Jump to content
منتدى العقاب

خبر وتعليق - بل تاجروا مع الله، تُفلحوا في الدّارين!


Recommended Posts

بل تاجروا مع الله، تُفلحوا في الدّارين!

بسم الله الرحمن الرحيم

 

بل تاجروا مع الله، تُفلحوا في الدّارين!

 

 

 

الخبر:

 

نشرت البحرية الباكستانية سفناً حربية في بحر العرب في أعقاب "حوادث وقعت مؤخراً تتعلق بالأمن البحري"، بحسب ما قاله متحدث باسم البحرية في بيان الأحد 07 كانون الثاني/يناير 2024. حيث قال "بالنظر إلى موجة الهجمات الأخيرة في بحر العرب، نشرت البحرية سفناً حربية في مناطق مختلفة للحفاظ على وجود رادع". وتعهدت وزارة الدفاع الباكستانية، الأحد، بالحفاظ على أمن وسلامة التجارة البحرية عبر الممرات في منطقة البحر العربي. وأضافت البحرية الباكستانية أن أعمال المراقبة الجوية للطرق التجارية مستمرة "لضمان سلامة السفن التجارية الباكستانية والدولية".

 

وأوضحت أنها "تدرك تماماً مسؤوليتها الوطنية للحفاظ على السلام والنظام البحري في المنطقة". (جريدة السياسة، 07 كانون الثاني/يناير 2024).

 

التعليق:

 

قال مكتب الإعلام الحكومي في غزة، إنه "مع مرور 94 يوماً على حرب الإبادة الجماعية، فقد ارتكب خلالها جيش الاحتلال 1,932 مجزرة، راح ضحيتها 30,084 شهيداً ومفقوداً، بينهم 23,084 شهيداً ممن وصلوا إلى المستشفيات، منهم 10,000 شهيد من الأطفال، و7,000 شهيدة من النساء، و326 شهداء من الطواقم الطبية، و45 شهيداً من الدفاع المدني، و112 شهداء من الصحفيين" (اليوم السابع، 09 كانون الثاني/يناير 2023). فيا إخواننا في جيش باكستان: ألم تتحرّك فيكم حميّة الإسلام ومقتضاه فتنصروا إخوانكم في الدين؟! ويا أيّها الضباط وأصحاب الرّتب العليا والنياشين: أتتعهدون بحماية الطرق التجاريّة جوّا وبحرا لضمان تجارة لا تدوم وتتخلّون عن تجارة مع الله لا تبور؟! ألا تتوقون أن تكونوا ممن قال فيهم جلّ وعلا: ﴿مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً﴾ فتنجوا من عذاب الله وسخطه؟! ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَى تِجَارَةٍ تُنْجِيكُمْ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ * تُؤْمِنُونَ بِاللهِ وَرَسُولِهِ وَتُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللهِ بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنْفُسِكُمْ﴾.

 

إن تقييم دول الكفر وعلى رأسهم أمريكا، لما يحدث في غزة، على لسان المتحدث باسم وزير خارجيتها ماثيو ميلر، أنه لا يرقى لأن يُصنّف ضمن مصطلح الإرهاب، حيث قال في تصريح له يوم 03 كانون الثاني/يناير 2024 ردّاً على سؤال حول رفع جنوب أفريقيا دعوى ضد الكيان الصهيوني أمام محكمة العدل الدولية "لم نرصَد أي أفعال تشكّل إبادة جماعية في غزة"! فإلى متى هذا الذلّ والهوان يا جيوش المسلمين؟!

 

روى أبو مالك الأشعري رضي الله عنه أن رسول الله ﷺ قال: «كُلُّ النَّاسِ يَغْدُو؛ فَبَايِعٌ نَفْسَهُ فَمُعْتِقُهَا، أَوْ مُوبِقُهَا» رواه مسلم، فلا تبيعوا أنفسكم في تجارة خاسرة من أجل عرض من الحياة الدنيا واعقدوا صفقة مع الله تفوزا وتفلحوا.

 

 

 

كتبته لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

م. درة البكوش

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
 Share

×
×
  • Create New...