اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة الأخبار ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2024/01/29م


Recommended Posts

نشرة الأخبار ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2024/01/29م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

نشرة الأخبار ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2024/01/29م

 

 

العناوين:

 

  • للشهر التاسع على التوالي، الحراك الثوري المطالب باستعادة قرار الثورة، يتواصل في ريفي حلب وإدلب.
  • تداعيات قضية العملاء في هيئة (تحرير) الشام تتواصل في الشمال المحرر.
  • قصف يستهدف موقعا لميليشيات إيران جنوب دمشق، واستشهاد طفل وإصابة آخر برصاص عصابات النظام بريف إدلب.
  • كيان يهود يواصل مجازره في غزة، ويقتل خمسة شهداء ويعتقل العشرات في الضفة المحتلة.
  •  

التفاصيل:

 

تواصلت الفعاليات الشعبية المستمرة للشهر التاسع على التوالي ضمن الحراك الثوري اليومي المطالب باستعادة قرار الثورة، وإطلاق المعتقلين، في ريفي حلب وإدلب. فقد خرجت أمس مظاهرات ليلية للأحرار في 12 مدينة وبلدة ومخيم بريفي حلب وإدلب. وطالب المتظاهرون بإطلاق المعتقلين، واستعادة قرار الثورة، وفتح الجبهات، ونصرة غزة عبر تحريك الجيوش، وشددوا على الثبات على الحراك وسلميته، حتى تحقيق كافة المطالب.

 

طرح عدد من المشايخ في الشمال السوري، مبادرة تطالب قيادة هيئة تحرير الشام، بأن يكون الحكم في قضية العملاء الكبرى ضمن لجنة قضائية يترأسها الدكتور إبراهيم شاشو. وقال البيان الصادر عنهم إن اللجنة "يكون لها كامل الصلاحيات بلا أي مراجعة أو توجيه أو ضغط، ويكون حكمها باتاً قاطعاً غير قابل للاستئناف بحال، وينفذ فور صدوره. ووقع على البيان كلاً من (الشيخ عبد الرزاق المهدي - الشيخ: أبو الحارث المصري - الشيخ: أبو الفتح يحيى الفرغلي - الشيخ: الزبير الغزي - الشيخ: أبو مالك التلي - الشيخ: أبو الوليد الحنفي - الشيخ: منذر تقلجي). من جانبه كتب الأستاذ عبد الحميد عبد الحميد رئيس لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير ولاية سوريا على قناته في تلغرام: تابعنا ما طرحه بعض المشايخ الأفاضل من طلب تولي التحقيق والحكم في قضية العملاء من قادة وعناصر هيئة (تحرير) الشام، ومع أن هذا الطلب يوحي بعدم ثقة المشايخ بالقائمين على التحقيق، ولا بالإجراءات التي اتبعت فيه، وهذا أمر محمود، إلا أنه قد أثار لدينا عدة أسئلة نود من المشايخ الأفاضل التفكير فيها: فكيف تطلبون من العميل الأكبر أن يسلمكم التحقيق مع العملاء الصغار، وما هم إلا حلقات متسلسلة متتالية ستقودكم حتماً إليه؟! وأضاف عبد الحميد: إذا رفضت قيادة الهيئة طلبكم، وحتماً سترفض كي لا تفتح على نفسها الملفات ويفتضح أمر عمالتها، فما هي الخطوات التالية التي تزمعون القيام بها؟ وما هي وسيلة إلزامهم بهذا الأمر؟ وتابع: كيف سيثق الناس بتحقيقكم في هذه القضية الخطيرة مع أن عدداً منكم كانوا يوماً ما تابعين للجولاني، يبررون له كل خيانة، ويشرعنون لأمنييه كل جريمة؟! فلم ينس الناس بعدُ فتاوى جواز اقتحام البيوت والاطلاع على العورات التي خرج علينا بها يوماً الزبير الغزي وأبو الفتح الفرغلي.. فكيف يثق الناس بهم وبتحقيقهم قبل أن يعلنوا تراجعهم عن تلك الفتاوى، ويستغفروا الله على ما فتحوا بها للمجرمين من أبواب لانتهاك الحرمات وكشف الأستار؟! وختم الأستاذ عبد الحميد بالقول: إنه لجدير بأهل العلم أن يفوا بعهد الله الذي أخذه عليهم، قائمين بالحق، مرشدين الناس إلى الخير، آمرين بالمعروف ناهين الظلمة عن المنكر، لا يخشون في الله لومة لائم، ولا يليق بهم الصمت في مدلهمّات الخطوب، تاركين المجاهدين يتلاعب بدمائهم وتضحياتهم أمراء السوء.

