اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة الأخبار ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2024/01/03م


Recommended Posts

نشرة الأخبار ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2024/01/03م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

نشرة الأخبار ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2024/01/03م

 

 

العناوين:

 

  • تواصل الحراك الثوري المطالب باستعادة قرار الثورة، وخلع القادة العملاء، وفتح الجبهات.
  • "هيئة الجولاني" تعدم أحد أمنييها العملاء، وتستغني عن الأحكام الشرعية بقانون لـ "الآداب العامة" في إدلب!
  • الإدارة الأمريكية والثورة السورية: تعددت المواقف والغاية واحدة!
  • اغتيال صالح العاروري في بيروت، الصمت الجبان للحكام جرّأ الكــيان المســخ على اغــتيال المجــاهــدين في حواضر المسلمين.
  • كيف ننفك من سلاسل الاستعمار الأوروبي والأمريكي؟
  •  

التفاصيل:

 

تواصلت أمس الثلاثاء، المظاهرات والفعاليات الشعبية المستمرة للشهر الثامن على التوالي، ضمن الحراك الثوري اليومي في ريفي حلب وإدلب. وطالب المتظاهرون بإطلاق المعتقلين، وخلع القادة العملاء، واستعادة قرار الثورة، وفتح الجبهات، ونصرة غزة عبر تحريك الجيوش وأهل القوة، وشددوا على سلمية الحراك والثبات عليه، حتى تحقيق كافة المطالب.

 

نفذت "هيئة الجولاني"، الثلاثاء، حكم الإعدام بحق أحد عناصرها الأمنيين المعتقلين لديها بتهمة “العمالة لروسيا”، أعقبها حملة دهم واعتقالات نفذتها الأجهزة الأمنية بريف إدلب بذات التهمة. وقالت مصادر وكالة نورث برس، إن حكم الاعدام تم تنفيذه بحق المدعو” رستم حقي” الملقب” أبو تراب الجنوبي” رميا بالرصاص بقرار من مجلس شورى الهيئة. وأضافت، أن عملية الإعدام تمت في ساحة السجن المركزي القديم غرب مدينة إدلب، وفي سياق متصل شنت الأجهزة الأمنية للهيئة حملة دهم واعتقالات في بلدتي حارم وسلقين شمال غرب إدلب ومدينة الأتارب غرب حلب. بحثاً عن خلايا ”العمالة للنظام وروسيا” حيث بلغ عدد المعتقلين خلال ساعات نحو 34 معتقلاً.

 

طرحت "حكومة الإنقاذ" التي تديرها "هيئة الجولاني" مشروع "قانون الآداب العامة" بشكل غير رسمي والذي يتضمن إنشاء شرطة الآداب العامة وفرض الحجاب ومنع تشغيل الأغاني، ومنع الاختلاط في العمل بين الجنسين. ونقل عن وزارة الإعلام بحكومة الإنقاذ إن مشروع القرار ما زال نسخة مقترحة وغير معتمد بشكل نهائي رغم أن نسخة مشروع القرار باتت متداولة، وتسريب المسودة بشكل غير رسمي فسّره ناشطون بأنها خطوة من "الإنقاذ" لجسّ نبض الشارع قبل الاستغناء عن الأحكام الشرعية بإقرار القانون.

 

اعتقلت الشرطة العسكرية الموالٍية لتركيا، الاثنين، 15 شخصاً من أبناء منطقة عفرين شمال حلب، بتهمة التعامل مع “جهات خارجية”، وذلك بعد أيام من اعتقال 7 آخرين في مدينة عفرين. وقال مصدر أن الاعتقال جاء بعد ورود قائمة بأسماء أشخاص مطلوبين من قبل مديرية أمن عفرين بالتعاون مع المخابرات التركية، حيث جرى نقل المعتقلين إلى سجن معراتة بمدينة عفرين. وأشار المصدر إلى أن الشرطة العسكرية أخبرت أقارب المعتقلين بأن سبب الاعتقال للاشتباه بتعاملهم مع “جهات خارجية” دون تحديدها.

