اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نظرة على الأخبار 2024/01/25م


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

نظرة على الأخبار 2024/01/25م

 

 

كيان يهود يطلب من الأوروبيين بناء جزيرة صناعية لأهل غزة قبالة سواحلها

 

ذكر مسؤول العلاقات الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل يوم 2024/1/22 أن وزير خارجية كيان يهود يسرائيل كاتس، في اجتماع رفيع المستوى لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، اقترح عليهم بناء جزيرة صناعية لأهل غزة في البحر المتوسط قبالة سواحل غزة. وذكر مصدر دبلوماسي تحدث لقناة أورو نيوز اشترط عدم ذكر اسمه أن "قرار كاتس طرح المبادرة خلال المناقشات التي تركزت حول مفاوضات السلام المستقبلية المحتملة، قد ترك وزراء الاتحاد الأوروبي في حيرة من أمرهم". وقال بوريل إن "الدول الأعضاء أبلغت كاتس أنها تعتقد أن الحل لسلام دائم يضمن أمن (إسرائيل) يأتي من خلال إقامة دولة فلسطينية". ونفى المتحدث باسم خارجية كيان يهود أن يكون كاتس قد اقترح نقل أهل غزة مؤقتا إلى جزيرة صناعية في البحر المتوسط، إلا أن الوزير ذكر أنه من الممكن إقامة مساكن في الجزيرة أيضا لكنه لم يذكر أي شيء له علاقة بنقل الفلسطينيين إلى هناك.

 

-----------

 

نظام آل سعود على وشك التطبيع مع كيان يهود

 

قال وزير خارجية السعودية فيصل بن فرحان آل سعود في مؤتمر دافوس "إن السعودية قد تقيم علاقات سلام مع (إسرائيل) إذا تم حل الأزمة الفلسطينية (إندبندت، 2024/1/20). ويظهر أن ذلك سيحدث لإغراء كيان يهود حتى يوقف الحرب ويعلن قبوله حل الدولتين الذي سيبقى وعدا كوعود الشيطان لأوليائه غرورا. وهذه تعتبر مكافأة من نظام آل سعود لكيان يهود على ما ارتكبه من مجازر في غزة وقد دمر معظمها وهجر أهلها وقطع عنهم كل أسباب الحياة من ماء وطعام وكهرباء ووقود...

 

علما أن المحادثات حول اعتراف النظام السعودي بكيان يهود والتطبيع معه كانت جارية برعاية أمريكا وكادت أن تظهر إلى العلن، وقد أعلن ولي عهد النظام السعودي ابن سلمان يوم 2023/9/21 في مقابلة مع شبكة فوكس نيوز الأمريكية أنه على وشك ارتكاب خيانة التطبيع مع كيان يهود فقال: "نقترب كل يوم أكثر وأكثر من تطبيع العلاقات مع (إسرائيل)".

 

وقد استقبل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بمقره في رام الله يوم 2023/9/26 السفير السعودي نايف السديري الذي وصل في وقت سابق إلى الضفة الغربية عبر نقطة المراقبة اليهودية وذلك مقدمة للتطبيع مع كيان يهود بذريعة كونه سفيرا فوق العادة ومفوضا غير مقيم لدى فلسطين وقنصلا عاما في القدس! وقد أكد السفير السعودي السديري لدى لقائه رياض المالكي وزير خارجية السلطة ذلك ضمنيا؛ أنه جاء إلى رام الله من أجل التطبيع بقوله "أهمية القضية الفلسطينية بالنسبة للسعودية على أساس الشرعية الدولية وحل الدولتين وأن تقام دولة فلسطينية وعاصمتها القدس".

 

إن نظام آل سعود يكشف كل يوم عن حقيقته التي يحاول إخفاءها عن البسطاء سواء على النطاق الداخلي بمحاربته للإسلام ودعوته لنشر الكفر والفسق والفجور، أو على النطاق الخارجي بمدى ارتباطه بأمريكا واستعداده للاعتراف بكيان يهود وعدم استعداده لنصرة قضايا الإسلام والمسلمين.

 

-----------

 

تركيا أردوغان توافق على انضمام السويد للناتو

 

صادق البرلمان التركي يوم 2024/1/23 على انضمام السويد إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو). وكان الرئيس التركي قد وقع في تشرين الأول عام 2023 برتوكول انضمام السويد إلى هذا الحلف الصليبي وطلب من البرلمان الذي يشكل حزبه الأغلبية المصادقة على انضمام السويد. وكان أردوغان يعارض انضمام السويد إلى الناتو بسبب إيوائها تنظيم الحزب الكردستاني الانفصالي وجماعة فتح الله غولان الذي كان حليف أردوغان وانقلب عليه، ولكن أمريكا طلبت من أردوغان الموافقة حتى تعقد معه صفقة بيع 40 طائرة إف16. وما زالت أمريكا تماطل تركيا في بيع هذه الطائرة بثمن عال وتبتزها!

