Jump to content
منتدى العقاب

نشرة الأخبار ليوم الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2023/12/29م


Recommended Posts

نشرة الأخبار ليوم الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2023/12/29م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

نشرة الأخبار ليوم الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2023/12/29م

 

 

العناوين:

 

  • تواصل الحراك الثوري المطالب بإطلاق المعتقلين، وخلع القادة العملاء، واستعادة قرار الثورة.
  • “هيئة الجولاني” تعتقل من قطاعها الحدودي الأمني 25 عنصراً بتهمة التعامل والتخابر لصالح قوات النظام.
  • الحرب على غزة في يومها الـ 84 غارات متواصلة واشتباكات عنيفة، وأبو عبيدة يؤكد: لا صفقات ولا طروحات قبل وقف العدوان.
  •  

التفاصيل:

 

بدأ الحراك الثوري اليوم أسبوعه التالي بجمعة عنوانها: "هذا أوان زوال الظالمين واستخلاف المتقين فهبوا لنصرة الدين", وسط حذف وإغلاق صفحات للحراك الثوري بسبب عنوان الجمعة، والسؤال اليوم: إذا كان هاشتاغ يؤلم المجتمع الدولي، فكيف إذا تحركت جيوش الخلافة في القريب العاجل؟، وتواصلت، أمس الخميس، المظاهرات والفعاليات الشعبية المستمرة للشهر الثامن على التوالي، ضمن الحراك الثوري اليومي في ريفي حلب وإدلب. وطالب المتظاهرون بإطلاق المعتقلين، وخلع القادة العملاء، واستعادة قرار الثورة، وفتح الجبهات، ونصرة غزة عبر تحريك الجيوش وأهل القوة، وشددوا على سلمية الحراك والثبات عليه، حتى تحقيق كافة المطالب. في ذات السياق، نشر مجلس شورى تجمع العوائل في بلدة "دير حسان" بريف إدلب الشمالي، رسالة وجهها عضو المجلس والناشط عبد الكريم الضلع لخطباء المساجد ومشايخ المحرر طالبهم فيها بالصدع بكلمة الحق والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في وجه قادات الفصائل المرتبطين بالنظام التركي وحكوماتهم الوظيفية، وجاء في الرسالة: (تسجيل)

 

اعتقل جهاز الأمن العام التابع لـ “هيئة تحرير الشام”، خلال الساعات الفائتة، 25 عنصراً من قطاع الحدود الأمني التابع “للهيئة، بتهمة التعامل والتخابر لصالح قوات النظام، بالإضافة إلى متهمين بأخذ إتاوات مالية من المهربين وابتزاز المدنيين الراغبين في اجتياز الحدود السورية- التركية.

 

تعرضت مواقع في محيط العاصمة دمشق وريف السويداء مساء الخميس لجولتي قصف جوي بفارق 15 دقيقة. واعترضت الدفاعات الجوية المتمركزة في جبل قاسيون ومطار المزة العسكري ومحيط مطار دمشق الدولي عدداً من صواريخ طائرات يهود في كلا الجولتين. وطال القصف موقع تل الصحن في ريف السويداء وأدى لتدمير منظومة رادار وإنذار مبكر، ونفذّت طائرات يهود هجوميها عقب مغادرة طائرة استطلاع أمريكية للأجواء السورية بعد أنّ أجرت مسحاً جوياً لمدة 8 ساعات للمنطقتين الوسطى والجنوبية من سوريا بالإضافة للأراضي اللبنانية.

 

استقدمت قوات “التحالف الدولي” رتلاً عسكريا مؤلفاً من 34 شاحنة تحمل على متنها أسلحة ومعدات عسكرية ومواد لوجستية بالإضافة إلى صهاريج وقود وصلت إلى قاعدة خراب الجير بريف رميلان شمال الحسكة، في حين أفرغت حمولتها وعادت من حيث دخلت عبر معبر الوليد. ووصل خبراء وعسكريون أمريكان إلى شمال وشرق سوريا في إطار تعزيز قوات التحالف في المنطقة. ونقل موقع (باس نيوز) عن مصدر كردي مطلع اليوم الجمعة، ـ: إن "خبراء وعسكريين أمريكيين وصلوا مؤخرا إلى القواعد الأمريكية في الحسكة بهدف تعزيز قواعدها العسكرية في المنطقة". وأضاف المصدر، أن "هؤلاء الخبراء والعسكريين وصلوا إلى سوريا برفقة أسلحة وأجهزة متطورة بالتزامن مع توسع رقعة هجمات الميليشيات الموالية لإيران على قواعد التحالف الدولي في شمال شرق سوريا".

