اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة الأخبار ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2023/12/21م


Recommended Posts

 

نشرة الأخبار ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2023/12/21م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

نشرة الأخبار ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا2023/12/21م

 

 

 

العناوين:

 

  • تواصل الحراك الثوري المطالب بفتح الجبهات، واستعادة قرار الثورة.
  • بانفجار “باص مبيت”، مقتل وإصابة 17 عنصرا من عصابات أسد في البادية.
  • لإنجازاته في تدمير سوريا، انتخاب نظام أسد بتنفيذية مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب"!
  • عشرات الشهداء والجرحى في غارات على غزة، ومصر تضغطً للقبول بهدن إنسانية بدلا من وقف الحرب.
  •  

التفاصيل:

 

تواصلت، أمس الأربعاء، المظاهرات والفعاليات الشعبية المستمرة للشهر الثامن على التوالي، ضمن الحراك الثوري اليومي في ريفي حلب وإدلب. وطالب المتظاهرون بإطلاق المعتقلين، وخلع القادة العملاء، واستعادة قرار الثورة، وفتح الجبهات، ونصرة غزة عبر تحريك الجيوش وأهل القوة، وشددوا على سلمية الحراك والثبات عليه، حتى تحقيق كافة المطالب.

 

أدانت قبيلة البكارة، الأربعاء، هجوم هيئة تحرير الشام على مدينة اعزاز بريف حلب لاعتقال أبرز قادتها المنشقين عنها مؤخراً، واعتقال أبرز وجهاء القبيلة. وقالت القبيلة إن هذا الهجوم “لا يمت للثورية والدين والأعراف العشائرية بصلة، وكان من الأولى الردّ على القصف الروسي على مدينة إدلب”. كما أدان البيان اعتقال أبرز وجهاء القبيلة الشيخ يوسف العربش في مدينة الدانا بإدلب، “دون تبيين الحجة والأسباب”. وطوّقت مساء الثلاثاء، مضافة الشيخ يوسف عربش، وتم اعتقاله مع 22 من وجهاء القبيلة وشبابها.

 

قتل عنصر يتبع لفصيل "الجبهة الشامية"، الأربعاء، برصاص مجهولين في اعزاز شمالي حلب. وقالت المصادر إن مجهولين يستقلان دراجة نارية أطلقا النار على سيارة بيك آب كان يستقلها عنصر الشامية في مخيم يحمول، ما أسفر عن مقتله.

 

تستعد قوات الاحتلال الروسي ونظيرتها الأسدية النصيرية لإجراء مناورات مشتركة خلال الأيام القادمة في مطار كويرس بريف حلب الشمالي الشرقي. وقالت المصادر إن القيادة العسكرية الروسية والسورية تستعدان لـ “تنفيذ مشروع قتالي حي مشترك بين عدة وحدات قتالية”، ويقع مطار كويرس في الجهة الشرقية لحلب بحوالي 50 كيلو متر عن المدينة، ويتبع لفرع المخابرات الجوية في المنطقة الشمالية ويستخدم لصالح الفرقة “25 مهام خاصة” التي يقودها العميد المجرم سهيل الحسن، والمعروف بلقب “النمر”. وستُنفذ المناورات على بحيرة الجبول في الجهة الجنوبية من المطار، وتتضمن إنزالا مظليا واستخدام ذخيرة حية.

 

قتل 7 عناصر من قوات النظام وأصيب 10 آخرون بجروح متفاوتة، الأربعاء، نتيجة انفجار لغم أرضي زرعه عناصر “تنظيم الدولة”، تزامنا مع مرور “باص مبيت” بالقرب من المحطة الثالثة، وأدى الانفجار لاشتعال مواد نفطية كانت محملة بالحافلة، فيما جرى نقل الضحايا إلى مستشفى تدمر.

