اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة الأخبار ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2024/01/30م


Recommended Posts

نشرة الأخبار ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2024/01/30م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

نشرة الأخبار ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2024/01/30م

 

 

العناوين:

 

  • تواصل الحراك الثوري المطالب بإطلاق المعتقلين، وخلع القادة العملاء، واستعادة قرار الثورة.
  • 116 يوما من الحرب على غزة: غارات على رفح وخان يونس والاحتلال يغتال 3 شبان داخل مستشفى بجنين ويبحث تبادل الأسرى وحماس تشترط وقف الحرب أولا.
  • ملة الكفر واحدة! اليابان تعلن انضمامها إلى تسع دول أوقفت تمويلها لـ”أونروا”.
  •  

التفاصيل:

 

تواصلت، أمس الاثنين، المظاهرات والفعاليات الشعبية المستمرة لشهرها التاسع على التوالي، ضمن الحراك الثوري اليومي في ريفي حلب وإدلب. وطالب المتظاهرون بإطلاق المعتقلين، وخلع القادة العملاء، واستعادة قرار الثورة، وفتح الجبهات، ونصرة غزة عبر تحريك الجيوش وأهل القوة، وشددوا على سلمية الحراك والثبات عليه، حتى تحقيق كافة المطالب.

 

بعد إعلان هيئة تحرير الشام" عن انتهاء التحقيق بـ "ملف العملاء" داخل الهيئة لصالح جهات خارجية. وإطلاق سراح العملاء والمتهمين سواء بسواء، وما تبع ذلك من اعتراض ومطالبات بتشكيل لجان تحقيق مستقلة، ننشر لكم مضمون فيديو من أ. عبد الحميد عبد الحميد - رئيس لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير ولاية سوريا يوضح فيه موقف الحزب من قضية العملاء، وكذلك الحل الجذري. (تسجيل)

 

قال المبعوث الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرنتيف إن قمة “أستانا” المقبلة على مستوى الرؤساء ستكون في موسكو، وإنه يجري الإعداد لها. وأضاف لافرنتيف الاثنين أن قرار عقد القمة كان قد تم اتخاذه في عام 2022 على أن يكون في نهاية العام الفائت. لكن عدة متغيرات إقليمية ودولية “أربكت كل شيء”، وعلى رأسها الحرب على غزة. وأشار المسؤول الروسي إلى أن “كل شيء يتعلق بالقمة سيعتمد على جدول” الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

 

يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الثلاثاء، جلسة مشاورات مغلقة بشأن الوضع في غزة، ضمن البند المعنون الوضع في الشرق الأوسط. وستقدم كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية سيغريد كاغ، إحاطة حول الوضع الإنساني في القطاع. كما يعقد المجلس غدا الأربعاء، جلسة لبحث الأمر الذي أصدرته محكمة العدل الدولية من أجل منع وقوع "إبادة جماعية" في قطاع غزة.

 

واصل طيران الاحتلال، اليوم الثلاثاء غاراته على مناطق مختلفة في قطاع غزة، فيما جددت المدفعية قصف المربعات السكنية في المناطق الوسطى ومحافظة خان يونس. فيما تشهد محاور التوغل في منطقة خان يونس معارك محتدمة، في وقت تخوض فصائل المقاومة الفلسطينية اشتباكات ضارية مع قوات من جيش الاحتلال بمحاور عدة في خان يونس ومدينة غزة. وارتكب جيش الاحتلال خلال الـ 24 ساعة الماضية 14 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 215 شهيدا و300 مصابا، فيما وصل مجمل عدد ضحايا الحرب إلى 26637 شهيدا و65387 مصابا، بحسب آخر إحصائية لوزارة الصحة بغزة.

 

اغتالت قوات خاصة من جيش الاحتلال 3 شبان فلسطينيين بينهم شقيقان، داخل مستشفى ابن سينا في جنين في الضفة الغربية المحتلة، باستخدام مسدسات كاتمة للصوت. فجر اليوم الثلاثاء. وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، فإن الشهداء الثلاثة هم: الشقيقان محمد وباسم غزاوي ومحمد جلامنة، وبذلك يرتفع عدد الشهداء في الضفة إلى 8 خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

أفادت وسائل إعلام عبرية بأن مجلس الحرب ناقش في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين تفاصيل صفقة تبادل الأسرى المقترحة بعد محادثات جرت في باريس، وفي حين أشارت قطر والولايات المتحدة إلى حدوث تقدم في هذا الملف، أكدت حركة (حماس) أن اي اتفاق مرهون بوقف الحرب على غزة. وفي واشنطن، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إنه ناقش مع رئيس الوزراء القطري محمد آل ثاني خلال لقائهما أمس الجهود المستمرة لإطلاق سراح "الرهائن" والتوصل إلى هدنة موسعة.

 

بعد إعلان عدة دول إيقاف تمويلها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة (أونروا)، أعلنت اليابان أيضاً تعليق التمويل للوكالة، الأحد، في الوقت الذي تجري فيه الوكالة تحقيقاً بمزاعم عن ضلوع أفراد من موظفيها في هجوم 7 من تشرين الأول. وأعلنت في وقت سابق تسع دول (أستراليا وكندا وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وإيطاليا وهولندا وسويسرا وفنلندا) إيقاف التمويل لوكالة (أونروا). هذا تعليق: كتبته لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير أ. مسلمة الشامي

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...