اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة الأخبار ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2024/01/13م


Recommended Posts

نشرة الأخبار ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2024/01/13م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

نشرة الأخبار ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2024/01/13م

 

 

 

العناوين:

 

  • في جمعة بعنوان " الثورة لن تنحني يا فيدان وإن تسلّط عليها ألف خوان" الحراك الثوري يتواصل في ريفي حلب وإدلب.
  • عقب مقتل تسعة جنود أتراك في العراق، الطيران التركي يستهدف مواقع لميليشيات قسد في الحسكة.
  • كيان يهود يواصل مجازره في غزة، وقمة العقبة نموذج للاستسلام المخزي للحكام في مواجهة إجرام الكيان!
  • محكمة العدل الدولية جزء من نظام دولي حقير، لن تنصف المسلمين، ولن تدين كيان يهود.
  •  

التفاصيل:

 

في أول جمعة من شهره التاسع، تواصل الحراك الثوري المطالب باستعادة قرار الثورة، وفتح الجبهات وإطلاق المعتقلين، في ريفي حلب وإدلب. وفي جمعة حملت اسم" الثورة لن تنحني يا فيدان وإن تسلّط عليها ألف خوان"، خرجت أمس مظاهرات لأحرار بعد صلاة الجمعة وأخرى ليلية في 19 مدينة وبلدة ومخيم بريفي حلب وإدلب. وندد المتظاهرون بتصريحات وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، والتي تحدث فيها عن المصالحة بين الثورة والنظام الأسدي المجرم، كما طالب المتظاهرون بإطلاق المعتقلين، وخلع القادة العملاء، واستعادة قرار الثورة، وفتح الجبهات، ونصرة غزة عبر تحريك الجيوش، وشددوا على الثبات على الحراك وسلميته، حتى تحقيق كافة المطالب.

 

أخلت عصابات النظام وميليشيات إيران، أمس الجمعة، مقار ونقاط تابعة لها في البادية السورية. ونقل موقع نورث برس عن مصدر في عصابات النظام، أن العصابات سحبت مئات العناصر من عشرات النقاط والمقرات التي أنشأتها مؤخراً في البادية السورية. وأضاف أنها سحبت عناصرها نحو الأحياء السكنية في تدمر وريف حمص وريف دير الزور.

 

أفاد موقع نورث برس، نقلا عن مسؤول موال للنظام، إن لجاناً فنية وأمنية لدمشق وأنقرة، ستجتمع في الـ 20 من شهر كانون الثاني الجاري، في بلدة كسب بريف اللاذقية على الحدود مع تركيا. وأضاف أن الاجتماع بين الجانبين سيبحث أموراً أمنية في إطار جهود التطبيع بين الطرفين. وأضاف المصدر أن الاجتماعات سيحضرها الجانب الروسي أيضاً.

 

قُتل 9 جنود أتراك وأصيب 4 آخرون خلال اشتباكات مع مسلحين من حزب العمال الكردستاني حاولوا التسلل إلى قاعدة تركية في شمال العراق. وأعلنت وزارة الدفاع التركية فجر اليوم، تدمير 29 هدفا للمسلحين شمالي العراق وسوريا في غارات جوية أسفرت عن مقتل عدد كبير من المسلحين بحسب بيان عسكري تركي. في غضون ذلك يعقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اجتماعا أمنيا طارئا ظهر اليوم السبت في إسطنبول وفق ما أعلنت الرئاسة، وذلك عقب هذا الهجوم. في السياق أفادت مصادر محلية أن طائرات حربية تركية شنت 10 غارات جوية على الأقل استهدفت مواقع عسكرية تابعة لميليشيات سوريا الديمقراطية (قسد) ومحطات نفط في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.

 

مع دخول الحرب على غزة يومها الـ99، شهدت خان يونس جنوبي القطاع قصفا مكثفا واشتباكات بين الفصائل الفلسطينية وقوات كيان يهود التي تكبدت إصابات جديدة. وفي تداعيات هذه الحرب، شن الجيش الأمريكي لليوم الثاني على التوالي غارات جديدة على مواقع للحوثيين في اليمن بذريعة استمرارهم في تهديد الملاحة البحرية في البحر الأحمر وباب المندب. من جانبها أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان على غزة إلى 23 ألفا و843 شهيدا و60 ألفا و317 جريحا، مؤكدة وجود ضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم بأنحاء متفرقة من القطاع. وأضافت الوزارة أن الاحتلال ارتكب 12 مجزرة في القطاع راح ضحيتها 135 شهيدا خلال الساعات الـ24 الماضية. أما في الضفة المحتلة فقد ارتقى فتيان وشاب، من بلدة إذنا غرب الخليل، عقب إطلاق قوات الاحتلال النار عليهم قرب مستعمرة "ادورا" غرب الخليل.