 

كشفت مصادر محلية أن مفرزة الأمن العسكري في مخيم اليرموك سلّمت خلال الأيام الماضية قائمتين صدرتا عن شعبة المخابرات العسكرية بأسماء المسموح لهم بالعودة إلى كل من المخيم وحي الحجر الأسود المجاور ضمن شروط. وقال موقع "صوت العاصمة"، إن القائمة الأولى تضم 200 اسم لعوائل مهجرة من مخيم اليرموك، فيما ضمّت القائمة الثانية 25 اسماً لمهجرين من حي الحجر الأسود، مشيرا إلى أنه يُسمح للحاصلين على موافقات العودة إلى منازلهم بإزالة الركام، كـ "مبادرة أهلية"، علماً أنّ البلديات تتقاضى مبلغ 50 ألف ليرة سورية من كل شخص من العائدين تحت ما يسمى "رسم عودة". ووفقا للموقع، فإن شعبة المخابرات العسكرية تصدر قوائم بأسماء المسموح لهم بالعودة كل ثلاثة أو ستة أشهر بعد دراسة أمنية لمقدم الطلب وما إذا كان له أي ارتباط بفصائل الثورة السورية أو أي أقارب مهجرين إلى الشمال السوري.

 

كشفت مصادر مقربة من الصحفيين "علاء فرحات" مدير قناة أورينت في تركيا سابقاً، و "أحمد الريحاوي" مقدم برنامج "تفاصيل"، عن صدور حكم بالسجن ست سنوات بحقهم (قابلة للاستئناف والطعن) وذلك بتهمة "الإساءة إلى الجمهورية التركية". وكانت القناة، نشرت حلقة على يوتيوب، حيث يبدأ الريحاوي بانتهاكات الجندرما التركية على الحدود بين سوريا وتركيا، بعد حادثة مقتل وتعذيب سوريين، والتي أثارت الرأي العام السوري بشكل كبير في الشمال المحرر.

 

أعلنت وسائل إعلام تابعة لنظام أسد، عن انتخاب النظام كعضو مكتب تنفيذي بـ "مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب"، لمدة عامين، وذلك خلال أعمال الدورة 40 للمجلس المنعقد في ليبيا. وقالت إن الانتخاب جرى خلال اجتماع مغلق لرؤساء الوفود المشاركة. والمكتب التنفيذي هو المسؤول عن إقرار كل السياسات للمجلس ويحضر كل القرارات وجداول الأعمال المتعلقة بمؤتمر المجلس. وتجدر الإشارة إلى أن انتخاب نظام أسد يتناقض بشكل فج مع حقيقة النظام الذي قام بتدمير مدن وبلدات سورية عديدة، ضمن حملات قصف وحشية.

 

تتواصل الحرب على قطاع غزة لليوم الـ 76 على التوالي، في وقت تتواصل الغارات على أنحاء القطاع والمناطق المأهولة بالسكان والنازحين، والاشتباكات بين فصائل المقاومة وقوات جيش الاحتلال في محاور عدة.  وارتفعت حصيلة شهداء الحرب على قطاع غزة إلى 20 ألف شهيد، منهم 8 آلاف طفل و6200 امرأة، وذلك في "حصيلة 1700 مجزرة ارتكبها الاحتلال"، وذلك في ظل تحركات ومحادثات بوساطة قطر ومصر من أجل التوصل إلى هدنة جديدة.

 

أدت مفاوضات "اللحظة الأخيرة" إلى تأخير تصويت الأمم المتحدة على مشروع قرار يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة. وتم "إطالة" النقاشات حول صياغة قرار مجلس الأمن، لتجنب استخدام الولايات المتحدة حق النقض مرة أخرى، وتم تأجيل التصويت إلى اليوم الخميس. ونقلت "شبكة قدس الإخبارية" من مصادرها، أن مصر تمارس ضغوطاً على فصائل المقاومة في قطاع غزة للقبول بهدن إنسانية. بدلاً من وقف إطلاق النار، مقابل موقف الفصائل الواضح بأنها تريد وقفاً كاملاً لإطلاق النار قبل الحديث عن صفقة تبادل.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...