اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة الأخبار ليوم الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2024/01/26م


Recommended Posts

نشرة الأخبار ليوم الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2024/01/26م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

نشرة الأخبار ليوم الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2024/01/26م

 

 

العناوين:

 

  • تواصل الحراك الثوري المطالب بإطلاق المعتقلين، وخلع القادة العملاء، واستعادة قرار الثورة.
  • "أستانا 21" والنظام الدولي والخشية من مثل طوفان الأقصى يطيح بالمؤامرات وشعاراتها الخادعة ويجرف أدواتها.
  • البنك المركزي التركي يرفع سعر الفائدة الربوية الحرام من 42.5 إلى 45%
  • 112 يوم من الحرب على غزة: أهل فلسطين في خطر حقيقي وعلى الأمة أن تدرك ذلك!
  •  

التفاصيل:

 

بدأ الحراك الثوري اليوم أسبوعه التالي بجمعة تحت عنوان ﴿وَكَفى بِاللَّهِ وَلِيًّا وَكَفى بِاللَّهِ نَصيرًا﴾، وتواصلت، أمس الخميس، المظاهرات والفعاليات الشعبية المستمرة في شهرها التاسع على التوالي، ضمن الحراك الثوري اليومي في ريفي حلب وإدلب. وطالب المتظاهرون بإطلاق المعتقلين، وخلع القادة العملاء، واستعادة قرار الثورة، وفتح الجبهات، ونصرة غزة عبر تحريك الجيوش وأهل القوة، وشددوا على سلمية الحراك والثبات عليه، حتى تحقيق كافة المطالب. وفي السياق، صدر بيان لأهالي وأقارب الشيخ أحمد حاج محمد بعد مضي 100 يوم على اختطافه من قبل هيئة الجولاني عميل التحالف، وجاء في البيان. (تسجيل)

 

وفي ذات السياق، وجه الشاب عبد الحي شيخ عبد الحي رسالةٌ إلى الرأي العام والمجاهدين المخلصين وأهل مدينة الأتارب وشرفائها بشكلٍ خاص، قال فيها: 263 يوماً على اعتقال والدي الأستاذ ناصر شيخ عبد الحي من قبل هيئة تحرير الشام. 263 يوماً يدفعها والدي جزاءَ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والدعوة إلى إسقاط النظام المجرم. الأستاذ ناصر شيخ عبد الحي الذي كانت ثورته ضد طاغية الشام قبل ولادتي أصلاً حيثُ نجاه الله من زنازين وأفرعِ طاغية الشام قبل الثورة ليكون جزاؤه في هذه الثورة اعتقاله للمرة الثانية من قبل هيئة تحرير الشام دون أي تهمة. 263 يوماً بأكملها لم نرهُ فيها سوى 25 دقيقةً فقط. إضافةً إلى "تعذيبه" منعنا من رؤيته أو زيارته منذ ما يقارب الأربعة أشهر. فإلى كلِ مهتمٍ بالشأن العام (مجاهدين مخلصين وثائرين صابرين) هل هذا يرضي الله!! هل هذا يرضيكم!! أما الرسالة إلى قيادة الهيئة.. فإننا نطالبكم مجدداً أن أفرجوا عن والدي الأستاذ ناصر ابن الأتارب الحرة صاحب كلمة الحق. والحمد لله رب العالمين.

 

أصدرت دول صيغة أستانا (روسيا وإيران وتركيا)، البيان الختامي المشترك عقب الاجتماع لصيغة "أستانا 21" حول سوريا، والذي قرأه نائب وزير خارجية كازاخستان أليبك باكاييف، مؤكدة فيه الدور القيادي لعملية أستانا في تعزيز التسوية السورية، وأعربت عن قلقها العميق إزاء الكارثة الإنسانية في غزة، ودعت إلى وقف إطلاق النار. ووفق البيان، شددت الدول على أهمية مواصلة الجهود لإعادة العلاقات بين تركيا وسوريا من أجل مكافحة الإرهاب وتهيئة الظروف المناسبة لعودة السوريين الآمنة والطوعية. وشددت على الدور الهام للجنة الدستورية، واستعرضت بالتفصيل الوضع في منطقة خفض التصعيد بإدلب وشددت على ضرورة الحفاظ على الهدوء على الأرض من خلال التنفيذ الكامل لجميع الاتفاقات القائمة بشأن إدلب، وبذل المزيد من الجهود لضمان التطبيع المستدام للوضع في منطقة خفض التصعيد وما حولها. واتفقت على عقد الاجتماع الدولي الـ 22 بشأن سوريا في أستانا خلال النصف الثاني من عام 2024. وكان نائب وزير الخارجية التركي أحمد يلدز قال خلال مشاركته في مباحثات أستانا: لا ينبغي أن تنعكس التطورات في غزة على الساحة السورية. وينبغي إحياء العملية السياسية في أقرب وقت وفق قرار مجلس الأمن 2254. وفي هذا السياق، قال الناشط السياسي أحـمـد مـعـاز: يخشى النظام التركي ومن خلفه الولايات المتحدة والنظام الدولي من طوفان في سوريا على غرار طوفان الأقصى يطيح بكل مؤامراتهم التي حاكوها طيلة سنوات للقضاء على ثورة أهل الشام وخصوصا في مسار أستانة الخياني الذي كان له الدور الأهم والأبرز في تسليم جميع المناطق المحررة للنظام تحت شعارات خادعة كمناطق خفض التصعيد وما إلى ذلك من عبارات منمقة. واليوم يستمر مسلسل التآمر الدولي والإقليمي على ثورة الشام بغية تصفيتها وإنهائها تحت مسميات برّاقة كإحياء العملية السياسية وتسوية القضايا الإنسانية التي كان المجتمعون في أستانا وعلى رأسهم النظام التركي شركاء بها بتهجير أهل الشام وإخراجهم من أرضهم وتسليمها لعصابات الطاغية. إن الحل الدائم لأهل الشام لن يكون على يد الخونة والمتآمرين وليس بناء على قرارات دولية منحازة لعصابات الإجرام الأسدي الذي تواطأ العالم معه لكتم صوت الثورة وخنق أهلها، وإنما على يد أبطال الثورة الميامين، وبنادق المجاهدين الصادقين المخلصين الذين يحاول الجميع النيل منهم بالقوة تارةً وبالخداع والتآمر تارة أخرى. نبشر النظام التركي بأن الطوفان الذين تحتجزونه وتحاولون منع اندلاعه قادم بإذن الله وسيجرفكم ويجرف أدواتكم من قيادات منظومة فصائلية مهترئة ظهرت عمالتها وخيانتها لقضية أهل الشام وتقتات على دماء أبناء الثورة وتضحياتهم خدمة للمشاريع الخارجية التي تستهدف استمرار أسد أمريكا وعصابته المجرمة في حكم سوريا.

