اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة الأخبار ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2023/12/31م


Recommended Posts

نشرة الأخبار ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2023/12/31م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

نشرة الأخبار ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا2023/12/31م

 

 

العناوين:

 

  • الحراك الثوري المطالب باستعادة قرار الثورة، وفتح الجبهات يتواصل في ريفي حلب وإدلب.
  • نظام الإجرام يعربد في إدلب وريف حلب، والفصائل تنتظر الإشارة من الأسياد للوصول للمصالحة.
  • كيان يهود يواصل مجازره في غزة، وأمريكا تزعم إغراق قوارب للحوثيين هاجموا سفينة تجارية.
  • روسيا تتعهد بالرد على هجوم أوكراني أوقع أكثر من عشرين قتيلا على مدينة بيلغورود الحدودية.
  •  

التفاصيل:

 

تواصلت أمس السبت الفعاليات الشعبية المستمرة للشهر الثامن على التوالي، ضمن الحراك الثوري اليومي في ريفي حلب وإدلب. فقد خرجت أمس مظاهرات للحرائر، وأخرى ليلية للأحرار في 13 مدينة وبلدة ومخيم بريفي حلب وإدلب. وطالب المتظاهرون بإطلاق المعتقلين، وخلع القادة العملاء، واستعادة قرار الثورة، وفتح الجبهات، ونصرة غزة عبر تحريك الجيوش، وشددوا على الثبات على الحراك وسلميته، حتى تحقيق كافة المطالب.

 

أعلن الدفاع المدني عن ارتفاع حصيلة ضحايا قصف عصابات النظام الأسدي على مدينة إدلب مساء يوم أمس إلى 4 شهداء بينهم طفل، وإصابة 15 آخرين. وقصفت عصابات النظام في الوقت ذاته، محيط بلدة سرمين بريف إدلب، والأحياء السكنية في مدينة دارة عزة، وأطراف قرية الجينة بريف حلب الغربي، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية. من جانبه علق الناشط وليد غيبة على هذا القصف بالقول: هذه الحالة شبه يومية والفصائل التي تدّعي الثورة وعلى رأسهم هيئة العملاء، من سنوات أوقفت القتال ضد نظام الإجرام، والجولاني يتحدث بكل صفاقة عن العصر الذهبي للثورة، نعم إن لم تستحي فاصنع ما شئت. وأضاف الناشط في ما نشره على قناته بمنصة تلغرام: نظام الإجرام يعربد والفصائل تنتظر الإشارة من الأسياد للخطوة التالية للوصول لمصالحة نظام الإجرام. وختم الناشط مشددا: الحل بأيدينا.. وذلك بالإلتحاق بالحراك الشعبي المبدئي للوصول بالثورة إلى بر الأمان، وذلك بإسقاط النظام وإقامة حكم الإسلام وبذلك نقطف ثمار تضحياتنا، وغير ذلك سنبقى ندور في حلقة مفرغة.

 

أعلنت وزارة الدفاع  التابعة للنظام الأسدي أمس، أن كيان يهود نفذ هجوماً جوياً من اتجاه البحر المتوسط، على بعض النقاط في جنوب مدينة حلب. وقال مصدر عسكري إن الهجوم أسفر عن وقوع بعض الخسائر المادية. لكن مصادر محلية أفادت أن صواريخ كيان يهود استهدفت مزارع بين قريتي الذهبية والشيخ سعيد في منطقة مطار النيرب العسكري التي يتواجد فيها مستودعات ومقرات للميليشيات الإيرانية، كما سقط صاروخ في منطقة مطار حلب الدولي، دون حدوث أضرار بالمطار. حيث دوت 6 انفجارات عنيفة في المنطقة آنفة الذكر، وأسفر الاستهداف عن مقتل وإصابة 7 أشخاص.

 

نفّذت "هيئة تحرير الشام" حملة اعتقالات في مدينة إدلب وريفها يوم أمس السبت، شملت عدداً من المسؤولين والإداريين في الهيئة نفسها، لأسباب لم تُفصح عنها. وذكرت مصادر محلية، أن الهيئة اعتقلت أكثر من 10 أشخاص، يعملون كإداريين في الفصيل والألوية التابعة له، معظمهم جرى اعتقالهم داخل مدينة إدلب. وانتشرت صورة على نطاق واسع، لمحاولة عناصر من "جهاز الأمن العام" التابع للهيئة، اعتقال أحد الإداريين في مدينة إدلب، قيل إنه مسؤول "القوة التنفيذية" في مدينة إدلب، المدعو "أمين أبو الحسن". وبحسب منشقين عن الهيئة، فإن حملة الاعتقالات طالت أيضاً "أبو مثنى شحيل" و"خطاب الحسكة"، و"عابد أبو أحمد" و"أبو عدي جبل"، وجميعهم من أفراد الهيئة. واعتبروا أن ما يجري داخل "تحرير الشام" يعد بمنزلة حملة لـ"تصفية الحسابات"، خصوصا أن القائمين على الحملة هم من "تيار بنش"، وتستهدف بشكل أساسي "تيار الشرقية" المقرب من القيادي المعتقل "أبو ماريا القحطاني"، إضافة إلى أنصار القيادي (أبو أحمد زكور).