 

زار وفد من التحالف الدولي مخيم الركبان على الحدود السورية الأردنية، وأفادت مصادر محلية، بأن الوفد قَدم من قاعدة التنف التابعة للتحالف، ويرأسه نائب قائد قوات التحالف في القاعدة، كما رافقه قائد ما يسمى بـ "جيش سوريا الحرة"، محمد فريد القاسم. وذكرت المصادر أن الوفد زار مخيم الركبان بدعوة من الأهالي، مضيفة أن اللقاء تطرق إلى الوضع الإنساني والطبي والتعليمي. وفي الوقت نفسه، قدّم فريق قوات التحالف وعوداً تضمنت تحسينات في الأوضاع الإنسانية والطبية والتعليمية. وتُعرف عن المخيم أوضاعه الإنسانية الصعبة، والحصار المحكم الذي يحيط به، خاصة بعد إغلاق المنفذ الواصل إلى الأردن، وإغلاق طريق الضمير من قبل قوات النظام المجرم، فضلاً عن إغلاق جميع المنافذ لإجبار النازحين على الخروج إلى مناطق سيطرة النظام.

 

نشرت مجموعة “الانتفاضة حتى الإطاحة” المعارضة للنظام الإيراني ملفاً رئاسياً يطلب فيها إبراهيم رئيسي من بشار أسد منح آلاف الإيرانيين الجنسية السورية. ويعود تاريخ الوثيقة المسربة إلى أواخر العام 2022 وتضمنت مقترحاً لتجنيس نحو 10 آلاف إيراني يقيمون في سوريا والعمل على تحسين أوضاعهم المعيشية عبر منحهم البطاقة الذكية ليحصلوا على المواد المدعومة أسوة ببقية السوريين، وكشفت مجموعة “الانتفاضة حتى الإطاحة في وقت سابق عن مجموعة وثائق استطاعت قرصنتها من مكاتب الرئاسة الإيرانية ومؤسساتها تثبت مساعي النظام الإيراني للسيطرة على سوريا اقتصادياً وثقافياً وعسكرياً.“

 

يواصل جيش الاحتلال حرب الإبادة التي يشنها على قطاع غزة لليوم الـ 84. وفيما يستمر جيش الاحتلال بقصف العديد من المناطق في القطاع، مخلفاً وراءه مئات المجازر وآلاف الشهداء وعشرات الآلاف من الجرحى، تتصدى فصائل المقاومة لآليات جيش الاحتلال وجنوده في عدة محاور. دبلوماسياً، يناقش مقترحا قدمته قطر لصفقة تبادل أسرى محتملة. ووطن – أكد “أبو عبيدة” الناطق باسم كتائب القسام، أن معركة “طوفان الأقصى” وجهت للاحتلال “ضربة القرن” ووضعت الكيان الصهيوني على طريق “الزوال والانكسار بقوة الله”. وقال أبو عبيدة ضمن كلمته التي بثتها “الجزيرة“، إننا نقاوم ونقاتل منذ عقود وصولا إلى طوفان الأقصى “من أجل شعبنا وأرضنا ومقدساتنا وأقصانا” واعتبر ناشطون في تعليقاتهم على هذه الجزئية تحديدا أن “أبو عبيدة” يرد بها على طريقته على ادعاء الحرس الثوري الإيراني بأن طوفان الأقصى كان ردا على اغتيال قاسم سليماني. وشدد الناطق باسم كتائب القسام على أن لا صفقات تبادل ولا غيرها من الطروحات يمكن أن نقبل بها قبل وقف العدوان على شعبنا بشكل كامل".

 

انضمت شركة WWCS المصرية إلى اتفاقية مشروع جسر بري يصل بين محميتي الكيانين الإماراتي والعبري، لتضيف بذلك مساراً جديداً للجسر، يمر عبر مصر، ليمتد من ميناء جبل علي في الإمارات، مروراً بالأراضي السعودية، إلى مينائي حيفا وإيلات، ثم إلى موانئ بورسعيد والعين السخنة، ووقعت الشركة، المملوكة لرجل الأعمال المصري، هشام حلمي، عقداً مع شركة تراكانت العبرية لتكون الوكيل الحصري لخدماتها الإلكترونية المقدمة للشاحنات عبر المسار الجديد إلى مصر.

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
 Share

×
×
  • Create New...