Jump to content
منتدى العقاب

نشرة الأخبار ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2024/01/07م


Recommended Posts

نشرة الأخبار ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2024/01/07م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

نشرة الأخبار ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا2024/01/07م

 

 

العناوين:

 

  • مع بداية شهره التاسع، الحراك الثوري المطالب باستعادة قرار الثورة يتواصل في ريفي حلب وإدلب.
  • مقتل ضابط برتبة نقيب من عصابات النظام وإصابة عناصر آخرين، باستهداف دوريتهم بريف درعا.
  • رئيس النظام التركي يواصل المتاجرة بقضايا المسلمين ودمائهم، وآخرهم أهل غزة.
  • كيان يهود يواصل مجازره في غزة والضفة، والنظام الأردني يواصل تصدير الخضار للكيان.
  • حزب التحرير ينعي أحد شبابه في سجون النظام الصيني المجرم.
  •  

التفاصيل:

 

مع انقضاء ثمانية أشهر على انطلاقه، ودخول شهره التاسع، وتحت شعار "إن الأرض لله يورثها من يشاء من عباده والعاقبة للمتقين"، تواصل الحراك الثوري المطالب باستعادة قرار الثورة، وفتح الجبهات وإطلاق المعتقلين, في ريفي حلب وإدلب. فقد خرجت اليوم مظاهرات للحرائر في بلدات دير حسان وأطمة بريف إدلب، والسحارة، واعزاز بريف حلب، كما خرجت أمس مظاهرات ليلية في 12 مدينة وبلدة ومخيم بريفي حلب وإدلب. وطالب المتظاهرون بإطلاق المعتقلين، وخلع القادة العملاء، واستعادة قرار الثورة، وفتح الجبهات، ونصرة غزة عبر تحريك الجيوش، وشددوا على الثبات على الحراك وسلميته، حتى تحقيق كافة المطالب.

 

قتل ضابط من عصابات النظام وأصيب آخرون بجروح إثر استهداف دورية أمنية بالرصاص المباشر قرب مدينة إزرع، شمال شرق درعا، صباح اليوم الأحد. وأفاد موقع تجمع أحرار حوران: إن مجهولين استهدفوا دورية أمنية تابعة لنظام أسد بالرصاص المباشر على أوتوستراد دمشق – درعا بالقرب من مدينة إزرع، ما أسفر عن مقتل رئيس مركز الأمن الجنائي في مدينة إزرع، النقيب منتجب بريبداني، وإصابة عنصرين آخرين بجروح. وينحدر الضابط الهالك من مدينة جبلة في ريف اللاذقية.

 

شهدت مدينة الباب بريف حلب الشرقي مساء أمس السبت احتجاجات للأهالي، رفضاً لقرار المجلس المحلي في المدينة رفعَ سعر ربطة الخبز إلى 4 ليرات تركية. وأفاد ناشطون، بأن عشرات المدنيين تظاهروا رفضاً لقرار المجلس، مؤكدين أن "الخبز خط أحمر، كونه مادة أساسية لا يجب التلاعب بسعرها". وتداولت صفحات محلية فيديوهات مصورة، طالب فيها المحتجون بإقالة رئيس المجلس المحلي في مدينة الباب، كما أكدوا رفضهم رفع أسعار الإنترنت أيضاً.

 

كشفت مصادر عسكرية أردنية، مساء أمس السبت، عن مقتل 5 أشخاص وإلقاء القبض على 15 آخرين، جراء اشتباكات خاضتها القوات الأردنية مع مجموعات من المهربين على الحدود السورية. وقال مصدر عسكري في الجيش الأردني، إنه "بالتعاون مع الأجهزة الأمنية وإدارة مكافحة المخدرات تمكنت من طرد المجموعات المسلّحة إلى الداخل السوري بعد أن استمرت الاشتباكات معها منذ ساعات ما قبل فجر يوم السبت". ووفق ما نقلت وكالة الأنباء الأردنية، انتهت الاشتباكات بمقتل 5 أشخاص وإلقاء القبض على 15 مهربا وإصابة آخر، وضبط أكثر من 600 ألف حبة كبتاغون و3400 كف حشيش، وسلاح ناري نوع كلاشنكوف.

 

تعليقا على تصريح الرئيس التركي أردوغان الذي قال فيه: لن ندير ظهرنا لإخواننا المظلومين في غزة إطلاقا. كتب الناشط السياسي أحـمـد مـعـاز في قناته على تطبيق تلغرام: مضى ثلاثة أشهر وأهلنا في غزة يسمعون نفس السيمفونية، كما سمعناها من قبل في سوريا، حماة خط أحمر.. حلب خط أحمر.. حتى تبين أن الأسد هو الخط الأحمر عند أردوغان والنظام التركي، بدليل تصريح وزير الخارجية حقان فيدان قبل أيام حول نسيان الكراهية بيننا وبين النظام المجرم للسير بخطوات التطبيع والمصالحة. وأضاف الناشط: أهلنا في غزة بحاجة لتدخل الجيوش لنصرتهم وإيقاف المجازر وليسوا بحاجة لتصريحات فارغة وعواطف مهترئة. وختم الناشط بالقول: كفى متاجرة بقضايا المسلمين يا أردوغان.