 

نشرت إذاعتنا تقريرا إخباريا بعنوان: تواصل القصف التركي على مناطق "قسد" في ظل دعوات أمريكية خجولة لوقفه. (تقرير)

 

في مقالة نشرتها, اليوم الأربعاء، أسبوعية الراية، أكد عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية سوريا الأستاذ عبدو الدلي أن الدور الأمريكي من ثورة الشام لم يخرج عما قرره مؤتمر جنيف في حزيران 2012 مهما تعالت الأصوات واختلفت الوجوه، تنظر أمريكا لسوريا على أنها مستعمرة حصلت عليها في ستينات القرن الماضي بعد صراع كبير مع بريطانيا، لذلك تسعى أمريكا جاهدة لمنع أي حركة تعكر صفو سيطرتها، سواء أكانت ثورة شعبية أو تدخل دول، فضبطت الحركة الثورية من خلال تجهيز مشروع سياسي لها، وجهزت المعارضة لتوقع على ذلك، بالمقابل فقد أغلقت حدود الدول التي قد يأتي منها ما يخرب عملها وضبطت المال والسلاح الداخل للبلاد عبر غرف عمليات. وكذلك أوعزت لرجالاتها - تركيا والسعودية وغيرهما - التدخل المؤثر لاحتواء المشهد وضبطه بكافة أدواته، لمنع أي تحرك مناوئ لسياستها. تعيش الإدارة الأمريكية اليوم موقفاً لا تحسد عليه عبّر عنه كبار موظفيها على مستوى الرئاسة والخارجية والناطقين الرسميين؛ فتارة لا محل لأسد، وتارة نحن لا نريد تغيير النظام ولكن نريده أن يغير سلوكه، ومرة يتم وصفه بأنه فاقد للشرعية ثم يُقال إنه سيكون في المرحلة الانتقالية. وبناءً عليه، فإنه لا بوادر حل إلى الآن تلوح في الأفق، التضحيات كفيلة بأن تُبقي الثورة متقدة حتى تحقق ما خرجت لأجله وما ارتقت للحصول عليه؛ وهو إسقاط النظام بكافة أركانه ورموزه، وإقامة حكم الإسلام.

 

جدّدت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا، مع بداية العام الجديد 2024، مطالبتها بالإفراج عن الفلسطينيين المعتقلين في سجون النظام السوري، والكشف عن مصير المختفين منهم. وطالبت "مجموعة العمل" في بيان، الاثنين، النظام بالإفراج الفوري عن المعتقلين الفلسطينيين، والكشف عن مصير المختفين قسرياً منهم، والإعلان عن أسماء مَن قضوا تحت التعذيب وتسليم جثامينهم إلى ذويهم. وأفادت "مجموعة العمل" بأنّها وثّقت أسماء وبيانات 3076 معتقلاً فلسطينياً في سجون النظام السوري، بينهم أطفال ونساء وكبار سن وناشطون في مجالات مختلفة.

 

اختفى قارب هجرة كان يحمل على متنه 85 شخصاً، بينهم 35 طفلاً، غالبيتهم سوريون بظروف غامضة منذ نحو أسبوعين بعد انطلاقه من السواحل اللبنانية نحو قبرص في الثاني عشر من الشهر الماضي دون معرفة مصيره أو مصير ركابه. وانطلقت ثلاثة قوارب أخرى في الوقت نفسه واستطاعت الوصول إلى وجهتها إلى الساحل القبرصي.

