اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة الأخبار ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2023/12/30م


Recommended Posts

نشرة الأخبار ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2023/12/30م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

نشرة الأخبار ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا2023/12/30م

 

 

العناوين:

 

  • في جمعة بعنوان " هذا أوان زوال الظالمين واستخلاف المتقين فهبوا لنصرة الدين "تواصل الحراك الثوري في ريفي حلب وإدلب.
  • مقتل وإصابة العشرات من عناصر الميليشيات الإيرانية, بقصف جوي استهدف مواقعه بريف دير الزور.
  • كيان يهود يواصل مجازره في غزة, بالتزامن مع اشتباكات عنيفة مع الفصائل في القطاع.
  • روسيا تشن حملة قصف هي الأعنف على المدن الأوكرانية, موقعة قتلى وجرحى.
  •  

التفاصيل:

 

تواصلت أمس الجمعة الفعاليات الشعبية المستمرة للشهر الثامن على التوالي، ضمن الحراك الثوري اليومي في ريفي حلب وإدلب, في جمعة حملت اسم  " هذا أوان زوال الظالمين واستخلاف المتقين فهبوا لنصرة الدين ". فقد خرجت أمس مظاهرات بعد صلاة الجمعة وأخرى ليلية في 19 مدينة وبلدة ومخيم بريفي حلب وإدلب. كما خرجت اليوم مظاهرات للحرائر في بلدة دير حسان ومخيمات تجمع الكرامة بريف إدلب. وطالب المتظاهرون بإطلاق المعتقلين, وخلع القادة العملاء, واستعادة قرار الثورة, وفتح الجبهات, ونصرة غزة عبر تحريك الجيوش, وشددوا على الثبات على الحراك وسلميته, حتى تحقيق كافة المطالب.

 

قتل عنصران من ميليشيا "حزب إيران اللبناني"، وجرح مثلهما إثر هجوم شنه مجهولون استهدف نقطة عسكرية تابعة للميليشيا في ريف حمص  الجنوبي الغربي، مساء أمس الجمعة. وقال موقع "زمان الوصل" إن مجهولين يستقلون سيارة نوع "فان" استهدفوا نقطةً عسكرية للميليشيا على أطراف بلدة "الضبعة" بالأسلحة الفردية المزودة بكاتم صوت. وأشار إلى أن المهاجمين هاجموا النقطة الواقعة على أطراف البلدة على الطريق الواصل لقرية "المسعودية"، ما أدى إلى مقتل عنصرين وإصابة اثنين آخرين.

 

أفادت مصادر محلية  بأن ثلاث طائرات مسيّرة نفذت 9 غارات على الأقل، استهدفت فيها مواقع ومقار للميليشيات الإيرانية في مدينة البوكمال، في حين انتشرت سيارات الإسعاف لنقل القتلى والمصابين إلى مشفى القدس الإيراني في بلدة السكرية المحاذية للبوكمال. وقالت المصادر إن ألسنة اللهب وسحب الدخان ارتفعت في المواقع التي تعرضت للضربات الجوية، وسط أنباء عن خسائر بشرية ودمار كبير من جراء القصف، مشيرة إلى أنه تم إحصاء 10 جثث، 4 منها متفحمة بشكل كامل، بالإضافة إلى عدد كبير من الإصابات، وصلت إلى مشفى القدس. ووفق المصادر، استهدفت الضربات مستودعات للأسلحة في شارع السبعين ومنطقة الصناعة، ومقراً للميليشيات الإيرانية بالقرب من دوار الهجانة، وآخر بالقرب من مشفى عائشة، ومشفى بدر، الذي تتخذه ميليشيا "الفوج 47 حرس ثوري" كمقر لها. كما استهدفت الضربات رتلاً يضم 8 شاحنات عسكرية بالقرب من الحدود السورية العراقية. وأشارت المصادر إلى مقتل ضابط برتبة نقيب في "الحرس الثوري" الإيراني إثر قصف "مقر الذاتية" بالقرب من دوار الهجانة، وعرف من بين القتلى 5 عناصر من "حزب إيران" اللبناني، و4 عناصر من ميليشيا "فاطميون"، في حين بلغ عدد الجرحى نحو 20 شخصا على الأقل.