 

مع دخول اليوم الـ93 لعدوان كيان يهود على غزة، واصل الاحتلال قصفه على القطاع وسط معارك شديدة مع المقاومة التي تمكنت من تكبيده خسائر جديدة، كان أبرزها مقتل نائب قائد لواء التدريب في لواء الناحال إلى جانب عدد كبير من الجنود. في السياق قالت وزارة الصحة في غزة إن الاحتلال ارتكب 12 مجزرة في قطاع غزة خلال 24 ساعة، أسفرت عن استشهاد 113 وإصابة 250 آخرين. بينما أعلنت الوزارة اليوم ارتفاع حصيلة العدوان على القطاع إلى 22 ألفا و835 شهيدا، إضافة إلى 58 ألفا و316 جريحا منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي. وإلى جانب القطاع، استمر جيش الاحتلال في اقتحاماته اليومية لبلدات ومدن الضفة الغربية، كان أبرزها اقتحامه مدينة جنين حيث اندلعت اشتباكات عنيفة مع المقاومين الفلسطينيين. وقالت شرطة الاحتلال إن مجندة من حرس الحدود قتلت وأصيب 4 جنود في الاشتباكات التي شهدتها جنين بالضفة الغربية فجر اليوم، فيما أفادت مصادر فلسطينية باستشهاد 7 شبان فلسطينيين -بينهم 4 أشقاء- في قصف بمسيّرة للاحتلال عند مثلث الشهداء القريب من مدخل جنين الجنوبي. كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ظهر اليوم، استشهاد الشاب أحمد محارب (28 عاما) برصاص الاحتلال في بلدة عبوين قضاء رام الله في الضفة الغربية المحتلة.

 

مع استمرار تصدير الخضروات الأردنية إلى كيان يهود، دعا الملتقى الوطني لدعم المقاومة في الأردن، إلى الاعتصام أمام السوق المركزي جنوب العاصمة عمان، احتجاجا على استمرار التصدير للاحتلال. وأعلن الملتقى أن الاعتصام سيبدأ اليوم، الأحد، الساعة الثانية عشرة ظهرا أمام السوق المركزي. وكانت صحيفة يديعوت أحرونوت، قالت الخميس الماضي، إن كافة الأسواق لدى الاحتلال تمتلئ بالطماطم القادمة من الأردن، في ظل النقص الحاد بسبب دمار محصول الاحتلال قرب غزة.

 

ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية أن كيم يو جونغ، شقيقة الزعيم كيم جونغ أون، قالت اليوم الأحد إن جيش بلادها سيطلق على الفور "وابلا من النيران" في حالة حدوث أي استفزاز. ويأتي هذا التصريح بعدما قالت كوريا الجنوبية إن كوريا الشمالية أطلقت أكثر من 60 قذيفة مدفعية أمس السبت بالقرب من حدودهما البحرية المتنازع عليها، وبعد إطلاق مماثل لأكثر من 200 قذيفة بالمنطقة في اليوم السابق.

 

أعلن النظام الصيني وفاة الأخ سيد جهان خانوفيتش من أنديجان، وهو عضو في حزب التحرير، في 28 تشرين الثاني/نوفمبر 2023. وأكد بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير في أوزبكستان أن سيد جهان، الذي استشهد في سجن بكين، كان من حملة الدعوة الناشطين بين إخواننا الأويغور في تركستان الشرقية لإعلاء كلمة الله. وتم سجنه على يد الحكومة الصينية في صيف عام 2000. ولا تزال زوجته الأويغورية محبوسة هناك في معسكر اعتقال، للقمع والتعذيب!. وأضاف البيان: إن الصين اليوم تجرؤ على مهاجمة أهل الإسلام لأنه ليس للمسلمين خليفة يكون درعا واقيا لهم. وختم البيان بالقول: إن عودة الإسلام إلى الحياة تكون بنصر من الله وحده، وإن شجرة النصر والعزة هذه تسقى بدماء إخواننا الشهداء مثل سيد جهان، الذي حمل على عاتقه عبء حمل الدعوة الصعب. ولذلك، فرغم حزننا على فراق أخينا سيد جهان في الدنيا، إلا أننا نغبطه لأنه نال حسن الخاتمة في الحياة أي الشهادة! وإن الخلافة الراشدة، العائدة قريباً بإذن الله، ستنتقم بالتأكيد لإخواننا المظلومين والشهداء مثل سيد جهان، من الحكومة الصينية وغيرها من الكفار المستعمرين.

 

قالت القوات الجوية الأوكرانية اليوم الأحد إن روسيا أطلقت 28 طائرة مسيّرة هجومية و3 صواريخ كروز على أوكرانيا أثناء الليل، مضيفة أن منظومات الدفاع الجوي دمرت 21 من الطائرات المسيّرة. وقد قُتل 11 شخصا على الأقل بينهم 5 أطفال وأُصيب 8 آخرون بجروح في قصف روسي السبت على مدينة بوكروفسك في شرق أوكرانيا، وفق ما أعلن حاكم منطقة دونيتسك.

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
 Share

×
×
  • Create New...