Jump to content
منتدى العقاب

نشرة الأخبار ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2023/12/26م


Recommended Posts

نشرة الأخبار ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2023/12/26م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

نشرة الأخبار ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2023/12/26م

 

 

العناوين:

 

  • تواصل الحراك الثوري المطالب بإطلاق المعتقلين، واستعادة قرار الثورة.
  • استشهاد ستة مدنيين وجرح آخرين بصواريخ وطائرات الإجرام في أرمناز وسرمين يريف إدلب.
  • مقرب من "سليماني" وشارك بقتل السوريين.. مصرع مسؤول بـ"الحرس الإيراني" بغارة جوية على دمشق.
  • كتائب القسام ترفض عروض الوسيطين القطري والمصري وشروط الاحتلال.
  • كيان يهود هو ظل الأنظمة العربية فإذا زال الشيء زال ظله!
  •  

التفاصيل:

 

تواصلت أمس الاثنين المظاهرات والفعاليات الشعبية المستمرة للشهر الثامن على التوالي، ضمن الحراك الثوري اليومي في ريفي حلب وإدلب. وطالب المتظاهرون بإطلاق المعتقلين، وخلع القادة العملاء، واستعادة قرار الثورة، وفتح الجبهات، ونصرة غزة عبر تحريك الجيوش، وشددوا على الثبات على الحراك وسلميته، حتى تحقيق كافة المطالب.

 

ارتكبت طائرات الاحتلال الروسي مجزرة راح ضحيتها عائلة كاملة مهجرة من ريف إدلب الجنوبي في محيط بلدة أرمناز غربي إدلب، ونجى من المجزرة طفل واحد فقط. وقال الدفاع المدني إن الطائرات استهدفت منزلاً في مزرعة علاتا بالقرب من بلدة أرمناز غربي إدلب ما أسفر عن مقتل 5 مدنيين من عائلة واحدة، هم رجل وزوجته و3 من أطفالهما، في حين أصيب طفل آخر وهو الناجي الوحيد من العائلة. واستشهد مدني وأصيب آخرون بجروح، الاثنين، إثر قصف صاروخي من قبل قوات النظام المجرم، استهداف الأحياء السكنية في مدينة سرمين بريف إدلب الشرقي، الواقعة ضمن ما يُعرف بمنطقة "خفض التصعيد الرابعة"، شمال غرب سوريا. وقالت مصادر محلية إن الشاب "عبد الله محمد العياش" المنحدر من قرية تمانعة الغاب من ريف حماة الشمالي الغربي، قُتل عصر الاثنين، بالإضافة إلى إصابة 4 آخرين، إثر استهداف قوات النظام المجرم المتمركزة داخل مدينة سراقب بـ 12 صاروخاً، محيط المستوصف الصحي، والمدرسة الريفية داخل مدينة سرمين بريف إدلب الشرقي.

 

تحت عنوان: عندما يكون سِرُّك غير علانيتك، كيف أثق بك؟! وفيما نشره، الاثنين، على معرفاته الرسمية، عقد رئيس لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير في ولاية سوريا أ. عبد الحميد عبد الحميد، مقارنة بين تخاذل قادة المنظومة الفصائلية والذريعة المعلنة للشريف حسين لعدم إعلانه الجهاد واشتراكه في الحرب مع دولته العثمانية، ضد بريطانيا وحلفائها، والردّ بأنه يؤيد الدعوة إلى الجهاد ويباركها في صمت!!! أما تأييده لها في العلن فيؤدي إلى عواقب وخيمة، وكانت الحقيقة أنه تلقى عرضاً من الحكومة البريطانية تضمن له بقاءه في منصب أمير مكة، وفي حالة مبايعته بالخلافة يستطيع أن يطمئن إلى اعتراف بريطانيا به. واليوم فقادة فصائلنا يسيرون على نفس النهج الخبيث، يظهرون لجنودهم وللناس شيئاً، وما يتفقون به مع مخابرات الدول الداعمة في الغرف المغلقة شيء آخر تماماً، والحقيقة هي ما يحاك في السر، لا ما يظهر على العلن، فاعتبروا يا أولي الأبصار.

 

نشرت إذاعتنا تقريرا إخباريا بعنوان: تناغم دولي يظهر العداء للثورة، خشية من طوفان يقتلع طاغية الشام. وجاء في التقرير: (تسجيل)

نعت ميليشيات "الحرس الإيراني" اللواء "رضا الموسوي"، في قصف كيان يهود على منطقة السيدة زينب بدمشق، عصر الاثنين. وقالت وكالة أنباء "تسنيم"، الإيرانية إن المستشار الذي قتل بالغارة كان أحد المقربين من قاسم سليماني، وكان مسؤولاً عن تنسيق التحالف العسكري بين النظامين السوري والإيراني. في حين توعدت ميليشيات، "الحرس الإيراني"، كيان يهود بدفع ثمن اغتيال أحد مستشاريه العسكريين القدامى في ‎سوريا، وقالت قناة الميادين الإيرانية إن "موسوي"، شارك في العديد من العمليات العسكرية إلى جانب النظام السوري، أبرزها في البادية السورية ودمشق وحلب، ويعد من أبرز الشخصيات الإيرانية في سوريا. وعصر الاثنين، استهدفت غارات جوية مزرعة تسيطر عليها ميليشيات موالية لإيران في محيط بلدة السيدة زينب بريف دمشق قرب مقر إدارة الحرب الإلكترونية وتستخدمها ميليشيات مرتبطة بالحرس الإيراني كمستودع تخزين عسكري.