 

كما استشرف قبل أشهر، فقال: "أنا أعيش بالوقت الضائع واغتيالي قادم"، الأناضول استشهد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري، جراء استهدافه، مساء الثلاثاء، بطائرة مسيرة في الضاحية الجنوبية في بيروت، وارتفعت حصيلة شهداء عملية اغتيال العاروري إلى 6، إضافة الى 11 جريحا، وقالت وكالة الأنباء اللبنانية: أن "الغارة استهدفت مكتب حماس حيث كان يعقد اجتماع للفصائل الفلسطينية"، مشيرة إلى أن "صاروخين استهدفا مكتب حماس والسيارات المرافقة المركونة أمام المبنى". ونعت حركة حماس الشهيد العاروري والقائد القسامي سمير فندي والقائد القسامي عزام الأقرع. وعدد من كوادر وأبناء الحركة، وهم: الشهيد محمود زكي شاهين - الشهيد محمد بشاشة - الشهيد محمد الريس - الشهيد أحمد حمود، وصدر بيان صحفي مساء الثلاثاء عن المكتب الإعلامي لحزب التحــرير في الأرض المباركة (فلســطين) أكد أن كيان يهود يمسح ما تبقى من "شرف مزيف" و"سيادة مزعومة" للأنظمة وحكامها، حين يبطش بمن لاذ من المجاهدين إلى أرضهم، وهم صامتون صمت الجبناء الأنذال عن انتهاك عواصمهم، وستبقى يد كيان يهود الآثمة تعيث فسادا طالما بقي هؤلاء الجبناء على عروشهم وكراسيهم، وخاطب البيان المسلمين ومن يملك زمام القوة: إن الأحداث لم تعد تبقي لساكت عذرا، وتدفعكم دفعا أن انفروا لنصرة دينكم وإخوانكم وأهليكم، وأدركوا أنفسكم وخلصوها من موبقات حكامكم، وحرروها مما جرّوه عليكم من هوان وضعف، ومن جرأة عدوكم عليكم، وذلك بالإطاحة بهم وسحق عروشهم، وإعطاء النصرة لقيادة واعية مخلصة؛ تعلنها خلافة راشدة على منهاج النبوة، ولتسيروا نصرة للدماء الزكية التي تراق وتلبية لنداء الله لكم بالنفير.

 

واصل جيش الاحتلال لليوم الـ 89 على التوالي عدوانه الوحشي على قطاع غزة، مرتكبا عددا من المجازر المروعة بحق المدنيين. وشنت مقاتلات الاحتلال سلسلة من الغارات العنيفة على مخيمات النصيرات والبريج والمغازي وسط قطاع غزة، كما أطلقت طائرات "كوادر كابتر" النار في محيط المستوصف الحكومي بمخيم المغازي، وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان على قطاع غزة إلى أكثر من 22 ألف شهيد، جلهم من النساء والأطفال، فيما تجاوز عدد الجرحى حاجز الـ 57 ألف مصاب بجروح مختلفة، وعلى صعيد متصل، تواصل فصائل المقاومة تصديها لجيش الاحتلال على كافة محاور القتال في قطاع غزة، مكبدة إياه خسائر كبيرة في الآليات والأرواح.

 

قال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) إن الحركة قدمت موقفها لقطر ومصر والذي يقوم على الوقف الكامل للعدوان على الفلسطينيين ومساعدتهم والاستجابة لمطالبهم المشروعة. وقال "بعد دراسة الأفكار بإيجابية قدمت الحركة لقطر ومصر موقفها ورؤيتها التي ترتكز فيه على الوقف الشامل للعدوان على شعبنا وإغاثته والاستجابة لمطالبه المحقة والعادلة". وأضاف هنية "لن يطلق سراح أسرى العدو إلا بشروط المقاومة". وأردف "قلنا ونكرر لن تمر مؤامرة التهجير".

 

ذكرت قوات الدعم السريع السودانية في بيان وقعت عليه مع تحالف (تقدم) المدني إنها منفتحة على وقف فوري غير مشروط لإطلاق النار عبر التفاوض مع الجيش. وقال قائد الدعم السريع محمد حمدان دقلو إن الجيش دُعي أيضا للتوقيع على الإعلان نفسه، مضيفا أن الوثيقة تضع الأساس لمفاوضات سلام تنهي حربا مستعرة منذ أكثر من تسعة أشهر. وعن اللقاء المرتقب بين قائدي الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو (حميدتي). هذا تعليق: كتبه عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية السودان أ. إبراهيم مشرف (تعليق)

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...