اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة الأخبار ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2023/12/24م


Recommended Posts

نشرة الأخبار ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2023/12/24م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

نشرة الأخبار ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا2023/12/24م

 

 

 

العناوين:

 

  • تواصل الحراك الثوري المطالب بإطلاق المعتقلين، واستعادة قرار الثورة في ريفي حلب وإدلب.
  • اغتيال أحد تجار المخدرات في درعا، ومقتل عدد من ميليشيات إيران بريف دير الزور.
  • وزير أوقاف النظام الأسدي يزور مملكة آل سعود، وتركيا تقصف العديد من مواقع "ٌقسد" في الحسكة.
  • كيان يهود يواصل مجازره في غزة، ومجلس الأمن يغطي استمرار سفك الدماء بالمساعدات والغذاء.
  •  

التفاصيل:

 

تواصلت أمس السبت الفعاليات الشعبية المستمرة للشهر الثامن على التوالي، ضمن الحراك الثوري اليومي في ريفي حلب وإدلب. فقد خرجت أمس مظاهرات ليلية في مدينة إدلب إضافة إلى 13 مدينة وبلدة ومخيم بريفي حلب وإدلب. وطالب المتظاهرون بإطلاق المعتقلين، وخلع القادة العملاء، واستعادة قرار الثورة، وفتح الجبهات، ونصرة غزة عبر تحريك الجيوش، وشددوا على الثبات على الحراك وسلميته، حتى تحقيق كافة المطالب.

 

اغتال مجهولون تاجر مخدرات مرتبطا بفرع الأمن العسكري التابع للنظام، أمس السبت، وذلك بإطلاق الرصاص المباشر بعد اقتحام منزله في حي المنشية بدرعا البلد. وقال تجمع "أحرار حوران" إن المدعو محمد المسالمة، اغتيل بالرصاص المباشر بعد اقتحام منزله من قبل مجهولين في حي المنشية بدرعا البلد، مساء السبت. وأشار التجمع إلى أن المسالمة يعمل في تجارة المخدرات، ويعرف بارتباطه الوثيق مع فرع الأمن العسكري بدرعا، مضيفا أنه من أقارب المدعو مصطفى المسالمة الملقب بالكسم، ويعد أحد الداعمين لمجموعته التي تتبع للأمن العسكري في مدينة درعا.

 

قُتل وجرح عناصر من ميليشيا "لواء القدس" المدعومة من إيران، مساء السبت، إثر هجوم لخلايا تنظيم "الدولة" على نقطة عسكرية في بادية دير الزور. وقالت مصادر محلية، إن 4 عناصر من ميليشيا "لواء القدس" (الفلسطينية)، قُتلوا مساء السبت، بالإضافة إلى إصابة عناصر آخرين بجروح متفاوتة، إثر هجوم نفذته خلايا تنظيم "الدولة" على نقطة عسكرية على طريق حقل "التيم" (النفطي) في بادية الميادين بريف دير الزور الشرقي.

 

شنت طائرات حربية تركية غارات مكثفة مساء السبت، على محطات نفط ومواقع عسكرية لميليشيات سوريا الديمقراطية "قسد" في محافظة الحسكة. وأفادت مصادر إعلامية بأن الطائرات الحربية التركية استهدفت محطة عودة للنفط والغاز ومحطة سعيدة النفطية ومصرف البلدة الواقع بالقرب من مقر عسكري لقسد في محيط بلدة القحطانية بريف الحسكة. وقصفت الطائرات التركية المحطة السابعة النفطية في قرية بانا شكفته ومحطتين نفطيتين في ريف مدينة المالكية. واستهدفت الطائرات التركية بأربع غارات مواقع عسكرية لـ "قسد" في منطقة جبل قره جوغ بريف المالكية بالقرب من الحدود العراقية. وأفادت مصادر بمقتل 3 عناصر من "قسد" على الأقل وإصابة خمسة آخرين إثر استهداف سلاح الطيران التركي لعدة مواقع بريف الحسكة شمال شرقي سوريا.

 

يُجري وزير الأوقاف التابع للنظام الأسدي محمد عبد الستار السيد زيارة إلى مملكة آل سعود منذ ظهر الأربعاء الماضي. وقالت وزارة الأوقاف في حكومة النظام بمنشور على "فيس بوك"، إنّ عبد الستار السيد وصل ظهر الأربعاء الماضي إلى مطار الملك عبد العزيز بجدة، وذلك تلبية لدعوة رسمية من عبد اللطيف آل الشيخ وزير الأوقاف السعودي. وأضافت أن "السيد" توجه إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة، على أن يجري مباحثات رسمية مع وزير الأوقاف السعودي فيما يخص القضايا ذات الاهتمام المشترك. وخلت البيانات التي نشرتها وزارة الأوقاف في حكومة النظام الأسدي، من أي إشارة إلى إجراء مباحثات مع الجانب السعودي حول ملف الحج الذي تديره لجنة الحج السورية العليا التابعة للمعارضة منذ عام 2013.