 

علما أن هذا الحلف صليبي أقيم للدفاع عن الدول الرأسمالية الغربية النصرانية، فلا يجوز لبلد إسلامي دخوله أو البقاء فيه والقتال في صفوفه، فهي موالاة للكفار عاقبتها الخسران في الدنيا والآخرة. وقد شن الحلف حربا بقيادة أمريكا ضد المسلمين في أفغانستان دامت 20 عاما وقتل وشرد الملايين منهم، وكانت تركيا أردوغان مشاركة فيها.

 

------------

 

وزير خارجية أمريكا في نيجيريا لتأمين بسط النفوذ عن طريق الاستثمار والشركات

 

قام وزير خارجية أمريكا أنتوني بلينكن بزيارة إلى نيجيريا يوم 2024/1/24 من خلال جولة تشمل دولاً أفريقية أخرى لتأمين بسط النفوذ الأمريكي وتركيزه في أفريقيا للحلول محل الاستعمار الأوروبي، خاصة أن نيجيريا برئاسة أحمد تينوبو تتبع السياسة الإنجليزية، وللشركات الإنجليزية استثمارات كبيرة في نيجيريا.

 

فبعد أن اجتمع بلينكن مع الرئيس النيجيري أحمد تينوبو، عقد مؤتمرا صحفيا مع نظيره النيجيري يوسف توجار حيث ذكر أن المسؤولين في نيجيريا "يركزون اهتمامهم على تسريع النمو الاقتصادي في أفريقيا، وأن الشركات الأمريكية مستعدة للدخول في شركات واستثمارات في الاقتصاد النيجيري وخاصة قطاع التكنولوجيا" بينما قال وزير خارجية نيجيريا: "إن نيجيريا ستعمل على أسس مشتركة مع الولايات المتحدة". (الأناضول)

 

علما أن الاستثمارات الأجنبية والشركات الأمريكية هي وسائل لبسط النفوذ الأمريكي والغربي، ولا يجوز لأي بلد إسلامي منح الدول الخارجية وخاصة الاستعمارية كأمريكا فرصة الاستثمار ودخول شركاتها للبلاد بذريعة الاستثمار، فيحرم الإسلام أن يكون للكافرين على المؤمنين أي سبيل للسيطرة والهيمنة.

 

------------

 

الهندوس يفتتحون معبد شرك مكان مسجد بابري الذي هدموه

 

أعلن يوم 2024/1/22 عن مشاركة رئيس وزراء الهند مودي في افتتاح الطابق الأول لمعبد هندوسي أقيم على أنقاض مسجد بابري الذي هدموه عام 1992 في مدينة أيوديا، وقد قتل نحو ألفي مسلم دافعوا عن المسجد ولم تقم الباكستان ولا أي بلد إسلامي بالدفاع عن المسلمين المضطهدين في الهند! فقد ادّعى الهندوس المشركون كذبا وزورا بقيادة حزب بهاراتيا جاناتا أن المسجد الذي أسس في القرن السادس عشر الميلادي المكان الذي ولد فيه "الإله رام". وكان هدم المسجد والوعد ببناء معبد شرك للهندوس عاملا مساعدا لنجاح حزب بهاراتيا جاناتا في الوصول إلى الحكم عام 1998. ووصف مودي بناء معبد الشرك مكان معبد التوحيد بأنه إنجاز عظيم وأنه يمثل تطلع أجيال عدة تتطلع إلى هذه اللحظة. إذ إنه يستغل هذا الحدث للفوز بالانتخابات العامة التي ستجري بعد عدة أشهر يوم 2024/5/16.

 

ويكتسب الهندوس جرأة في فعل ذلك وغيره من التعديات على الإسلام والمسلمين ومساجدهم من صمت الأنظمة القائمة في العالم الإسلامي وعدم تصديها للهند وردعها، حتى إنها لا تقوم بالاحتجاج على كل ذلك بقطع العلاقات معها! ما يؤكد للمسلمين أنه من أوجب الواجبات إسقاط هذه الأنظمة المتخاذلة في كل قضية من قضايا المسلمين والعمل على إقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...