اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة الأخبار ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2023/12/25م


Recommended Posts

نشرة الأخبار ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2023/12/25م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

 

 

نشرة الأخبار ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا2023/12/25م

 

 

العناوين:

 

  • تواصل الحراك الثوري المطالب بإطلاق المعتقلين، واستعادة قرار الثورة في ريفي حلب وإدلب.
  • عصابات النظام تواصل قصف ريف إدلب، وتزعم إسقاط مسيرات في ريفي إدلب وحماه.
  • أنباء عن تحشيدات لأجل اقتتال إجرامي جديد شمالي حلب، والجيش التركي يغلق معبر الغزاوية.
  • كيان يهود يواصل مجازره في غزة، ومصر ستنضم للجسر البري لنقل البضائع من دول الخليج إلى كيان يهود.
  •  

التفاصيل:

 

تواصلت أمس الأحد الفعاليات الشعبية المستمرة للشهر الثامن على التوالي، ضمن الحراك الثوري اليومي في ريفي حلب وإدلب. فقد خرجت أمس مظاهرات ليلية في 11 مدينة وبلدة ومخيم بريفي حلب وإدلب. وطالب المتظاهرون بإطلاق المعتقلين، وخلع القادة العملاء، واستعادة قرار الثورة، وفتح الجبهات، ونصرة غزة عبر تحريك الجيوش، وشددوا على الثبات على الحراك وسلميته، حتى تحقيق كافة المطالب.

 

أفادت مصادر محلية بإصابة مدني بجروح إثر قصف مدفعي لعصابات النظام استهدف بلدة الفطيرة جنوبي إدلب. من جانبها زعمت وزارة دفاع النظام الأسدي، إسقاط 7 مسيرات في ريفي حلب وحماة. وجاء إعلان النظام قبل ساعات من قصف مدفعي وصاروخي لعصاباته استهدف مدرسة للتعليم الأساسي في بلدة عين لاروز في ريف إدلب الجنوبي وأدى إلى إصابة طفل بجروح. واستهدف القصف أحياء بلدة بليون ومحيط إحدى مدارسها، وأحياء بلدة الموزرة وبسامس وكنصفرة، وأطراف البارة والمغارة ومرعيان في الريف نفسه، من دون وقوع إصابات.

 

قضى الشاب "خليل البصيري" بعد تنفيذ حكم الإعدام الميداني بحقه في سجن "صيدنايا العسكري" بعد اعتقال دام نحو عامين، بحسب "تجمع أحرار حوران". وقال التجمع إن ذوي الشاب تلقوا أمس الأحد، نبأ مقتله في سجن صيدنايا العسكري، مشيرا إلى أن الضحية ينحدر من مدينة "نوى" غربي درعا، وكان عنصراً سابقاً في إحدى الفصائل قبيل سيطرة النظام على درعا في منتصف عام 2018. وأضاف أن "البصيري" اعتقل بعد مداهمة دورية تتبع لفرع الأمن العسكري لمنزله فجراً في مدينة نوى، في 11 من أيّار 2022 ثم جرى نقله إلى مبنى الأمن العسكري في مدينة درعا.

 

تشهد منطقتي إدلب وعفرين حشودات عسكرية لكل من "هيئة تحرير الشام"، و"القوة المشتركة" العاملة في الجيش الوطني، وتضم فرقتي (العمشات) و (الحمزات)، على الرغم من العلاقة الجيدة بين الطرفين خلال الفترة الماضية. وأفادت مصادر موقع تلفزيون سوريا، بأن "القوة المشتركة" طلبت استنفاراً لعناصرها داخل المقرات، كما نشرت قوات لها في الريف الجنوبي لمدينة عفرين، المحاذي لريف حلب الغربي الخاضع لسيطرة "هيئة تحرير الشام". وأشارت المصادر إلى رصد قوات لـ"القوة المشتركة" على أطراف بلدة الباسوطة جنوبي عفرين، تضمنت عشرات العناصر ورشاشات متوسطة ودراجات نارية عسكرية. ولفتت المصادر إلى تخوّف لدى "القوة المشتركة" من تعرضها لهجمات من قبل "هيئة تحرير الشام"، بعد أن أسهمت القوة في منع الهيئة من نقل القيادي البارز المنشق عنها (أبو أحمد زكور) إلى إدلب عقب اعتقاله في مدينة إعزاز. من جانبها، زعمت حسابات إعلامية تابعة للقيادي السابق في الهيئة "أبو أحمد زكور"، أن "هيئة تحرير الشام" تتجهز لمهاجمة "القوة المشتركة". من جهتهم، نشر مقربون من "القوة المشتركة" تعميماً على تطبيق "واتساب" ينفي وجود حشود أو نوايا لاقتتال داخلي، وأنّ التحركات العسكرية في قطاع "غصن الزيتون" بريف حلب تعتبر روتينية على نقاط التماس مع قوات "قسد". وكانت أغلقت السلطات التركية، أمس الأحد، معبري الغزاوية ودير بلوط الواصلين بين مناطق هيئة تحرير الشام في إدلب ومنطقة عفرين، لعدة ساعات.

