مجموعات من الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة. في وقت واصلت قوات الاحتلال المداهمات والتفتيش للمنازل والتي تخللتها اعتقالات طالت العشرات من الفلسطينيين. ودخلت حرب يهود على قطاع غزة، اليوم الأربعاء، يومها الـ75، في وقت تواصلت الاشتباكات بين فصائل المقاومة وقوات يهود في عدة محاور تشهد معارك ضارية. وكثف طيران يهود غاراته على مناطق متفرقة في قطاع غزة، في وقت واصلت المدفعية قصف المربعات السكنية في خانيوس وجباليا ما أسفر عن استشهاد العشرات وإصابة المئات جميعهم من المدنيين. وارتفعت حصيلة ضحايا الحرب المتواصلة على قطاع غزة إلى 19 ألفا و667 شهيدا بينما بلغت حصيلة الجرحى 52 ألفا و586 مصابا، يأتي ذلك، وسط تصريحات لمسؤولين في كيان يهود أعربوا عن استعدادهم التوجه إلى وقف إطلاق النار والدخول في هدنة جديدة مقابل إطلاق سراح أسراهم. وقالت حركة (حماس) إن رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية وصل إلى القاهرة اليوم الأربعاء لإجراء محادثات مع المسؤولين المصريين "حول تطورات العدوان الصهيوني على قطاع غزة والعديد من الملفات الأخرى".

 

تأجل تصويت مجلس الأمن الدولي ليوم آخر مع استمرار المحادثات في محاولة لتجنب استخدام الولايات المتحدة حق النقض للمرة الثالثة. وكان من المقرر أن يصوت المجلس على قرار صاغته الإمارات يوم الاثنين. لكنه تأجل أكثر من مرة، إذ يقول دبلوماسيون إن الإمارات والولايات المتحدة تواجهان صعوبة في الاتفاق على لغة تشير إلى وقف الحرب.

 

وصل وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إلى كيان يهود في زيارته الثانية منذ بداية الحرب على قطاع غزة. واجتمع مع أعضاء مجلس الحرب في تل أبيب لمناقشة تطورات المرحلة الحالية للحرب والخطوات المتوقعة للانتقال إلى المرحلة التالية. هذا تعليق: نشرته، الأربعاء، إذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير وكتبه أ. نبيل عبد الكريم

 

انتقد عضو الكونغرس الجمهوري روني جاكسون قرار المحكمة العليا في كولورادو بمنع الرئيس السابق دونالد ترامب من المشاركة في الانتخابات التمهيدية للحزب المحلي، واصفا قرار المحكمة بأنها "الأيام الأخيرة لهذا البلد". وعلق جاكسون على صفحته الخاصة على منصة "إكس" (تويتر سابقا) بالقول: "لا يصدق! هذا ما تبدو عليه الأيام الأخيرة لهذه الأمة! ما فعلته المحكمة العليا المتحيزة في كولورادو هو عمل شرير وشائن وغير أمريكي!". ووفقا له، فإن المعارضين "يعلمون" أنهم لا يستطيعون التغلب على ترامب، لذا فهم يزوّرون الانتخابات". وفي الوقت نفسه، وعد عضو الكونغرس عن ولاية تكساس بـ"هزيمتهم"، معرباً عن ثقته في عودة ترامب إلى البيت الأبيض عقب الانتخابات المقبلة. ووصف ستيفن تشيونج المتحدث باسم حملة ترامب قرار محكمة كولورادو بأنه خاطئ، قائلا إنه سيتم الطعن فيه أمام المحكمة العليا الأمريكية.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...