 

قالت منصات إعلام ومصادر محلية، الخميس، إن قصفاً جويا من طائرات يهود طال مواقع ميليشيات إيرانية قرب محطة محروقات “عيد” في قرية المختارية بريف حمص الشمالي. وقال ناشطون إن طائرات حربية تتبع للتحالف الدولي قصفت بغارة جوية موقعا للميليشيات الإيرانية في مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي.

 

تعمل قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية على دمج مختلف الميليشيات المحلية ضمن مناطق نفوذها في منطقة التنف على المثلث الحدودي بين سوريا والأردن والعراق. وذكرت مصادر محلية، أن الهدف المعلن للمساعي الأمريكية، يأتي بدعوى التجهيز لأي مواجهة مع إيران وميليشياتها المنتشرة في سوريا. ويشمل ذلك ما يسمى بـ "جيش سوريا الحرة" و"قوات الشهيد أحمد العبدو" و"جيش أسود الشرقية"، بينما نقلت المصادر عن قائد جيش سوريا الحرة العقيد محمد فريد القاسم، أن جميع الأطراف مهتمة بالوصول إلى اندماج كامل، مشيراً إلى العمل مع التحالف على زيادة عدد مقاتلي الفصيل بتنسيب شباب من مخيم الركبان.

 

بعد أيام من تغييرات كبيرة على مستوى الأجهزة الأمنية دون إعلان رسمي، وتسريبات حول خطة روسية لإعادة هيكلة الأجهزة الأمنية، ترأس طاغية القمع وسفاح الشام بشار أسد اجتماعاً لقادة أجهزته الأمنية، بهدف "إعادة الهيكلة" ومناقشة التحديات الإقليمية. وأضافت رئاسة النظام المجرم في بيان الخميس، أن الاجتماع جرى بحضور رئيس مكتب الأمن الوطني ومستشار الشؤون الأمنية في الأمانة العامة لرئاسة النظام، دون تسميتهم. وتركز الاجتماع بحسب وكالة سانا حول "الأثر المرتقب لإعادة الهيكلة بما يعزز الأداء في المرحلة المقبلة، وكذلك تطوير أدوات مكافحة الإرهاب"، بحسب وصفه.

 

أعلن البنك المركزي التركي رفع سعر الفائدة الربوية الحرام من 42.5 إلى 45%، جاء ذلك في أول اجتماع للجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي للعام 2024 برئاسة محافظة البنك حفيظة غاية أركان، ووفق مزاعم بيان صادر عن البنك، الخميس، فإن المستوى الحالي للطلب المحلي والجمود في أسعار الخدمات والمخاطر الجيوسياسية يبقي الضغوط التضخمية مستمرة. وبحسب تقييمات البنك المركزي، سيتم الحفاظ على المستوى الحالي لسعر الفائدة حتى يكون هناك انخفاض كبير في الاتجاه الأساسي للتضخم الشهري.

 

تواصل قوات الاحتلال لليوم الـ 112 قصفها المكثف على قطاع غزة خصوصا خانيونس، فيما ارتكبت مجزرة جديدة عندما قصفت تجمعاً لفلسطينيين كانوا بانتظار المساعدات الإنسانية عند دوار الكويت في مدينة غزة، ما أسفر عن وقوع نحو 50 شهيداً. وفي حين تعرض محيط مستشفى ناصر الحكومي لقصف مدفعي عنيف تزامنا مع استهداف ساحاته ومبانيه، تواصل قوات الاحتلال فرض حظر للتجول في محيط مستشفى الأمل في خانيونس وتمنع حركة سيارات الإسعاف من المستشفى وإليه. وعلى صعيد ضحايا حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال على غزة، قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة إن الاحتلال ارتكب 21 مجزرة في القطاع راح ضحيتها 200 شهيد و370 جريحاً خلال الـ 24 ساعة الماضية، لترتفع الحصيلة الإجمالية للضحايا إلى 25 ألفاً و900 شهيد، إضافة إلى 64 ألفاً و110 جرحى.

 

قال رئيس أركان جيش كيان يهود هرتسي هاليفي إن المعركة في قطاع غزة ستكون طويلة؛ وفي السياق ذاته، قالت هيئة البث لكيان يهود إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أبلغ وزراء حكومته أن المرحلة الثالثة من الحرب على غزة ستستغرق 6 أشهر، هذا تعليق: كتبه عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة (فلسطين) د. إبراهيم التميمي

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...