 

اعتقلت دورية تابعة لأمن العسكري الأسدي، أمس الجمعة، إمام وخطيب مسجد، أثناء صلاة الجمعة في مدينه دير الزور، بتهمة انتقاده الوجود الإيراني بدير الزور. وقال مصدر محلي من حي جبيلة بدير الزور، إن دورية للأمن العسكري اعتقلت محمد الحيجي إمام وخطيب مسجد الروضة بحي الجبيلة، من منبر خطبة الجمعة، بتهمة خروجه عن نص الخطبة وانتقاده التواجد الإيراني في دير الزور. وأضاف أن الدورية اعتدت بالضرب المبرح على “الحيجي” واقتادته إلى مقرها بدير الزور، وسط غضب المصلين على مداهمة المسجد.

 

أعلن جهاز الاستخبارات التركي استهداف مسؤولة "الشؤون المالية" في "قسد" وحزب العمال الكردستاني، بعملية أمنية شمال شرقي سوريا. ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر أمنية، السبت، أن الاستخبارات التركية ، نفذت "عملية دقيقة" في منطقة القامشلي بريف الحسكة، "حيدت على إثرها الإرهابية الملقبة بـ فيان".

 

انتقد "مظلوم عبدي" القائد العام لميليشيات سوريا الديمقراطية "قسد"، موقف الولايات المتحدة الأمريكية حيال استمرار الضربات التركية على مواقع الميليشيات، وقال إنها لا تضغط "بشكل كاف" لوقف الهجمات على مناطق شمال وشرق سوريا، مؤكداً استمرار أنقرة بالهجمات. وزعم عبدي، في تصريحات له، عدم وجود أي تمثيل لـ "حزب العمال الكردستاني" في سوريا، ونفي وجود أي علاقة "قسد" بالهجمات التي يشنها الحزب في شمال العراق، وأوضح أن الهجمات على قواعد التحالف الدولي والقواعد الأميركية في سوريا، تنطلق من قبل ميليشيات في الأراضي العراقية.

 

 تواصل عدوان كيان يهود على قطاع غزة لليوم الـ85 بتكثيف القصف الجوي والمدفعي لمناطق عدة في القطاع، تزامنا مع اشتباكات ضارية بين الفصائل الفلسطينية وجنود الاحتلال في مخيم البريج وسط غزة. وأعلنت كتائب القسام أنها استهدفت آليات للاحتلال في مخيم البريج، كما اشتبكت مع جيش الاحتلال بالأسلحة الرشاشة الثقيلة، في حين قالت سرايا القدس إنها اشتبكت مع جنود الاحتلال في خان يونس وسط غارات عنيفة. بينما قال مصدر طبي، إن حوالي 100 فلسطيني استشهدوا بقصف كيان يهود في المنطقة الوسطى من قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية، بينما أصيب 158 آخرون. من جانبها أعلنت وزارة الصحة بغزة أن عدد ضحايا العدوان بلغ 21 ألفا و672 شهيدا، في حين بلغ عدد المصابين 56 ألفا و165 مصابا. يأتي ذلك في حين تواصل قوات الاحتلال شن حملة اعتقالات بالضفة الغربية، بينما أصيب جنديان من جيش الاحتلال في عملية دهس قرب مخيم الفوار جنوب الخليل، عصر اليوم، وفقاً لمصادر محلية. في حين أعلنت إذاعة جيش الاحتلال إصابة جندي في عملية دهس استهدفت نقطة عسكرية قرب مخيم الفوار في الخليل، مؤكدة أنه جرى تحييد منفذ العملية. إلى ذلك أعلنت الخارجية الأميركية أنها استخدمت قانون الطوارئ لتمرير صفقة أسلحة لكيان يهود بقيمة 147 مليون دولار، من دون موافقة الكونغرس.

 

أعلنت السلطات الأوكرانية مقتل 30 شخصا على الأقل وجرح أكثر من 160 آخرين، جراء ضربات شنتها روسيا صباح أمس الجمعة على عدد من المدن الأوكرانية بينها العاصمة كييف. وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن روسيا استخدمت خلال الهجوم كل أنواع الأسلحة تقريبا في ترسانتها، وأطلقت 158 صاروخا، وطائرة مسيرة على أوكرانيا. بدوره، قال المتحدث باسم سلاح الجو الأوكراني، إن هذا أكبر هجوم صاروخي بصورة عامة، باستثناء الأيام الأولى من الحرب التي اندلعت في فبراير/شباط العام الماضي.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...