 

طرح تيار سوريا الفيدرالي (المشكل حديثاً)، الاثنين، فكرة تطبيق اللامركزية في السويداء وسوريا بشكل عام. وقالت راقية الشاعر العضو في تيار سوريا الفيدرالي، إن “التيار حديث التشكيل ويسعى إلى تعزيز اللامركزية بعد فشل النظام في إدارة السويداء”. وأوضحت أنه حتى اللحظة لا يوجد تنسيق مع قوى سياسية أخرى في سوريا، فيما لم تستبعد أن يحدث تنسيق في المستقبل مع مجلس سوريا الديمقراطية “مسد”.

 

أفادت مصادر أمنية أن التنسيق العسكري بين النظام الأسدي المجرم والجنرال الليبي الموالي لأمريكا خليفة حفتر يتم على أعلى المستويات، وينسقه اللواء علي مملوك، وخيري التميمي مدير مكتب حفتر والشخصية المقربة منه، والأخير أيضاً بمثابة نقطة اتصال بين وزارة الدفاع الروسية وقوات حفتر. وبحسب المصادر فإن الجانبين يجريان اجتماعات دورية يحضرها ضباط استخبارات وعسكريين من مجالات مختلفة. وأكد مصدر ليبي أن وزارة الدفاع الروسية كثفت من تجنيد مقاتلين سوريين، واستقدمتهم إلى شرق ليبيا على دفعات طيلة الأشهر الماضية.

 

تواصل عدوان الاحتلال على قطاع غزة لليوم الـ 81 على التوالي، وسط مجازر مستمرة. واستشهد منذ بدء العدوان على قطاع غزة 20,674 فردا من أهل غزة، فيما وصل عدد المصابين إلى 54,536 مصابا، 70 بالمئة من الضحايا هم من النساء والأطفال.

 

نشرت كتائب القسام مشاهد من استهداف جنود الاحتلال وتدمير آلياته المتوغلة في محاور مدينة غزة. وأظهرت المشاهد، التي بثتها القسام اليوم الاثنين، إلصاق عبوة شواظ عند دبابة ميركافاه، قبل أن تنفجر فيها. وأظهرت قنص قناصة القسام لقناصة الاحتلال، وقتلهم جميعاً بالحرق في إحدى البنايات المتمركزين خلالها في قطاع غزة. وتضمنت المشاهد صور لأسلحة جنود الاحتلال التي استطاعت كتائب القسام السيطرة عليها بعد الاشتباك معهم.

 

قالت قناة "كان" العبرية إن أطباء كبار سيعقدون اجتماعاً طارئاً لمناقشة قضية إصابة جنود الاحتلال المصابين بغزة بأمراض خطيرة وصعبة. وأضافت القناة أن لجنة خبراء الأمراض المعدية بالاحتلال سيعقدون اجتماعاً طارئاً الأسبوع القادم مع أطباء من جيش الاحتلال لمناقشة قضية الفطريات الخطيرة المعدية التي توجد في تربة قطاع غزة. وبحسب قناة "كان" فإن الأطباء حاولوا استخدام كافة الأساليب لإنقاذ حياة الجندي الذي قتل قبل أسبوعين ولكن دون فائدة. وقد اكتشف الأطباء أنه أصيب بنوعين من الفطريات.

 

بعث رئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار خلال اليومين الأخيرين برسالة إلى رئيس وأعضاء المكتب السياسي للحركة، أشار فيها إلى أن كتائب عز الدين القسام تخوض معركة شرسة وعنيفة وغير مسبوقة ضد قوات الاحتلال، وأن جيش الاحتلال تكبد خسائر باهظة في الأرواح والمعدات. وأضاف السنوار في رسالة نشرت فحواها "الجزيرة"، الاثنين إن كتائب القسام هشمت جيش الاحتلال، وهي ماضية في مسار تهشيمه، وإنها لن تخضع لشروط الاحتلال. وجاءت رسالة السنوار في أعقاب عروض الوسيطين القطري والمصري، لهدن إنسانية مؤقتة، في وقت تؤكد فيه الحركة على تجاوز الهدن الإنسانية إلى الوقف الشامل لإطلاق النار.

 

نقل موقع مجلة بوليتيكو الأمريكية عن مسؤول أمريكي رفيع قوله: إن 19 دولة انضمت لفريق العمل الدولي لحماية الشحن بالبحر الأحمر، 9 فقط منها تريد أن تكون مشاركتها علنية. هذا تعليق: كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير أ. عمر محمد

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
 Share

×
×
  • Create New...