 

استهدفت مسيرة تركية، الأحد، نقطة تفتيش لقوى (الأسايش) التابعة لميليشيات "قسد" في محيط دائرة المياه بالقامشلي بريف الحسكة . ولم تعلق “الأسايش” على الاستهداف حتى اللحظة، ولم ترد معلومات إضافية.

 

استهدفت ضربات صاروخية، صباح الأحد، قاعدة التحالف الدولي في قرية خراب الجير بريف الحسكة شمال شرقي سوريا. وفي وقت متأخر من ليلة أمس، استهدفت فصائل إيرانية غربي نهر الفرات بدير الزور، قاعدتا التحالف الدولي في حقل العمر وحقل كونيكو، وردت القوات الأميركية بضربات على مصدر النيران. وشهدت المنطقة عقب الاستهداف، تحليق لطائرات من القاعدة وسماع صوت صافرات إنذار.

 

تواصل عدوان كيان يهود على غزة لليوم الـ86 على التوالي بقصف جوي ومدفعي مكثف لمناطق عدة في القطاع، لا سيما وسطه وجنوبه، في ظل استمرار الاشتباكات الضارية بين فصائل المقاومة وجيش الاحتلال. ويتوقع أن يلتئم اليوم مجلس الحرب افي كيان يهود لبحث صفقة تبادل أسرى جديدة، في وقت أعلن فيه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أن الحرب على القطاع ستستمر "شهورا عديدة". من جانبها أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الأحد، استشهاد 150 فلسطينيا في غارات على القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية. وقد بلغت حصيلة العدوان المستمر على غزة حتى اللحظة 21 ألفا و822 شهيدا، معظمهم نساء وأطفال، في حين بلغ عدد المصابين 56 ألفا و451 مصابا. وفي الضفة المحتلة أفاد نادي الأسير، بأن قوات الاحتلال اعتقلت منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الأحد، 16 فلسطينيا على الأقل من الضّفة المحتلة. وأشار إلى أن حصيلة الاعتقالات ارتفعت بعد السابع من تشرين الأول الماضي إلى نحو (4876).

 

قالت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الأحد، إن زوارق تابعة للحوثيين هاجمت سفينة تجارية وطائرات هليكوبتر تابعة للبحرية الأمريكية في جنوب البحر الأحمر. وأوضحت أن الزوارق التابعة للحوثيين أطلقت النار من أسلحة خفيفة على السفينة التجارية التابعة لشركة “ميرسك” واقتربت حتى 20 مترا منها وحاول أفراد الصعود على متنها. وأعلنت القيادة أن طائرات الهليكوبتر الأمريكية ردت بإطلاق النار دفاعا عن النفس وأغرقت 3 من الزوارق الأربعة وقتلت طواقمها، وفر الزورق الرابع من المنطقة.

 

تعهدت روسيا أمس السبت بالرد على هجوم استهدف مدينة بيلغورود المتاخمة للحدود مع أوكرانيا وأسفر عن مقتل أكثر من 20 شخصا، والذي تحمّل موسكو كييف مسؤوليته، مؤكدة أنه لن يمر "دون عقاب". وخلال اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي في نيويورك اتهمت موسكو أوكرانيا بارتكاب ما وصفته بـ"العمل الإرهابي المتعمد" وباستخدام ذخائر عنقودية لضرب بيلغورود. واتهمت موسكو الجيش الأوكراني بتنفيذ هجوم على بيلغورود أدى إلى مقتل 21 شخصا على الأقل -بينهم طفلان- وإصابة 111 آخرين على الأقل بجروح. ويأتي هذا الهجوم غداة ضربات عنيفة شنتها روسيا على أوكرانيا أول أمس الجمعة أسفرت عن مقتل 40 شخصا وإصابة العشرات، بحسب السلطات الأوكرانية.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...