 

في اليوم الـ79 من عدوان كيان يهود على غزة، قالت وسائل إعلام عبرية، إن جيش الاحتلال تكبد خسائر فادحة، إذ أعلن مقتل 5 من ضباطه وجنوده وإصابة 44 آخرين في المعارك الضارية الدائرة بمحاور عدة في القطاع، ما يرفع عدد قتلاه منذ مساء أمس إلى 14. يأتي ذلك بينما أعلنت كتائب القسام، أنها قتلت عددا كبيرا من جنود الاحتلال في كمائن، كما رجحت مقتل 5 أسرى لديها بعد فقدان الاتصال بمجموعة مسؤولة عنهم. على صعيد آخر، تخوض المقاومة الفلسطينية اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال التي تحاول التوغل إلى جباليا ومخيمها، وسط قصف جوي ومدفعي عنيف. بدورها أعلنت وزارة الصحة بغزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان على القطاع إلى 20 ألفا و424 شهيدا، و54 ألفا و36 مصابا. وأضافت أن 166 شهيدا، و384 مصابا سقطوا في قطاع غزة خلال الساعات 24 الماضية. في سياق متصل اعتقلت قوات كيان يهود منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم 10 فلسطينيين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، لترتفع حصيلة الاعتقالات منذ 7 أكتوبر إلى 4695.

 

اعتمد مجلس الأمن يوم الجمعة، مشروع القرار الذي قدمته الإمارات باسم المجموعة العربية بغالبية 13 صوتا مقابل امتناع أمريكا وروسيا عن التصويت، ويدعو القرار "إلى اتخاذ خطوات عاجلة للسماح فورا بإيصال المساعدات الإنسانية بشكل موسع وآمن إلى غزة، وتهيئة الظروف اللازمة لوقف مستدام للأعمال القتالية". من جانبه أكد تعليق نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين: إن قرار مجلس الأمن هذا كان قد تأجل عدة مرات لاعتراض أمريكا على بعض البنود وعلى رأسها دعوة القرار لإيقاف الأعمال القتالية، وأي إدانة لكيان يهود وعدم إدانة للمجاهدين في غزة. وأضاف التعليق: إن مجلس الأمن الذي ليس له من اسمه أي نصيب، قد خرج بقرار بعد قرابة ثمانين يوما من الإجرام والمجازر يغطي فيه على استمرار سفك الدماء بالمساعدات والغذاء، وكأنه لا بأس باستمرار الدمار والقصف وإدخال الموت إلى غزة ما دامت تدخل المساعدات "الإنسانية". ولفت التعليق إلى: أن قرار مجلس الأمن هذا هو قرار باستمرار القتل بصيغة خبيثة، وهو قرار منافق متناقض، وذلك عندما ينص بعبارات على الالتزام تجاه المدنيين ولكنه يرفض النص على وقف قتلهم، أو إدانة قاتليهم، ويتحرك من أجل إطعام المدنيين ولكنه لا يرى بأسا بموتهم، وهو كبقية القرارات التي يتخذها المجلس عادة، حيث تمارس فيها الدول الكبرى وخاصة أمريكا احتكار السماح في استمرار القتل أو الامتناع عنه، بما يحقق طغيانها وفجورها أو مصالحها وأطماعها. وختم التعليق بالقول: إنه من العار أن يكون القرار مقدما من قبل الإمارات باسم "المجموعة العربية"، يستجدون فيه مجلس الظلم هذا، أن يتخلل الإبادة والتدمير إدخالا للمساعدات، وذلك بدل أن تتحرك جيوش "العرب" المسلمين نصرة لإخوانهم في الدين من أهل الأرض المباركة، لوضع حد نهائي لإجرام الكيان المفسد باجتثاثه، ولكنها العمالة، والخنوع الذي تمارسه الأنظمة العربية، وسيبقى الحال هكذا حتى تقوم الأمة لأجل دينها ونفسها، فتنزع هؤلاء العملاء من كراسيهم، وتنتزع منهم قرارها، وتسلم سلطانها لقيادة مخلصة تقية تقيم الخلافة وتدافع عن الأمة وتكون لها جنة ووقاية.

 

أعلن الجيش الأمريكي إسقاط إحدى مدمراته 4 طائرات مسيرة استهدفتها في البحر الأحمر في أحدث هجوم ضمن سلسلة هجمات استهدفت سفنا في البحر الأحمر والمحيط الهندي خلال الـ24 ساعة الماضية. وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) أن مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية تمكنت أمس السبت من إسقاط 4 طائرات مسيّرة هجومية كانت تستهدفها في البحر الأحمر، مضيفة أنه لم يسجل وقوع إصابات. وقالت إن المسيّرات أطلقت من مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين، موضحة أن طائرة مسيّرة اقتربت أيضا من ناقلة ترفع العلم النرويجي، في حين أصابت طائرة مسيّرة أخرى ناقلة ترفع العلم الهندي، دون وقوع إصابات. وكانت أوردت صحيفة الثورة الصادرة عن الحوثيين يوم الخميس، خبراً بعنوان "عملياتنا في البحار تستهدف السفن (الإسرائيلية) والمتجهة بالمؤن إليهم وليس الملاحة الدولية". هذا تعليق: كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير المهندس شفيق خميس – ولاية اليمن: (تعليق).

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...