 

أفادت مصادر إعلاميّة بسماع دوي انفجارات ضخمة ناجمة عن قصف استهدف مواقع وأهداف للميليشيات الإيرانية قرب منطقة "السيدة زينب"، جنوبي دمشق. وأكد موقع "صوت العاصمة" سقوط أربعة قتلى كحصيلة أولية لقصف لكيان يهود استهدف مزرعة في محيط بلدة السيدة زينب بريف دمشق. وذكر موقع "صوت العاصمة"، أنّ المعلومات الأولية تُشير إلى استهداف بناء للميليشيات الإيرانية في منطقة المزارع بالسيدة زينب على بعد أقل من 1 كم من مكان مقتل القيادي الإيراني رضى موسوي. وقالت وسائل إعلام تابعة لنظام أسد، اليوم، إن "عدوان إسرائيلي"، طال أهداف في المزارع الممتدة بين بلدتي ‎عقربا و ‎السيدة زينب جنوب العاصمة ‎دمشق.

 

أعلن “الدفاع المدني” مقتل الطفل عبد الله حيدر (15 عاماً)، وإصابة طفل آخر، إثر استهداف مباشر من قبل عصابات النظام للطفلين، في أثناء عملهما على جني الفطر في الأراضي الزراعية لبلدة معارة النعسان شمال شرقي إدلب.

 

نعت صفحات وحسابات محلية على مواقع التواصل الاجتماعي، شاب موقوف لدى الشرطة العسكرية فرع إعزاز بريف حلب الشمالي، وتظهر وثيقة صادرة عن مستشفى إعزاز الوطني بأنّ السجين توفي بـ"احتشاء عضلة القلب". وفي التفاصيل توفي الشاب "إبراهيم كزلو"، من أبناء مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي، مواليد عام 1989، وذلك وفق وثيقة تحدد تاريخ وفاته يوم أمس الأحد. وحسب وثيقة طبية صادرة عن مستشفى إعزاز الوطني، فإن السجين قدم مريضا إلى الإسعاف بنبض متوقف، وتنفس اجتهادي، ولدى سؤال المرافق له قال إنه يعاني من "ألم صدري منتشر إلى الذراع الأيسر". ويشير التقرير الطبي إلى أن هناك احتمال حدوث حالة احتشاء عضلة القلب ما أدى إلى توقف القلب كلياً.

 

هاجم عدد من أهالي قرية الهري قرب البوكمال شرقي دير الزور، بالعصي والحجارة حافلات تقل ما يطلق عليهم "حجاج"، قادمين من العراق بهدف الوصول إلى مناطق يعتبرونها مقدسة بدمشق. وذكر ناشطون في المنطقة الشرقية أن قافلة تتألف من 6 حافلات وصلت إلى بوابة البوكمال-القائم بين العراق وسوريا، وحصلت مشادة كلامية بين أفراد من عشيرة الجغايفة، والزوّار. ونوهت إلى أنه بعد نزول مجموعة من "الحجاج" من الحافلات قاموا بشتم الأهالي وصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وخَلّف العراك عدة إصابات في صفوف الزوّار، أُسعفوا إلى مشفى القدس الإيراني، في بلدة السكرية بريف البوكمال. وتدخلت مجموعات عسكرية من ميليشيا حزب الله العراقي وأخرى من فرع الأمن العسكري في نظام أسد، وطوقوا مكان الحادثة، ونفذوا حملة اعتقالات عشوائية طالت عدد من الشبان من أهالي المنطقة.

 

في اليوم الخامس عشر بعد المئة للعدوان على غزة واصل جيش كيان يهود قصف المناطق السكنية، مما أسفر عن عشرات الشهداء، بينهم صحفي، كما أطلق النار في محيط مستشفى الشفاء، واستمر في محاصرة مستشفى الأمل ومجمع ناصر الطبي لليوم السادس على التوالي. وبالتوازي، تخوض المقاومة الفلسطينية اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال بمحاور عدة، أبرزها خان يونس ومدينة غزة. وفي الضفة المحتلة استشهد 5 فلسطينيين اليوم الاثنين، برصاص قوات الاحتلال في محافظات رام الله وجنين وبيت لحم والخليل. في السياق ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن جنديا في جيش الاحتلال، أصيب بجروح خطيرة في عملية دهس قرب قاعدة بحرية في مدينة حيفا المحتلة وقالت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية: إن شابا دهس بسيارته جنديا كان يقف بالقرب من الطريق، ثم نزل من سيارته حاملا فأساً وضرب الجندي، وحاول الهجوم على مستوطنين آخرين، إلا أن قوات الاحتلال التي كانت متواجدة هناك أطلقت عليه النار. في سياق متصل قال نادي الأسير الفلسطيني إن قوات الاحتلال اعتقلت 40 فلسطينيا في مناطق متفرقة بالضفة والقدس، وأوضح أن من بين المعتقلين أسرى سابقون.

 

بعد الولايات المتحدة، أعلنت كندا وأستراليا وإيطاليا وبريطانيا وفنلندا وألمانيا تعليق تمويلها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) إثر اتهامات صادرة عن سلطات الاحتلال أن موظفين في هذه المنظمة التابعة للأمم المتحدة قد يكونون ضالعين في هجوم السابع من أكتوبر. هذا تعليق كتبته لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير مسلمة الشامي: (تعليق).

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...