 

 دعا البيان الختامي لقمة العقبة الثلاثية بين مصر والأردن والسلطة الفلسطينية، إلى ضرورة الاستمرار بالضغط لوقف العدوان على قطاع غزة، وحماية المدنيين الفلسطينيين وضرورة ضمان إيصال المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى غزة بشكل كاف، واختتمت القمة مساء الأربعاء الفائت بمدينة العقبة الأردنية، وجمعت ملك النظام الأردني عبد الله الثاني، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس. من جانبه أكد تعليق صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين: أن البيان الختامي للقمة يظهر مدى العجز السياسي للأنظمة المشاركة في القمة الثلاثية، فبينما كانت القمة تعقد في العقبة كانت الدماء والأشلاء تتناثر في قطاع غزة، وكان بيني غانتس يتحدث عن استمرار الحرب لإكمال أهدافها غير آبه هو ومجلس الحرب بإجتماعات زعماء العرب ورؤساء الدول! وأضاف التعليق: إن هذا الموقف العاجز أمام كيان هزيل ضعيف في المنطقة مرده ليس لضعف تلك الدول وضعف قوتها العسكرية أو إرادتها الشعبية وإنما للارتهان السياسي للدول الكبرى وخاصة أمريكا وتسليمها سيادة البلاد لتستخدمها وفق مصالحها في المنطقة، وعلى رأس تلك المصالح حفظ أمن ووجود كيان يهود. وختم التعليق بالقول: إن أهل فلسطين في خطر حقيقي وإن كيان يهود يمكر بهم وبوجودهم، ولكن ذلك ليس لإجرام حكومة كيان يهود كما تتذرع الأنظمة ومعها سلطة رام الله، وإنما بسبب هذه القمم المخزية ومخرجاتها الهزلية وبسبب عمالة الحكام ومواقفهم العاجزة والمتآمرة في معظم الأحيان على أهل فلسطين والشعوب التي يحكمونها، ولا خلاص لأهل فلسطين في ظل هذا الواقع السياسي الكارثي في بلاد المسلمين إلا أن تتحرك الشعوب المسلمة وأهل القوة فيهم خلف قيادة سياسية واعية تسقط الأنظمة العميلة وتحرر بلاد المسلمين من النفوذ الغربي وتتحرك من فورها لتحرير فلسطين والقضاء على كيان يهود.

 

رفعت محكمة العدل الدولية جلستها، أمس الجمعة، بعد الاستماع للفريق القانوني لكيان يهود في قضية ارتكاب إبادة جماعية في غزة، فيما قالت جنوب أفريقيا صاحبة الدعوى إن تل أبيب أخفقت في الرد على الأدلة المقدمة. وسيقوم قضاة المحكمة ببحث حجج الطرفين. ومن المنتظر أن تصدر المحكمة خلال الشهر الجاري حكما بشأن الحرب على غزة، لكنها لن تبتّ سريعا في اتهامات الإبادة الجماعية لأن هذه المسألة قد تستغرق سنوات. من جانبه علق الناشط السياسي منذر عبد الله من لبنان بالقول: أن الأمم العاجزة هي التي تنتظر الإنصاف والنصرة من نظام دولي حقير هو سبب شقائها ومعاناتها. وأن الأمم الحية تحل قضاياها بنفسها وتواجه أعدائها بحزم ولا تركن إلى حكام عملاء فرضوا عليها قيود الذل والتبعية وجعلوها قصعة تتداعى الأمم لأكلها. ولفت الناشط في ما نشره على قناته بمنصة تلغرام إلى: أن ما تمارسه بعض دول الغرب من ضغوط على يهود ليس من باب الإنصاف والعدل وإنما هو لإجبار يهود على السير في مشاريع التسوية الغربية التي تهدف إلى تكريس الاحتلال وتصفية قضية فلسطين. وما يجري في لاهاي ليس بعيدا عن الصراعات الدولية التي تسعى إلى تسجيل نقاط على الخصم حيث أن محاكمة يهود بتهمة جرائم الحرب والإبادة ستطال أمريكا التي وقفت معهم في عدوانهم على غزة. وختم الناشط مشددا: لن يعيد للأمة حقها ولن يثأر لدماء أطفالها في غزة إلا ثورة راشدة تهدم عروش الكفر والتبعية والأنظمة المتصهينة التي تحرس كيان يهود الغاصب. ثورة لله وفي سبيل الله تقيم الدين وتوحد المسلمين وتقطع دابر الكفار والمنافقين.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...