 

أفادت مصادر محلية، الاثنين، بأن غارات تركيّة استهدفت مواقع عديدة لـ"ميليشيات سوريا الديمقراطية - قسد" في منطقة القامشلي بريف الحسكة. وقالت المصادر إنّ طائرات مسيّرة تركية نفّذت عدة غارات على موقع لـ"قسد" يقع في محيط سجن يضم عناصر من تنظيم الدولة. وبحسب مواقع إخبارية مقرّبة من "قسد"، فإنّ الغارات استهدفت محطة القطار وشركة الكهرباء ومنشأة صناعية ومطحنة ومطبعة وصالة رياضية شمالي مدينة القامشلي، مشيرةً إلى أنّ القصف التركي ما يزال مستمراً، منذ ساعات. وسبق أن قتل وجرح عناصر من "قسد"، صباح اليوم، بقصف تركي استهدف مستودعاً ومقرّاً للأخيرة جنوبي مدينة عين العرب شمال شرقي حلب.

 

في اليوم الـ80 من عدوان كيان يهود على غزة، كثف الاحتلال غاراته على مناطق عدة بالقطاع، وقالت مصادر محلية إن 70 فلسطينيا استشهدوا وأصيب عشرات آخرون جراء قصف الاحتلال مخيم المغازي شرق دير البلح في قطاع غزة. يأتي ذلك مع استمرار المواجهات مع فصائل المقاومة وإقرار جيش الاحتلال صباح اليوم بمقتل جنديين في معارك الليلة الماضية، ليرتفع عدد قتلاه إلى 489 جنديا وضابطا منذ بداية الحرب، التي خلفت حتى أمس الأحد استشهاد 20 ألفا و424 فلسطينيا وإصابة 54 ألفا و36 آخرين، معظمهم أطفال ونساء. هذا تعليق كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير الشيخ د. محمد إبراهيم: (تعليق).

 

قالت وسائل إعلام عبرية، إن مصر ستنضم إلى "الجسر البري" لنقل البضائع من دول خليجية، إلى كيان يهود، للالتفاف على الحصار البحري الذي فرضه الحوثيون في البحر الأحمر. وقالت صحيفة معاريف وموقع واللا العبريين، إن اتفاقية مبادئ وقعتها شركة "WWCS" المصرية، من خلال رئيسها ومؤسسات هشام حلمي، القنصل الفخري لإيرلندا في الاسكندرية، والرئيس السابق لشركة الخدمات اللوجستية العملاقية ميرسك مصر، والتي بموجبها سيتم السماح لها باستخدام المعابر الحدودية للاحتلال، من أجل نقل البضائع برا، من ميناء دبي عبر السعودية والأردن إليها. وقالت "معاريف"، إنه وفقا لمذكرة التفاهم، تقرر أن يتعاون الطرفان من أجل النقل البري من الإمارات إلى موانئ حيفا وأسدود أو إيلات ومصر ووجهات أخرى في الشرق الأوسط.

 

أعلن كل من الروس والأوكرانيين إسقاط طائرات عسكرية تابعة للطرف الآخر في مناطق متفرقة على طول الجبهة الممتدة بطول ألف كيلو متر، في حين تتواصل معارك الحرب التي دخلت شهرها الـ22. وقال قائد القوات الجوية الأوكرانية إن منصات مضادة للطائرات قصفت مقاتلة روسية قاذفة للقنابل من طراز سوخوي-34 قرب مدينة ماريوبول التي تحتلها روسيا والمطلة على بحر آزوف في جنوب أوكرانيا. وذكرت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق أمس الأحد أن أنظمة دفاعها الجوي أسقطت 4 طائرات عسكرية أوكرانية خلال الساعات الـ24 الماضية. وجاء ذلك بعد يومين فقط من إعلان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إسقاط كييف 3 مقاتلات روسية قاذفة للقنابل.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...